رئيس الوزراء يبحث مشكلات منتجى الأسمدة الآزوتية وتنشيط الحركة التجارية

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 09:46 م
رئيس الوزراء يبحث مشكلات منتجى الأسمدة الآزوتية وتنشيط الحركة التجارية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً للمجموعة الوزارية الاقتصادية، بحضور محافظ البنك المركزى، حيث تم بحث عدد من الموضوعات شملت المقترحات الخاصة بتنشيط الحركة التجارية، وسبل ترشيد استيراد الذرة الصفراء والمشكلات التى تواجه انتاج وتسويق الأسمدة الأزوتية.

وفى مستهل الاجتماع دعا رئيس مجلس الوزراء المواطنين إلى تشجيع المنتج المحلى، بما يساعد على دعم الاقتصاد المصرى، وتشجيع الصناعة الوطنية، وترشيد الاستيراد.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع بتكليف وزيرى الصناعة والتجارة، والزراعة، لبحث المشكلات التى تواجه منتجى ومسوقى الأسمدة الأزوتية، تمهيداً لعرض مقترحات الحلول على مجلس الوزراء فى اجتماعه المقبل.

وخلال الاجتماع أعلن وزير التخطيط عن إجراءات تأسيس شركة المليون ونصف فدان، والتى يصل إجمالى رأس المال الخاص بها إلى 8 مليارات جنيه، موزعة على هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهيئة التنمية الزراعية، والخزانة العامة للدولة، بقيمة مساهمة الدولة فى حفر الآبار.

من جانبه، عرض وزير الزراعة تقريراً شاملاً تضمن المقترحات الخاصة بسبل ترشيد استيراد الذرة الصفراء، عبر التوسع فى المساحة المنزرعة بنحو نصف مليون فدان، تؤدى فى العام الأول إلى توفير نحو 400 مليون دولار من فاتورة الاستيراد، وتزيد من إجمالى الإنتاج إلى نحو مليون و 750 ألف طن. وفى هذا السياق كلف رئيس مجلس الوزراء بتقديم دراسة شاملة عن الدورة الزراعية وأسلوب تداول المنتج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة