البحرين:قناة العرب لم تحصل على التراخيص ولم تفى بمعايير مكافحة الإرهاب

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 06:16 ص
البحرين:قناة العرب لم تحصل على التراخيص ولم تفى بمعايير مكافحة الإرهاب رجل الاعمال السعودى الوليد بن طلال
المنامة (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السلطات البحرينية، أمس الاثنين، إنها أوقفت قناة العرب الإخبارية الجديدة التى يدعمها ملياردير سعودى فى غضون ساعات من بثها لأنها فشلت فى الحصول على التراخيص اللازمة ولأنها لم تفى بمعايير مكافحة الإرهاب.

واختفت شبكة العرب من على شاشات التلفزيون فى الثانى من فبراير، بعد يوم من انطلاقها، وكانت البحرين قد رفضت فى بادئ الأمر تفسير لماذا انقطع البث.

وقالت هيئة شؤون الإعلام الحكومية اليوم الاثنين إن المحطة لم تحصل على التراخيص اللازمة، مضيفة أن العرب لم تف "بالقوانين السارية واللوائح المنظمة للمجال الإعلامى والاتفاقيات الخليجية والدولية وبما يتناسب مع الوضع الراهن إقليمياً ودوليا من حرب حازمة ضد الإرهاب"، وفقا لما جاء على وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

ورفض مسئولو قناة العرب التعليق، وكان الموقع الإلكترونى للقناة خاليا إلا من شعار العرب أمس الاثنين.

كانت أولى المقابلات التلفزيونية التى أجرتها قناة العرب مع أحد منتقدى الحكومة، خليل المرزوق، وهو مسؤول بارز فى المعارضة الشيعية الكبيرة فى المملكة التى يحكمها السنة.

وانسحب المرزوق ومشرعون شيعة اخرون من البرلمان البحرينى فى 2011 فى أعقاب احتجاجات طالبت بإصلاحات ديمقراطية. وتمت تبرئته العام الماضى من "التحريض على الإرهاب"، وهى تهمة قالت جماعات حقوق الإنسان إن دوافعها سياسية.

وتواجه البحرين، وهى جزيرة تستضيف الأسطول الخامس الأمريكي، أربع سنوات من الاضطرابات عقب احتجاجات مناوئة للحكومة فى فبراير 2011 والتى قادتها الأغلبية الشيعية.

كانت العرب تتخذ مقرا لها فى مركز التجارة العالمى فى العاصمة المنامة. وهى ممولة من الأمير الوليد بن طلال، أحد أفراد العائلة السعودية الملكية، والذى تمتلك شركته المملكة القابضة للاستثمارات أسهم فى كثير من الشركات من بينها سيتى غروب وآبل ونيوزكورب وتويتر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة