مصادر: تجربة ناجحة لصاروخ "إس إم-3" الذى تموله أمريكا واليابان

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 03:14 ص
مصادر: تجربة ناجحة لصاروخ "إس إم-3" الذى تموله أمريكا واليابان صواريخ - أرشيفية

أخبار الولايات المتحدة


قالت مصادر مطلعة، أن الولايات المتحدة واليابان أجريتا أمس الثلاثاء، تجربة ثانية ناجحة لإطلاق صاروخ يشترك البلدان فى تطويره.

وأضافت المصادر، أن تجربة الصاروخ الجديد (إس إم-3 بلوك 2إيه)، الذى تصنعه شركة "رايثيون إجريت" فى جنوب كاليفورنيا قرب ماليبو.

وقال أحد المصادر، إن التجربة لم تتضمن أى محاولة لاعتراض الصاروخ وأن بضع تجارب للاعتراض ستجرى فى الأعوام المقبلة.

وقالت وكالة الدفاع الصاروخى الأمريكية، إن الولايات المتحدة، أنفقت ما يزيد قليلا عن مليارى دولار على برنامج صواريخ (إس إم-3 بلوك 2إيه) فى حين ساهمت اليابان بحوالى مليار دولار.

والصاروخ الجديد هو تطوير لنسخة سابقة من الصاروخ (إس إم-3) ويعمل مع منظومة الدفاع الصاروخى الأمريكية "ايجيس" التى تصنعها "لوكهيد مارتن" لتدمير الصواريخ الباليستية المعادية فى الفضاء.

والتجربة التى أجريت الثلاثاء، هى علامة بارزة آخرى نحو نشر الصاروخ الجديد على مدمرات "ايجيس" الأمريكية وسفن كونجو اليابانية فى الاعوام المقبلة وأيضاً فى موقع "ايجيس" البرى الأمريكى فى بولندا فى 2018 .



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة