الجارديان: 55% من الأمريكيين يستحسنون تصريحات ترامب عن المسلمين

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 02:12 م
الجارديان: 55% من الأمريكيين يستحسنون تصريحات ترامب عن المسلمين دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه برغم بشاعة تصريحات المرشح الجمهورى المرتقب، دونالد ترامب بدعوته لعدم دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، إلا أنها ربما تلقى استحسانا لدى ما يقرب من 55% من الأمريكيين الذين لديهم آراء سلبية عن الإسلام.

وأضافت الصحيفة أن استطلاع للرأى أجرته منظمة "يوجوف" فى وقت سابق من العام الجارى أظهر أن 55% من الأمريكيين الذين خضعوا لهذا الاستطلاع كان لديهم رأى "سلبى" عن الإسلام، لافتة إلى أنه بالتدقيق فى آراء هؤلاء، تجد أن مشاعر الإسلاموفوبيا شائعة بين الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم من 45 عاما وأكبر، والجمهوريين والبيض.

وأوضحت الجارديان أن الموقف من الإسلام والموقف من المسلمين يجب أن ينظر لهما بشكل منفصل، إلا أن الدراسات ترجح أن الموقفين يتداخلان فيما بينهما، لأن الكثيرون لا يميزون بينهما.

وقالت أن مركز بيو للأبحاث نشر دراسة كبيرة فى 2014 بشأن موقف الأمريكيين تجاه الأفراد الذين ينتمون للأديان المختلفة، وأجرى استطلاع لـ3 ألاف أمريكى، وسألهم أن يقيموا الأشخاص من الأديان المختلفة باستخدام "مقياس المشاعر" التى تراوحت من بين إلى 100، 0 عكست المشاعر الأكثر سلبية، و100 الأكثر ايجابية، وحصد المسلمون 40 درجة فقط.



اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة