بوتين لـ"بطريرك الروم": سنعمل مع مصر على النضال من أجل المثل الأخلاقية المشتركة

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 01:36 م
بوتين لـ"بطريرك الروم": سنعمل مع مصر على النضال من أجل المثل الأخلاقية المشتركة جانب من اللقاء
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، مع ثيودوروس الثانى بطريرك الروم الأرثوذكس للإسكندرية وعموم أفريقيا، وذلك قبل بدء مباحثاته مع الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى.

وأوضح الكرملين فى بيان له اليوم أن الرئيس بوتين ناقش مع بطريرك الروم الأرثوذكس للإسكندرية وعموم أفريقيا الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط، بالاضافة إلى العلاقات الثنائية.

التعليق - 2015-02 - اليوم السابع

وقال الرئيس الروسى خلال لقائه ببطريرك الروم إنه يقدر التعاون الناجح مع مسيحى مصر فى النضال من أجل القيم والمثل الأخلاقية المشتركة، مشيرا إلى أنه روسيا لقرون عديدة تحترم العلاقات الخاصة بين الناس من مختلف الأديان على أساس الاحترام المتبادل.

وأشار بوتين إلى أن القيادة الحالية فى مصر تعمل على نفس النهج، وآمل أن نعمل معا على هذا النهج من العلاقات بين الناس من مختلف الأديان، وسوف نعمل على جمع الجهود فى النضال من أجل قيمنا والمثل الأخلاقية المشتركة.

التعليق - 2015-02 - اليوم السابع

ومن جانبه، قال بطريرك الروم للرئيس الروسى بوتين إنه يبذل كل جهد ممكن لضمان أن المسيحيين والمسلمين فى مصر يعيشون فى سلام، مضيفا أن الجهود التى يبذلها السيسى تجعله واثقا من أن الأمور تسير على ما يرام.

وشكر البطريرك بوتين لتطوير العلاقات الروسية-اليونانية، موضحا أنه يتذكر السنوات التى قضاها فى الاتحاد السوفيتى، قائلا له "الله يعطيك الصحة الجيدة، والسنوات العديدة من الحياة".

التعليق - 2015-02 - اليوم السابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة