بالصور.. جامعة المستقبل تكرم مصطفى السيد ووزير الصحة وتمنحهما درع الجامعة.. العالم المصرى: نجاح تجارب علاج الحيوانات المريضة بالسرطان بجزيئات الذهب ينقذ الملايين.. وربع وفيات العالم سببها المرض الخبيث

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 06:18 م
بالصور.. جامعة المستقبل تكرم مصطفى السيد ووزير الصحة وتمنحهما درع الجامعة.. العالم المصرى: نجاح تجارب علاج الحيوانات المريضة بالسرطان بجزيئات الذهب ينقذ الملايين.. وربع وفيات العالم سببها المرض الخبيث د. مصطفى السيد وخالد عزازى عضو مجلس أمناء جامعة المستقبل
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم خالد عزازى رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل، كلا من العالم مصطفى السيد مدير مركز الليزر الديناميكى بمعهد جورجيا للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور عادل العدوى وزير الصحة، وقام بتسليمهما دروع الجامعة.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الدولى الثالث للعلوم الصيدلية والذى تنظمه جامعة المستقبل بأحد فنادق القاهرة بحضور الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، ونخبة من أساتذة الصيدلة وخبراء تصنيع الدواء حول العالم.

وألقى الدكتور مصطفى السيد مدير مركز الليزر الديناميكى بمعهد جورجيا للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، محاضرة افتتاحية حول التقنيات الحديثة للنانو تكنولوجى، وكيفية استخدامها فى مكافحة خلايا السرطان، ذلك خلال مشاركته فعاليات المؤتمر الدولى الثالث للعلوم الصيدلية والذى تنظمه جامعة المستقبل بأحد فنادق القاهرة.

وأكد العالم المصرى الدكتور مصطفى السيد، أن علاج السرطان بالذهب وصل لمراحل متقدمة جدا، حيث تمت تجربته على عدد كبير من الحيوانات، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم عرض تقارير المركز القومى للبحوث مرة أخرى عن التجارب التى أجريت على الحيوانات، وهى التى تعطى الضوء الأخضر لتجريبه على الإنسان من عدمه، مؤكدا أن مصر تمتلك إمكانيات لإجراء التجارب على الإنسان.

وقال إن جزيئات الذهب تعالج جميع أنواع السرطانات عن طريق تسخين الخلية المريضة وتسييحها، مشيرا إلى أنه يقتل ولا يقترب من الخلايا غير المصابة الموجودة بجوارها، لافتا إلى أنها لا تضر الجسم وتستمر فقط فى الكبد لفترة صغيرة، موضحا أن نجاح تجربة العلاج ستنقذ الملايين ممن يموتون سنويا بسبب المرض حول العالم، لافتا إلى أن ربع موتى العالم يموتون بالسرطان سنويا.

وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة: إن الاتجاه الحالى يتمثل فى التوجه إلى تدريس علم الصيدلة الإكلينيكية بدءًا من التوعية بأهمية هذا التخصص فى النهوض بالصحة، قائلا: "عليكم وضع البرنامج الخاص لخريجى الصيدلة بعد اللائحة الجديدة الذى اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات".

وأضاف وزير الصحة، أنه لابد من وضع الضوابط التى تحكم صناعة الدواء فى الوطن العربى، وأن يكون هناك مشروع هيئة عربية للدواء والغذاء.

وشارك فى المؤتمر الدكتور عادل العدوى وزير الصحة، والدكتور خالد عزازى رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل، والدكتور عباده سرحان رئيس جامعة المستقبل، والدكتورة سهام الخشن عميدة كلية الصيدلة، بالإضافة، إلى نخبة من أساتذة الصيدلة وخبراء تصنيع الدواء حول العالم.



وزير الصحة يتسلم درع جامعة المستقبل- 2015-02 - اليوم السابع
وزير الصحة يتسلم درع جامعة المستقبل

وزير الصحة يطلع على أحد الأوراق- 2015-02 - اليوم السابع
وزير الصحة يطلع على أحد الأوراق

جانب من الحضور- 2015-02 - اليوم السابع
جانب من الحضور

وفد يحضر المؤتمر - 2015-02 - اليوم السابع
وفد يحضر المؤتمر

كلمة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة- 2015-02 - اليوم السابع
كلمة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة


موضوعات متعلقة ..

وزير الصحة: لابد من وضع ضوابط تحكم صناعة الدواء فى الوطن العربى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة