مصر بلدى: لم نحسم الانضمام لـ "دعم الدولة" والتكتل مع الأحزاب الصغيرة مطروح

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 11:48 م
مصر بلدى: لم نحسم الانضمام لـ "دعم الدولة" والتكتل مع الأحزاب الصغيرة  مطروح مجلس النواب
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مجدى علام الأمين العام لحزب مصر بلدى، أن حزبه لم يحسم الانضمام لكتلة دعم الدولة المصرية حتى الآن التى يشكلها اللواء سامح سيف اليزل مقرر عام قائمة فى حب مصر، لافتا إلى أنه لم يتواصل مع اليزل كما أن نواب حزبه لم يقرروا حتى الآن طريقة عملهم داخل البرلمان.

وقال أمين عام مصر بلدى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه من المقرر تنظيم اجتماع غدا الاربعاء مع نواب مصر بلدى الفائزين فى الانتخابات لمعرفة نيتهم من التحالفات المطروحة وموقفهم النهائى، مشيرًا إلى أن القرار النهائى بيد هؤلاء النواب وسيتم حسم الموقف من ائتلاف دعم الدولة أو الكتل البرلمانية الأخرى المنتظر تشكيلها.

وكشف مجدى علام، أنه حال عدم توافق النواب على كتلة برلمانية معينة من الكتل المطروحة حالياً فإنه من المقرر الاتجاه إلى الأحزاب التى حصلت على مقاعد مماثلة لحزب مصر بلدى مثل الشعب الجمهورى والمؤتمر والحركة الوطنية لتشكيل تكتل برلمانى من هذه الأحزاب، شرط أن يكون عدد نوابه أكثر من 15 نائبا حتى يكون له تأثير.

وأشار أمين عام مصر بلدى، إلى أن فكرة التكتل مع الأحزاب التى حصلت على عدد مقاعد أقل مطروحة حاليًا لكن حسمها بيد النواب، موضحا:" لو كان الاتجاه هو العمل تحت قبة البرلمان بشكل مستقل فإن مصر بلدى يفضل أن يعمل نوابه لتحقيق المصلحة العامة والابتعاد عن الصراعات".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة