لو حاسس إن 90 مليون كتير.. اعرف كيف استغل العالم الزيادة السكانية.. "فرنسا وتركيا وإيطاليا" دول لديها نفس عدد السكان ووصلت للقمر.. ومصر متمسكة بشعار "الراجل مش بس بكلمته.. الراجل برعايته لبيته وأسرته"

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 07:29 م
لو حاسس إن 90 مليون كتير.. اعرف كيف استغل العالم الزيادة السكانية.. "فرنسا وتركيا وإيطاليا" دول لديها نفس عدد السكان ووصلت للقمر.. ومصر متمسكة بشعار "الراجل مش بس بكلمته.. الراجل برعايته لبيته وأسرته" تعداد السكان 90 مليونا
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
90 مليون نسمة، عدد سكان مصر الآن، حسبما أعلن أمس مركز التعبئة العامة للإحصاء، هذه النسبة التى تسببت فى حالة من الخوف والرعب المبالغ فيهم، فمنذ أن أعلن المركز، وبدأت القنوات الفضائية فى عمل شبه حملة تعيد فيها أجواء التسعينات من جديد وعاد استخدام مصطلحات مثل القنبلة السكانية، الانفجار السكانى، وغيرها من المصطلحات الأخرى التى دائماً ما تلجأ إليها الحكومة والجهات المعنية لبث الرعب فى قلوب الشعب على طريقة "لو خلفتوا كتير.. هنموت كلنا"، هذه الطريقة المرعبة كذلك لم تفلح فى تحقيق حلم الحكومة الرشيدة، والمواطن المصرى مازال على اقتناع تام أن "العيال عزوة"، فأصبحت الحكومة "بتدّن فى ملطا" والشعب على الجانب الآخر مقتنع وغير مهتم بهذه الحملات التى تبث توجهاتها ليل نهار من خلال كافة وسائل الإعلام، وعلى الرغم من ذلك فمازالت الزيادة السكانية تعرف طريقها إلى النمو.

دول تشارك مصر فى نفس عدد السكان


حسب آخر الإحصائيات التى جمعت نسب عدد السكان حول العالم، وجد الكثير من الدول التى تشارك مصر فى نسب عدد السكان، ففى تركيا يصل عدد السكان إلى 81 مليون للعام الماضى، وهو الوقت التى كانت نسبة السكان فى مصر فيه تصل إلى 86 مليونا، هذه النسب المتقاربة، تؤكد أن ما يحدث فى مصر ليست كارثة كما يصورها المسئولون، كذلك فهناك دول أخرى تشارك مصر نفس العدد ووصلت إلى القمة مثل فرنسا التى بلغ عدد سكانها العام الماضى 72 مليون نسمة، أما ألمانيا فكان تعدادها السكانى 80 مليون نسمة للعام الماضى، أما تايلاندا فهى الأخرى كان عدد سكانها 77 مليون نسمة فى الوقت التى كانت نسب السكان فيه إلى 80 مليون نسمة.

كيف استغل العالم الزيادة السكانية وندبت مصر حظها على القنبلة السكانية اللى ممكن يطلع منها دهب

تركيا


فى الوقت الذى تندب فيه مصر حظها على ارتفاع الزيادة السكانية، تحفز تركيا التى وصل عدد سكانها إلى 81 مليون نسمة فى العام الماضى لزيادة النسل، حيث تقوم بمعالجة الرجال المصابين بالعقم مجاناً وتقدم المعونات للأسر التى ترغب فى الزيادة السكانية، وكذلك تمتعهم بخفض الضرائب، كنوع من التحفيز على الإنجاب.

الزيادة السكانية فى تركيا التى نراها هنا عائقا هى بالنسبة لهم نعمة كبيرة وطاقة من الممكن استغلالها على أكمل وجه، فوفق التقرير الذى أعدته مؤسسة JPMorgan Chase لأفضل الدول النامية اقتصادياً، والذى يعتمد فى تقييمه على النمو السنوى لنصيب الفرد من إجمالى الناتج المحلى، ومعدلات التشغيل، المعدلان الذى يتم على أساسهما ترتيب الدول ومقارنتها بالدول الأخرى فى الأداء والعمالة وكذلك أسلوب الحياة والثراء ومدى الرفاهية التى يتمتع بها الشعب، وضمن هذا التقرير فتأتى تركيا فى مقدمة هذه الدول التى استطاعت أن تحقق نموا اقتصاديا وترتفع فيها نسب العمالة بشكل كبير رغم ما يسمى فى الدول الأخرى "قنبلة سكانية".

تركيا التى يصل عدد سكانها إلى 81 مليون نسبة أو أكثر من ذلك بقليل، تُعد فى المرتبة 41 على مستوى العالم، من أفضل الدول فى جودة التعليم، كما أنها وفق آخر إحصائيات للعام الماضى كانت تركيا من أفضل 25 جهة سياحية فى 2014.

فرنسا


دولة أخرى تشارك مصر الزيادة السكانية، ولكنها على الرغم من ذلك فى قائمة الدول المُتقدمة، بعدد سكان 72 مليون وفق آخر إحصائيات أجريت العام الماضى، فرنسا هى الأخرى من أقوى 10 دول اقتصادياً فى العالم، بحسب دراسة جديدة صدرت عن مركز الدراسات الاقتصادية والأعمال، ووفق تقرير آخر نشرته جريدة الاندبندنت البريطانية التى أكدت الأمر نفسه، وأكد التنصيف أن فرنسا فى المركز السادس، أما بالنسبة لوضع فرنسا فى جودة التعليم، فصنفت الجامعات هناك فى قائمة أفضل قائمة على مستوى العالم، وهو ما جعل فرنسا من أكثر الدول المتقدمة نمواً على الكثير من المستويات رغم الزيادة السكانية القريبة إلى حد كبير مع نسب الزيادة السكانية فى مصر، وهنا فارق كبير بين البلدان.

أما فيما يخص الصناعة هناك، فحسب آخر تقرير لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية أن فرنسا من ضمن أكبر الدول المُصدرة للسلع المصنعة فى العالم، فرنسا كذلك من أقدم الدول الزراعية فى العالم، وهو ما يدفعها لاستغلال الزيادة السكانية التى يشكو منها العالم فى الإنتاج سواء صناعياً أو زراعياً، أما فيما يتعلق بمصادر الطاقة، فمصادر الوقود هناك محدودة للغاية، وعلى الرغم من ذلك فتسعى الدولة لاستغلال هذه الموارد قدر الإمكان.

إيطاليا


70 مليون نسمة من السكان فى إيطاليا للعام الماضى، لم يمنعها من أن تبقى فى صدارة الدول المُتقدمة، حيث تملك الدولة أقوى اقتصاد رأسمالى مع ارتفاع نصيب الفرد من إجمالى الناتج المحلي، حيث كانت فى العام الماضى من أكبر سبع دول اقتصاد فى أوروبا، كما أنها عضو فى مجموعة الدول الثمانى الصناعية الكبرى والاتحاد الأوروبى.

لم تكن إيطاليا تنافس على الصدارة فقط فى الاقتصاد، بل استطاعت أن تتصدر القائمة فى أفضل الدول فيما يتعلق التعليم.

وتقدمت إيطاليا مركزًا واحدًا لتصبح ثامن أقوى اقتصاد عالمى، واحتلت الهند المركز التاسع متقدمة مركزا لتترك ذيل التصنيف للاقتصاد الروسى الذى تراجع مركزين.

- بالفيديو والصور.. رسمياً.. تعداد سكان مصر يصل إلى 90 مليون نسمة



محمو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة