أكرم القصاص - علا الشافعي

مرصد الألغام الأرضية: استخدام العبوات الناسفة فى زيادة مذهلة

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 03:27 م
مرصد الألغام الأرضية: استخدام العبوات الناسفة فى زيادة مذهلة ألغام أرضية - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مرصد الألغام الأرضية المضادة للأفراد فى تقريره السنوى للعام الحالى أن استخدام الألغام والعبوات الناسفة أصبح فى إزدياد بشكل مذهل فى العديد من دول العالم فى الفترة الأخيرة بالتزامن مع زيادة أعداد الإرهابيين وإحتقان الأوضاع فى مناطق متعددة.

ووفقاً لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، أن تقرير المرصد أوضح زيادة استخدام الألغام والعبوات الناسفة، فى عشرات البلدان على رأسهم أفغانستان والعراق وسوريا وأوكرنيا وباكستان وكولومبيا، حيث يكثر فيهم تواجد النزاعات المسلحة والجماعات الإرهابية، ويشار إلى أن هذه العبوات تجنى أرواح الكثير من المدنيين الأبرياء.

ومن ناحية أخرى، أضاف التقرير الصادر عن مرصد الألغام، أن العبوات الناسفة والألغام المضادة للأفراد، والتى تُزرع فى الأرض، والذخائر الغير منفجرة، إرتفعت نسبة استخدامهم إلى 12% بالمقارنة مع العام الماضى.

وأظهر التقرير أن أفغانستان قُتل فيها 809 شخص 96% منهم من المدنين، بسبب العبوات الناسفة والألغام، وهناك 81 آخرون فى باكستان، و16 فى مالى و19 فى روسيا، وهذه النسب فى خلال عام 2014، كما إستشهد التقرير بأخر صُدر من قبل السلطات الكردية بالعراق، أن أكثر من 5000 حادث تفجير بواسطة الألغام والعبوات الناسفة فى الفترة ما بين يناير 2014 ومايو من العام الجارى.


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة