وزير أردنى: لانزال تنتظر أى إثبات على سلامة الرهينة الكساسبة لدى داعش

الأحد، 01 فبراير 2015 10:47 ص
وزير أردنى: لانزال تنتظر أى إثبات على سلامة الرهينة الكساسبة لدى داعش محمد المومنى وزير الإعلام الأردنى
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى"إن الدولة الأردنية لاتزال تنتظر أى إثبات على سلامة طيارها الملازم أول معاذ الكساسبة"..مؤكدا فى الوقت ذاته أن خلية إدارة الأزمة لاتزال منعقدة منذ وقوع الطيار رهينة لدى تنظيم (داعش) وهى تعمل على مدار الساعة.

وجدد المومنى- فى تصريح لصحيفة (الرأى) الأردنية نشرته اليوم الأحد – تأكيده على أن الأردن لا يمانع بتسليم المحكومة بالإعدام فى التفجيرات الإرهابية التى وقعت فى عمان عام 2005 العراقية ساجدة الريشاوى مقابل عودة الكساسبة إلى أهله ووطنه.

وكان (داعش) قد أسقط فى الرابع والعشرين من ديسمبر الماضى إحدى الطائرات التابعة للتحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك فى منطقة (الرقة) السورية واختطف الطيار الأردنى الكساسبة.

وعلى صعيد متصل..أعدم (داعش) مساء أمس السبت الرهينة اليابانى الثانى كينجى جوتو، وهو مراسل عسكرى مخضرم خطفه المتشددون فى أكتوبر الماضى عندما ذهب إلى سوريا سعيا لإطلاق سراح هارونا ياكاوا الذى أعدمه التنظيم فى 24 يناير الماضى.

وتعقيبا على هذا الحادث..أكد رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى على أن بلاده لن تتراجع عن التصدى لهذا الإرهاب المرفوض، قائلا "إنه عمل إرهابى مقزز وفظيع يثير غضبى الشديد"..مضيفا "سنواصل العمل مع المجتمع الدولى لإحالة الإرهابيين للقضاء ولن نتراجع أبدا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة