تقرير أمريكى: الطماطم تخلصك من إدمان الحلويات والأطعمة السكرية

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 03:01 م
تقرير أمريكى: الطماطم تخلصك من إدمان الحلويات والأطعمة السكرية الطماطم
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غالباً ما تبوء محاولتنا بالفشل حال البدء فى اتباع حمية غذائية مشددة، ويكمن السبب غالباً فى عجزنا عن إيقاف الشعور بالنهم والرغبة الجارفة تجاه الأطعمة الغنية بالسكر والكربوهيدرات والدهون، وهو ما يدفعنا لتناولها رغمًا عنا، وبالتالى تفشل الحمية المشددة، ونصاب بالإحباط ونعود مرة أخرى إلى عاداتنا الغذائية السيئة.

وكشف مؤخراً تقرير طبى نشر بالموقع الطبى الأمريكى "العلاج بالغذاء"، عن مجموعة من الأطعمة التى تساهم فى الحد من الرغبة والنهم فى تناول الأطعمة السكرية، ومن أبرز الأطعمة التى تحقق هذه المعادلة الصعبة الطماطم، حيث تعد من أكثر الأطعمة الغنية بعنصر الكروميوم، والمعروف بدوره فى تعزيز الشعور بالشبع وتقليل الرغبة فى الطعام السكرى، كما يزيد من معدلات حرق الدهون، وتحويل الجلوكوز الموجود بالحلويات إلى طاقة.

وتابع التقرير، أن الطماطم تُعد أيضًا من الأطعمة الرائعة التى تحتوى على تركيزات عالية من السيروتونين، أحد الموصلات العصبية الشهيرة بالجسم، وهو معروف بدوره فى الحد من الشعور بالجوع، كما أن انخفاض مستوياته تزيد من نهم ورغبة الإنسان تجاه تناول الحلويات.

وأضاف التقرير، أن من الأغذية التى تساهم أيضًا فى الحد من النهم تجاه تناول الأطعمة السكرية: القرفة والأسماك والتفاح والشوفان والبيض والفول والخس.

يستقبل "اليوم السابع" أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى health@youm7.com.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة