سفير مصر بموسكو يدعو لمؤتمر بحضور كبرى شركات روسيا للترويج لقمة مارس

الأحد، 01 فبراير 2015 07:17 ص
سفير مصر بموسكو يدعو لمؤتمر بحضور كبرى شركات روسيا للترويج لقمة مارس الدكتور محمد البدرى سفير مصر بموسكو
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الدكتور محمد البدرى سفير مصر بموسكو كبرى الشركات الروسية العملاقة لمؤتمر استضافة بدار السكن بموسكو بالتعاون مع اتحاد الغرف الروسية والغرفة العربية الروسية.

وعرض الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف المصرية ما يتم من تحديث تشريعى وإجرائى لمناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية الواعدة التى تقدمها مصر وذلك فى إطار الترويح للمؤتمر الاقتصادى العالمى بشرم الشيخ.

يأتى ذلك بناءً على تكليف المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لاتحاد الغرف المصرية بأن يكونوا سفراء للمؤتمر الاقتصادى العالمى بشرم الشيخ وذلك اثناء لقائه مع قيادات الاتحادات بحضور وزيرة التعاون الدولى ووزير الاستثمار.

وفى كلمته الافتتاحية شرح الدكتور محمد البدرى خارطة الطريق السياسية وأثرها على الاستقرار ومناخ أداء الأعمال والنمو الاقتصادى بدئا من دستور توافق عليه الجميع ثم انتخاب رئيس التف حوله كافة أبناء مصر وأخيراُ فى مارس القادم آخر استحقاقات خارطة الطريق السياسية بانتخاب البرلمان اعتباراً من مارس القادم لتكتمل كافة الاستحقاقات وذلك على التوازى مع سلسلة من الإجراءات القوانين لدعم خارطة الطريق الاقتصادية التى تسعى لإعادة الاقتصاد إلى أفضل مما كان وجعل مصر مركز جذب للمستثمرين من كافة دول العالم ليستفيدوا من مشاركتهم فى خطط التنمية التى تهدف لخلق فرص عمل كريمة لأبناء مصر فى وطنهم ونشر التنمية فى كافة ربوع مصر.

وأكد الدكتور محمد البدرى أهمية المشاركة فى مؤتمر شرم الشيخ كآلية متميزة لن تتكرر للدخول السريع فى السوق المصرى الواعد خاصة فى المشروعات الكبرى.

ثم قام الدكتور علاء عز بعرض متكامل عن المؤتمر وفاعلياته ولوجيستياته والقيادات العالمية المشاركة الفرص التى ستتاح أثناء المؤتمر سواء من ناحية المعلومات والمشروعات التى ستعرض، أو من ناحية اللقاءات عالية المستوى مع قيادات الحكومة المصرية ورؤساء الشركات المصرية والعربية والعالمية بالإضافة للصناديق والبنوك الائتمانية العربية والعالمية وهيئات المعونات.

وسبق ذلك عرض عن التحديث الجارى تشريعيا وإجرائيا لتحسين مناخ الاستثمار والخطوات المتسارعة فى خارطة الطريق الاقتصادية المدعومة بإصلاحات هيكلية ومالية، ثم قدم عرضاً تفصيلياً لفرص الاستثمار القطاعية من تجارة وصناعة ونقل ولوجيستيات واتصالات وتكنولوجيا المعلومات وطاقة وبنية تحتية وسياحة وزراعة ومزارع سمكية وذلك لجذب أكبر عدد ممكن من قيادات كبرى الشركات العالمية مع التركيز على الترويج لإنشاء تحالفات للتصنيع والإنتاج المشترك من أجل التصدير للدول العربية والأوروبية والإفريقية واستغلال مناطق التجارة الحرة التى رفعت حجم السوق المصرى لأكثر من 1.6 مليار مستهلك بدون جمارك أوحصص، وذلك للشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة على حد سواء، ثم عرض تفاصيل المشروعات الكبرى من محور قناة السويس ومكوناته والمنطقة اللوجيستية العالمية بدمياط والمدينة العالمية التجارية بالسخنة.

وعقب العرض جرت مجموعة من اللقاءات الثنائية مع قيادات الشركات التى أكدت مشاركتها بالمؤتمر وإرسال فرق عمل فوراً لبدء الدراسات ليكونوا مستعدين لتنفيذ المشاريع أثناء شرم الشيخ، وقد صرح د. محمد البدرى أنه أعد وحدة لمتابعة مشاركة كبرى الشركات الروسية فى مؤتمر شرم الشيخ وفعاليات تالية لذلك لضمان الاستدامة وجذب الاستثمارات الروسية الواعدة إلى مصر.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة