عبد الغفار شكر يقود اتصالات توحيد نواب "العدالة الاجتماعية".. اجتماع مرتقب للأعضاء مع شخصيات عامة وممثلى النقابات العمالية لرسم خطوط الائتلاف.. والحريرى:لم نستقر على الاسم حتى الآن

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 07:50 م
عبد الغفار شكر يقود اتصالات توحيد نواب "العدالة الاجتماعية".. اجتماع مرتقب للأعضاء مع شخصيات عامة وممثلى النقابات العمالية لرسم خطوط الائتلاف.. والحريرى:لم نستقر على الاسم حتى الآن عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقود عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى، اتصالات لعقد اجتماع يضم عدد من النواب المؤمنين بقضايا العدالة الاجتماعية على رأسهم "هيثم الحريرى ونشوى الديب وكمال عبد الحميد و نواب الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى" بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأحزاب والشخصيات العامة الداعمة لهذه القضية إلى جانب عدد من ممثلى النقابات العمالية والنقابات المستقلة بهدف تكوين كتلة برلمانية معبرة عن قضايا "العدالة الاجتماعية والحريات العامة".

فى البداية أكد عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى، أنه بالفعل يجرى اتصالات لتوحيد نواب العدالة الاجتماعية لكنه فضل عدم الحديث عن المبادرة لحين الانتهاء من مشاورات تشكيل كتلة النواب.

ومن جانبه قال النائب هيثم الحريرى، إن عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى، يجرى اتصالات بعدد من النواب من بينهم نائب حزب التجمع ونائب الحزب الناصرى ونواب الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إلى جانب عدد من النواب المستقلين، بالإضافة إلى شخصيات عامة من خارج المجلس ورؤساء أحزاب وعدد من ممثلى النقابات المستقلة والعمالية والفلاحين بهدف تكوين تكتل معبراً عن قوى المجتمع المصرى.

وأضاف الحريرى لـ "اليوم السابع" أنه حتى اللحظة الراهنةلم يتم تسمية التكتل، وأنهم بصدد الإعداد لاجتماع له يضم كافة النواب الموافقين على الانضمام علاوة على الشخصيات العامة الداعمة لهذا التكتل بالإضافة على ممثلى النقابات الأخرى من أجل الاستقرار على اسم التكتل وتوجهاته داخل البرلمان، مشيراً إلى أن الاسم الأقرب حتى الآن هو العدالة الاجتماعية حتى يكون معبراً عن توجه النواب المشاركة بالتكتل.

بدوره قال النائب عبد الحميد كمال، عضو حزب التجمع، إن اتصال هاتفى جمعه برئيس حزب التحالف الشعبى عبد الغفار شكر عرض خلاله شكر عليه الانضمام إلى كتلة مدافعة عن العدالة الاجتماعية والحريات النقابية والعمالية والحريات العامة، مشيراً إلى أنه وافق على الانضمام من حيث المبدأ.

وأضاف كمال لـ"اليوم السابع" أنه داعم لأى مبادرة تهدف لخدمة مصالح المواطن المصرى من العدالة الاجتماعية والحريات التى نص عليها الدستور، مشيراً إلى أن المبادرة التى طرحها عليه شكر تشمل التنسيق مع كتل أخرى ونواب مستقلين لأجل خدمة قضية العدالة الاجتماعية والعمل على اعداد قوانين داعمة لها.

وفى السياق ذاته قال أحمد فوزى، الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى، إن حزبه مرحباً بالطرح الذى عرضه عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، بشأن تكوين كتلة للعدالة الاجتماعية، مشيراً إلى أن الحزب يود أن تكون هناك كتلة معبرة عن هذه القضية، ويود أن توحد الجهود فى هذا الأمر.

وأضاف فوزى لـ"اليوم السابع" أن شكر تواصل مع الدكتور أبو الغار ومن ثم أصبح الأمر الآن قيد النقاش داخل هيئات الحزب، مؤكداً أن هذه الدعوة من شكر هى دعوة مشكورة، وأن الحزب يرحب بها من حيث المبدأ وينتظر توحيد الجهود فى هذا الأمر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة