الرئيس الفنزويلى يطالب بإستقالة حكومتة بعد فوز المعارضة بالبرلمان

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 12:10 م
الرئيس الفنزويلى يطالب بإستقالة حكومتة بعد فوز المعارضة بالبرلمان الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو باستقالة الحكومة ككل ضمن سلسلة من المبادرات لاستعادة زمام الأمور بعد الانتخابات البرلمانية التى فاز بها المعارضة، والتى من بينها الاعتراض على قانون العفو العام الذى يطلقه البرلمان لإطلاق سراح السجناء السياسيين.

وأشارت صحيفة الباييس الإسبانية أن المجلس الوطنى الإنتخابى أعلن أن ائتلاف طاولة الوحدة الديمقراطية المعارض حصل على الأغلبية ثلثى البرلمان خلال الإنتخابات، والبرلمان يتألف من 167 نائبا، وحصل الائتلاف على 109 مقاعد كما فاز ثلاثة نواب من أحزاب إقليمية مرتبطة بالائتلاف وحصل الحزب الأشتراكى الموحد فى فنزويلا على 55 نائبا".

ويذكر أن أغلبية الثلثين لإئتلاف طاولة الوحدة الديموقراطية تخوله الدعوة إلى استفتاء أو تشكيل جمعية تأسيسية جديدة، كما يستطيع الائتلاف تسمية أعضاء المجلس الوطنى الانتخابى وأن يقر تعديلات قوانين جوهرية وطرح معاهدات دولية أو مشاريع قوانين على الاستفتاء أو التصويت على مشاريع لإصلاح الدستور.

ومن ناحية آخرى حذر خورخيه رودريجيز، عمدة بلدية يبرتادور ورئيس قيادة حملة مادورو فى مؤتمر صحفى عقده بعد ظهر أمس "سنبقى على الدفاع عنك "، وطالب بنزول مؤيدى مادورو والرئيس الراحل هوجو شافيز للدفاع عن الثورة البوليفارية ".


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة