ممثلة وزارة الخارجية الأمريكية: مصر لها دور قوى فى مجال الأمن الكيميائى

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 10:50 ص
ممثلة وزارة الخارجية الأمريكية: مصر لها دور قوى فى مجال الأمن الكيميائى جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت داسنى سارمة مدير مشروعات "سى اى دى جلوبل " - البرنامج التابع لوزارة الخارجية الأمريكية وممثل برنامج الأمن الكيمائى - إنها تسعى إلى التعاون الفنى مع مصر فى برنامج التعاون الآمن مع المواد الكيماوية، مشيرة الى أن مصر لها دور قوى فى مجال الأمن الكيميائى وتحقيق نجاح فى هذا البرنامج.

وأوضحت ممثلة وزارة الخارجية الأمريكية - خلال ورشة عمل نظم الإدارة الأمنة لمراحل تداول المواد الكيماوية والتى عقدها مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات المصرية تحت رعاية وزرات الصناعة والتجارة والبيئة والقوى العاملة - أن الورشة تهدف إلى التعرف على المبادرات الدولية فى هذا البرنامج ودعم الشركاء فى كل مكان لمنع إساءة استخدام الكيماويات، وتعزيز المبادرات الناجحة ونقل الخبرات الدولية.

وأشارت الى أن التعاون مع مصر بدأ منذ عام 2012 من خلال تقديم دورات عاملة فى مجال الكيماويات، وأن البرنامج يعمل فى مصر وشمال افريقيا وأسيا.

ورحبت باستمرار التعاون والعمل مع غرفة الصناعات الكيميائية ومكتب الالتزام البيئى للمشاركة فى الخبرات الدولية فى مجال الكيماويات الآمنة والاستفادة من المجهود السابقة ومعرفة كيفية إدارة الأمن الكيميائى والحصول على افضل موارد لتطبيق إجراءات الأمن الكيميائى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة