خبراء سياحة بالبحر الأحمر: نسبة الإشغال بالمحافظة خلال الكريسماس 60%.. ومقترح بعقد مؤتمر بحضور الوزراء لحل مشكلات القطاع.. ومطالب بإنشاء شركات سياحة مصرية فى روسيا

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 08:51 م
خبراء سياحة بالبحر الأحمر: نسبة الإشغال بالمحافظة خلال الكريسماس 60%.. ومقترح بعقد مؤتمر بحضور الوزراء لحل مشكلات القطاع.. ومطالب بإنشاء شركات سياحة مصرية فى روسيا فنادق البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من الخبراء السياحيين بمحافظة البحر الأحمر، أن نسبة الإشغال العام فى فترة الاحتفالات بأعياد رأس السنة "الكريسماس" بمحافظة البحر الأحمر ستشهد زيادة ملحوظة من السياحة الوافدة بجانب السياحة الداخلية.

%60 نسب الإشغال فى أعياد الكريسماس



وقال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن توقعاتنا خلال أعياد الكريسماس ارتفاع نسبة أشغال الفنادق إلى 60 %، مؤكدا أن الجنسيات الألمانية والإنجليزية والبلجيكية والتشيكية والأوكرانية من أكثر الجنسيات وصولا واحتفالا بأعياد الكريسماس فى البحر الأحمر، بجانب السياحة الداخلية.

وأضاف أبو طالب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه تم التنسيق مع الجهات المختصة لإقامة تأبين لضحايا الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء، على أن يقام غدا فى تمام الثامنة مساء بالصالة المغطاة بالغردقة بحضور محافظ البحر الأحمر وممثلين من الكنيسة والأوقاف وعدد كبير من العاملين فى النشاط السياحى.

مقترح لعقد مؤتمر لحل مشاكل قطاع السياحة


من جانبه، قال ماجد القاضى مدير أحدى شركات السياحة العاملة بالبحر الأحمر، وأحد مديرى المجمع السياحى بالغردقة، إنه تقدم باقتراح إلى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر لعقد مؤتمر سياحى يضم عدة ورش عمل مختلفة بالبحر الأحمر، وتمت الموافقة عليه من قبل المحافظة وجارى عرضه على زير السياحة الدكتور هشام زعزوع.

وأوضح القاضى لـ"اليوم السابع"، أن فكرة المؤتمر السياحى الذى يقدمها المجمع السياحى بالبحر الأحمر للخروج من الأزمة الحالية تتلخص فى عقد عدة ورش يحضرها أولا جميع الوزراء المشاركين فى القطاع السياحى مع وزارة السياحة مثل الطيران والخارجية والداخلية والآثار، وكذلك محافظى المحافظات السياحية وممثلى البنوك المصرية، بالإضافة إلى جميع أساتذة كليات السياحة والفنادق بمصر، مؤكدا أنه تم عرض الفكرة على الدكتور عادل همام عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة 6 أكتوبر ورحب بالفكرة والمشاركة.

وتابع القاضى، أن الهدف من هذه الورشة يتم أولا بعرض جميع مشكلات الأطراف المشاركة من محافظين ووزراء ومستثمرين وعاملين فى النشاط السياحى أمام الجميع ويتم حلها، مشيرا إلى أنه بناء على هذا المؤتمر تستغل مصر المشكلات الدائرة بين روسيا وتركيا ويقوم المستثمرون المصريون بإنشاء شركات سياحة مصرية فى روسيا، على أن تكون الحكومة شريكا بنسبة فى تلك الشركات لطمأنة المستثمر وهذا العرض يكون أمام ممثلى البنوك التى ستساهم أيضا فى تلك الشركات.

ومن أهم توصيات المطلوبة من هذه الورشة أن يقدم المستثمر فى القطاع السياحى الجانب العملى لطلاب الكلية بالإضافة إلى الجانب الأكاديمى للارتقاء بالمستوى السياحى بمصر، على أن يكون دور أعضاء مجلس الشعب متابعة توصيات الورشة وتقديمها للحكومة ومتابعتها حتى التنفيذ.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة