5 وزراء يضعون الخطوات النهائية لقرية الأمل لتسليمها ضمن مشروع الـ1.5 مليون فدان

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 11:22 ص
5 وزراء يضعون الخطوات النهائية لقرية الأمل لتسليمها ضمن مشروع الـ1.5 مليون فدان جانب من الاجتماع
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال المسندة لوزارة الزراعة فى مشروع قرية الأمل النواة الأولى لمشروع المليون ونصف المليون فدان، مشيرًا إلى أن الوزارة تنتظر الانتهاء من توصيل التيار الكهربائى وأحواض الرى للبدء فى تسليم المنتفعين والقيام بأعمال الزراعة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد اليوم بوزارة الزراعة، وحضره وزراء الرى والتنمية المحلية والتموين والتربية والتعليم، ومحافظ الإسماعيلية، وممثلون عن وزارة الداخلية والإسكان والكهرباء.

وخلال الاجتماع أكد الدكتور حسام المغازى، وزير الموارد المائية والرى، أنه يجرى الآن تقوية الأحواض الخاصة بتخزين المياه والانتهاء من أعمال قنوات الرى لضبط فترات الرى بالمناوبة للمنتفعين.

فيما وعد الدكتورخالد حنفى، وزير التموين، بإسناد وحدات السوق التجارى للمتقدمين لإدارتها كحق انتفاع حتى يتسنى للمنتفعين الإقامة بالموقع.

كما وعد الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، بالانتهاء من التشطيبات الخاصة بمبنى الشئون الإدارية والذى يجرى العمل فيه حاليًا على قدم وثاق.

وقال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم تسليم المدرسة الخاصة بالقرية للإدارة التعليمية وسوف يتم تشغيل المدرسة بالكامل فور الانتهاء من أعمال القرية.

كما أكد ممثل وزارة الكهرباء، أنه جار العمل لتوصيل التيار الكهربائى لمواتير الرفع التى تقوم بتغذية الأحواض والخمسة أفدنة.

وقال ممثل وزارة الإسكان، إن عمليات الرصف داخل المجمع السكنى بالقرية قد تمت بالكامل إلا أنه مازالت هناك بعض التشطيبات الخاصة بمساكن المنتفعين سيتم الانتهاء منها قريبًا.

من جانبه، أكد محافظ الإسماعيلية أنه يجرى التنسيق بين الوزارت المعنية لإنهاء الأعمال بالقرية، مشيرًا إلى أن وزراة الداخلية تقوم حاليًا ببناء سور أمنى حول مركز الشرطة بالقرية ليباشر أعماله ومهامه فى حفظ الأمن ومنع التعديات على الأراضى بالقرية.

كما أكد مسئولو الأمن أن وزارة الداخلية قامت بتأمين جميع المنشآت الخاصة بالقرية سواء الأراضى الزراعية أو مساكن الشباب مع إقامة دوريات متنقلة وثابتة لحفظ الأمن بالقرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة