البرلمان العربى يقدم تقريره عن متابعة الانتخابات المصرية للجنة العليا

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 06:04 م
البرلمان العربى يقدم تقريره عن متابعة الانتخابات المصرية للجنة العليا انتخابات مجلس النواب - أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل البرلمان العربى تقريره إلى اللجنة العليا للانتخابات بشأن الانتخابات البرلمانية المصرية والتى جرت بمرحلتيها الأولى والثانية، وذلك استكمالا لمتابعة البرلمان العربى للاستحقاقات السابقة فى إطار إنجاز "خارطة المستقبل" لمصر.

وأشار البرلمان العربى فى بيان صحفى له، اليوم الثلاثاء، إلى أن كافة الجهات المعنية بالعملية الانتخابية بدءا من اللجنة العليا للانتخابات ومرورا بكافة المؤسسات الحكومية المعنية بتهيئة الظروف المناسبة للانتخابات، وعلى رأسها القوات المسلحة والشرطة والقضاء قد بذلوا جهدا مضنيا فى المرحلتين، وتأكد الحرص على إتمام الانتخابات فى جو من الشفافية والحيادية وتكافؤ الفرص لكافة المرشحين دون أى تدخل.

شارك البرلمان العربى بوفدين من البرلمانيين العرب والأمانة العامة للبرلمان العربى بإجمالى (28) متابع للانتخابات، ينتمون إلى (11) دولة عربية.

وقد تابع وفد البرلمان العربى خلال المرحلتين عدد (350) لجنة فرعية تواجدت فى عدد (147) مركز اقتراع مثلت المراكز والقرى فى بعض محافظات المرحلة الأولى والثانية، وحرص البرلمان على تغطية أوسع نطاق جغرافى وفقا لعدد المتابعين.

وأشار متابعو البرلمان خلال الزيارات إلى توافق مجريات عملية الاقتراع خلال الانتخابات مع الإجراءات المنصوص عليها فى قانون مجلس النواب وقانون مباشرة الحقوق السياسية والضوابط التى اعتمدتها اللجنة العليا للانتخابات، والمعايير الدولية المتعارف عليها.

كما رصد متابعو البرلمان العربى فى تقريرهم بخصوص بعض اللجان، وجود مراقبين قضائيين دورهم ضبط المخالفات الانتخابية التى قد تحدث داخل مراكز الاقتراع.

وانتظام تواجد أعضاء اللجان الفرعية فى التوقيتات المحددة فى معظم اللجان باستثناء عدد محدود للغاية من اللجان تم تداركه من قبل اللجنة العليا للانتخابات.

وأشاد وفد متابعى البرلمان العربى بنسبة مشاركة السيدات وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وزيادة الإقبال فى المرحلة الثانية مقارنة بالمرحلة الأولى.

يذكر أن رئيس البرلمان العربى أحمد الجروان كان قد التقى مع رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار أيمن عباس، الذى أطلعه على تفاصيل إعداد العملية الانتخابية.

وقد أعرب وفد البرلمان العربى عن خالص تمنياته وتقديره للسلطات المعنية بجمهورية مصر العربية لالتزامها بتنفيذ "خارطة المستقبل"، ولشعب مصر الكريم على إثباته المستمر لوعيه ومشاركته فى بناء مستقبل مصر الحديثة.

كما يعرب البرلمان العربى عن أطيب التمنيات لأعضاء مجلس النواب المنتخبين بالنجاح فى أداء مهمتهم ومسئولياتهم تحقيقا لطموحات الشعب المصرى الشقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة