اتهامات متبادلة بين الإخوان والسلفيون باستخدام العنف..داعية موالى للجماعة:شباب النور يتجهون لحمل السلاح ضدنا..وقناة إخوانية للحزب السلفى:تسير عكس التيار الإسلامى..و"النور"يرد:كاذبون أنتم من يحرض علينا

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 09:05 م
اتهامات متبادلة بين الإخوان والسلفيون باستخدام العنف..داعية موالى للجماعة:شباب النور يتجهون لحمل السلاح ضدنا..وقناة إخوانية للحزب السلفى:تسير عكس التيار الإسلامى..و"النور"يرد:كاذبون أنتم من يحرض علينا محمد عبد المقصود الموالى لجماعة الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشبت معركة بين الشيوخ الموالية لجماعة الإخوان، وبين السلفيين، بعد إتهام أحد الدعاة المقربين من الجماعة شباب حزب النور بحمل السلاح لمقاومة جماعة الإخوان، فيما رد "النور" بتكذيب هذه التصرفات والتأكيد على رفض أعضاءه حمل السلاح.

فى البداية شن محمد عبد المقصود، الداعية الموالى لجماعة الإخوان، هجوما عنيفا على حزب النور، مشيرا إلى أن شباب الحزب السلفى يتجهون لحمل السلاح لمقاومة الإخوان.

وقال عبد المقصود، فى تصريحات له على أحد القنوات الإخوانية:" شباب حزب النور يطالبون بالسماح لهم بحمل السلاح لمقاومة الإخوان، شبابهم يسعى لحمل السلاح ويكتبون ذلك على "فيس بوك".

كما شنت أحد القنوات التابعة لجماعة الإخوان، هجوما عنيفا على حزب النور، مشيرة إلى أن الحزب يسير فى اتجاه، والتيار الإسلامى يسير فى اتجاه آخر، وأن الحزب والدعوة السلفية يحرضون الآن على العنف ضد الإخوان.

وفى المقابل، شن الموقع الرسمى للدعوة السلفية هجوما عنيفا على الشيخ محمد عبد المقصود، مشيرا إلى أن ما قاله تجاه الحزب والدعوة السلفية هى إدعاءات كاذبة، ومتهمة إياه بتزعم حملة للهجوم على "النور" والتقليل من شعبيته، موضحا أن من يستخدم العنف هم الإخوان.

فيما قال جمال متولى، عضو اللجنة القانونية لحزب النور، إن الشيخ محمد عبد المقصود وجماعة الإخوان دائما ما تسعى لتشويه حزب النور عبر نشر أكاذيب غير حقيقة عن الحزب والدعوة السلفية، وقصف شيوخ السلفيين.

وأضاف عضو اللجنة القانونية لحزب النور، لـ"اليوم السابع"، أن حزب النور لا يمكنه أن يحمل السلاح سواء ضد الدولة، أو ضد جماعة الإخوان، بل إن جزء من مشاركته فى الحياة السياسية هو رفضه مبدأ الصدام الذى انتهجه غيره من الحركات الإسلامية.

وأوضح عضو اللجنة القانونية لحزب النور، أن الحزب لا يقبل العنف بجميع أشكاله وأنواعه سواء العنف ضد الدولة، أو العنف الذى يتم ضد أعضاء بحزب النور من جانب جماعة الإخوان.

وأشار متولى إلى أن ما قاله محمد عبد النقصود هو جزء من حملة ممنهجة من تحالف الإخوان لتشويه صورة الحزب وأعضاءه، مطالبا عبد المقصود بأن يخرج دليله حول أن أحد من شباب النور قد استخدم سلاحا ضد أحد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة