صوت اسرائيل: رئيس الموساد الجديد يستلم منصبه رسميا اليوم خلفا لباردو

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 12:08 م
صوت اسرائيل: رئيس الموساد الجديد يستلم منصبه رسميا اليوم خلفا لباردو رئيس الموساد الجديد يوسى كوهين
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت إذاعة "صوت إسرائيل" أن رئيس الموساد الجديد يوسى كوهين، سيتسلم منصبه الجديد رسميا اليوم الأربعاء، وأن رئيس الجهاز السابق تامير باردو، هنئه بمناسبة الإعلان عن تعيينه.

وأعرب باردو، فى بيان له أصدره بشكل استثنائى عن يقينه بان كوهين سيقود الموساد بشكل شجاع وإبداعى لمواجهة التحديات المستقبلية، مضيفا أن المرشحين الثلاثة لرئاسة الموساد يستحقون هذا المنصب، وهو ما أكده أمام رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو.

وتم نشر البيان على خلفية أنباء تحدثت عن تحفظ باردو من تعيين كوهين، وقيام رئيس الحكومة بالتشاور مع رئيس الموساد السابق مائير دجان كى يحصل منه على دعم لتعيين كوهين.

ونفى ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، معلومات قالت أن بدرو هدد بعدم البقاء فى الموساد خلال الفترة الانتقالية التى سيتسلم كوهين فى نهايتها رئاسة الموساد.

وفى سياق أخر، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن نائب رئيس الموساد الملقب بـ"N" الذى كان حتى أمس الأول، أحد المنافسين على رئاسة جهاز الاستخبارات الإسرائيلى، سينهى عمله فى الموساد، الأسبوع المقبل، بعد 30 عام فى الخدمة، مشيرة إلى أن استقالته كانت معروفة مسبقا، ولا تنبع من قرار رئيس الحكومة، المخيب جدا من ناحيته، تعيين يوسى كوهين رئيسا للموساد.

وكان قد خدم نائب رئيس الموساد فى سلاح المظليين، وأعتبر ضابطا متميزا، وكان قائدا ناجحا جدا لقسم العمليات "كيشت" فى الموساد، المسئول عن التعقب والتسلل إلى المنشآت، ومن ثم شغل منصب نائب رئيس القسم لفترة ما، وعمل لسنوات طويلة رئيسا لقسم التكنولوجيا فى الموساد، وأعتبر الشخص الذى دفع فرع التكنولوجيا فى الموساد بشكل كبير، وقبل عامين استبدل يوسى كوهين فى منصب نائب رئيس الموساد تمير بدرو، وأعتبر مقربا منه.

فى هذا السياق، وبشكل استثنائى، نشر رئيس الموساد المنتهية ولايته، تمير بدرو، أمس، بيانا أكد فيه أن المرشحين الثلاثة لرئاسة الموساد يستحقون هذا المنصب، وهو ما أكده أمام رئيس الحكومة نتنياهو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة