الجمعية السعودية المصرية: تحديد قيم الإيداع الشهرى يحقق خسائر للشركات

الأربعاء، 11 فبراير 2015 12:27 م
الجمعية السعودية المصرية: تحديد قيم الإيداع الشهرى يحقق خسائر للشركات أحمد صبرى درويش الأمين العام للجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أحمد صبرى درويش، الأمين العام للجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، أن قرار البنك المركزى الأخير بتحديد قيم الإيداع الشهرية بالدولار، بدأت تظهر آثاره بشكل سلبى على الشركات العاملة فى مصر.

وقال صبرى فى تصريح لـ"اليوم السابع": بدأ يظهر فى الأفق ملامح أزمات لدى بعض الشركات السعودية خاصة بعد قرار المركزى بتحديد قيم الإيداع الشهرية، لأنه سيترتب عليه تحقيق خسائر فى حالة استمرار تنفيذ هذا القرار فى الفترة المقبلة.

وتأتى هذه التصريحات فى أول رد فعل من جانب الشركات العربية العاملة فى مصر على قرار البنك المركزى المصرى، والذى يهدف إلى الحد من المضاربات على العملة الأجنبية ومواجهة السوق السوداء.

وكان البنك المركزى المصرى، أصدر قرارا يقضى بوضع حد أقصى للإيداع النقدى "كاش" بالدولار الأمريكى بـ10 آلاف دولار يوميًا من الأفراد والشركات، وإجمالى الإيداعات الشهرية بحد أقصى 50 ألف دولار، مؤكدا أن هذا القرار نهائى ولا رجعة فى تنفيذه ولا يتضمن إطارًا زمنيًا انتقاليًا للتنفيذ.



موضوعات متعلقة..

البنك المركزى يقرر وضع سقف للإيداع بـ10 آلاف دولار يوميًا "كاش" بالبنوك

هشام رامز: لسنا ضد شركات الصرافة والبنك المركزى هو الذى يدير السياسة النقدية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة