المشاركون يطالبون بتشديد إجراءات السلامة والأمن بالمطارات..

قمة الطيران والسياحة: 29.4 مليار دولار أرباح شركات الطيران بنهاية العام

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 12:20 م
قمة الطيران والسياحة: 29.4 مليار دولار أرباح شركات الطيران بنهاية العام قمة العرب للطيران والاعلام
رسالة البحرين ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصى المشاركون فى " قمة العرب للطيران والاعلام"، فى دورتها الخامسة والمنعقدة بمملكة البحرين ، الحكومات العربية، بضرورة مساعدة قطاع الطيران فى تحقيق الاستدامة والتطوير، من خلال وقف زيادة الضرائب على القطاع، وتقليل الانبعاثات الكربونية، واستخدام الطاقة النظيفة، متوقعين تقليل الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم فى قطاع الطيران بنسبة 50 % عام 2050.

وتوقع المشاركون، أن تحقق شركات الطيران بنهاية هذا العام، أرباحا تصل إلى 29.4 مليار دولار لاستثمارات تصل الى 727 مليار دولار، فيما بلغت نسب الربحية عن كل تذكرة طيران مباعة فى الدول الأوربية 8.2 دولار، فيما تجاوزت حاجز الـ 9.5 دولار فى منطقة الشرق الأوسط.

بدوره، قال كمال بن أحمد وزير المواصلات والاتصالات البحرينى، أن صناعة الطيران بمنطقة الشرق الاوسط تنمو بشكل سريع، حيث تشير تقديرات الاتحاد الدولى للنقل الجوى "الأياتا" إلى أن حركة المسافرين في الشرق الأوسط مرشحة للنمو بنسبة 5% سنويا، على أن تتضاعف أعداد المسافرين على مستوى العالم لتصل الى 6.6 مليارات مسافر بحلول عام 2030، مع حصول منطقة الشرق الأوسط وآسيا على نصيب كبير من النمو العالمى.

وأضاف بن أحمد، أن منطقة الخليج العربى، تشهد تطورا ت كبيرة فى مجال الملاحة الجوية وصناعة الطيران، بسبب الطلب المتزايد على السفر من مواطنيها، إلى مختلف الدول حول العالم.

من جهته قال عادل العلى الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران"، أن ازدهار السياحة فى العالم العربى مرتبط بمدى النمو الذى تشهده حركة الطيران ببلدانها، لافتا إلى أن انتعاش صناعة الطيران والسياحة ستؤدى إلى خلق المزيد من فرص العمل، وزيادة التنمية الاقتصادية واستقطاب الاستثمارات وتشجيع التبادل التجاري بين دول المنطقة، موضحا أن قطاع الطيران، يواجه العديد من التحديات والصعوبات التى تقلل من فرص تطوره.

من جهته، طالب عبد الوهاب تفاحة أمين عام الاتحاد العربى، للنقل الجوى بتشديد إجراءات السلامة الأمنية المفروضة، فى نقط العبور بالمطارات، لافتا إلى أنه لا يجب استثناء أيا من المسافرين من إجراءات التفتيش التى تهدف أولا وأخيرا إلى تحقيق السلامة والامان للمسافرين، مشيرا إلى أن هناك ملحوظة كبيرة بصناعة الطيران بالدول العربية، وهى امتلاك دول صغيرة لشركات طيران كبيرة والعكس، مؤكدا أن الاستثمار بقطاع الطيران استثمار مستقر ومربح .

ومن جانبه، أوضح أحمد النعمة القائم بأعمال وكيل شؤون الطيران المدنى بوزارة المواصلات والاتصالات في البحرين، إن معالجة مشكل انخفاض أسعار النفط لا يجبُ أن يكون عبر زيادة الضرائب المفروضة على السفر على متن الطائرات، أو على السياحة، لافتا إلى أن هذا سيؤدي إلى قتل سوق النقل الجوى والسياحى خلال الأعوام المقبلة، فى ظل التداعيات السلبية للتباطوء الاقتصادى العالمى، وتزايد الحوداث الإرهابية على مستوى العالم .











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة