بعد دعوة أسامة القوصى بتعيين رئيسة الطائفة اليهودية بالبرلمان.. عبد المعطى حجازى: يمكن يهودىّ مصر من ممارسة نشاطهم بحرية.. أبو سنة: تمنع الاحتقان الاجتماعى.. وسعيد الكفراوى يصفها بالعقلانية

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 08:03 م
بعد دعوة أسامة القوصى بتعيين رئيسة الطائفة اليهودية بالبرلمان.. عبد المعطى حجازى: يمكن يهودىّ مصر من ممارسة نشاطهم بحرية.. أبو سنة: تمنع الاحتقان الاجتماعى.. وسعيد الكفراوى يصفها بالعقلانية أحمد عبد المعطى حجازى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لاقت دعوة الداعية السلفى أسامة القوصى بتعيين رئيسة الطائفة اليهودية فى مجلس النواب القادم، تأييدا وقبولا واسعا داخل الوسط الثقافى ، حيث اعتبروها خطوة إيجابية فى تنوع ثقافى وعقائدى أسفل قبة البرلمان.

أكد الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، تأييده وتضامنه مع دعوات أطلقها الداعية السلفى أسامة القوصى، بتعيين ماجدة هارون، رئيسة الطائفة اليهودية، داخل البرلمان ، قائلا: إن ذلك معناه أن اليهود ليسوا مضطرين أن يسافروا إلى إسرائيل كى يتمتعوا بكامل حقوقهم، ويستطيع يهودىُ مصر أن يمارسوا نشاطهم داخل مصر بحرية دون تضييق مع تمثيل لهم فى البرلمان ، فالمصريون كلهم سواء طالما تم الحفاظ على ما هو مشترك من الثقافة والتوجهات والمواطنة.

وأوضح الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن التنوع داخل البرلمان فى صالح مصر بتعدد الآراء والتوجهات، وذلك بوجود إدارة حوار بين الطوائف والمذاهب والعقليات المختلفة.

وأضاف أحمد عبد المعطى حجازى، أن من حق أى مصرى أن يعتقد ما يشاء طالما لم يضر الآخر، وأن التنوع داخل البرلمان فى صالح مصر بتعدد الآراء والتوجهات، بوجود إدارة حوار بين الطوائف والمذاهب والعقليات المختلفة.

كما طالب أحمد عبد المعطى حجازى، بتعيين وتمثيل شخصية من البهائيين داخل مجلس النواب بسبب ما يواجهونه من تحديات ومشاكل صعبة تؤثر على حياتهم وذلك لعدم الاعتراف بدياناتهم والاضطهاد المستمر لمعتنقى الديانة.

وقال الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة، إنه ضد أى استبعاد أى طائفة أو شخص بسبب انتمائه الدينى داخل البرلمان أو التمثيل النيابى، لافتا إلى أنه ليس لديه اعتراض أن يكون هناك ممثل لليهود داخل البرلمان.

وأوضح محمد إبراهيم أبو سنة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يجب فحص أعداد الطائفة اليهودية داخل مصر فإذا كان عددهم كبيرا يتحتم عليهم أن يكون لهم ممثل فى مجلس النواب بالتعين من قبل رئيس الجمهورية، ولكن إذا كان عدد الطائفة قليلا لا يتجاوز العشرات أو ممن تبقى من كبار السن اليهود، فتقوم وزارة الشئون الاجتماعية برعايتهم وسد احتياجاتهم .

وأكد "أبو سنة"، أن التنوع الدينى والعقائدى داخل البرلمان يمنع الاحتقان الاجتماعى، ويؤكد على وجود نوع من العدالة السياسية بين جميع المذاهب والطوائف ، موضحا أن مجلس الشعب وجد لكى يمثل الشعب بكل طوائفه ومذاهبه المختلفة دون إقصاء .

وقال القاص الكبير سعيد الكفراوى، إن مطالبة الداعية السلفى أسامة القوصى، بتعيين ماجدة هارون، رئيسة الطائفة اليهودية، بالبرلمان، أمر عقلانى، وأنا مؤيد الدعوة ومتضامن معها، ورئيسة الطائفة اليهودية فى مصر، فهى مواطنة مصرية مقيمة داخل مصر معترفة بالدستور وتعمل فى ظله، كما أنها لا تعرف التعصب وتحب مصر مثلما يحبها الآخرون، ولم تغادر مصر وتتوجه إلى إسرائيل بل تمسكت بوجودها بمصر .

وأضاف " الكفراوى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المؤمنين بتنوع الثقافات والآراء، وإقامة الحوارات الحرة من مختلف الطوائف فى مجتمع صحى يخدم حرية الرأى والتعبير، مشيرا إلى أن "هارون" انتمت إلى فصائل التيار اليسارى والحركة الوطنية للتغيير التى تذكرنا بمصر الليبرالية والتى كانت تعيش فيها الطوائف بديانتها المختلفة وثقافاتها المتعددة فى جو يسوده المحبة والتسامح والتعامل مع الأخر برفق .


موضوعات متعلقة


داعية سلفى يدعو لتعيين ماجدة هارون رئيسة الطائفة اليهودية فى مصر بالبرلمان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

حقيقة برلمان 2016

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

عددهم كام ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو عز

الميزان له كفتان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

أنا رأيي نمسكها لجنة الدفاع

ما شاء الله عليك الحقيقه!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

بهاء مين يا ابو بهاء

عدد الردود 0

بواسطة:

mashaal

كلام فارغ ... أصلاً اليهود مغتصبين لفلسطين ولا يحق لهم الوجود فيها وهذا بسبب تفرقنا

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

كلام جيد ومعقول فاليهود المصريين مواطنين شرفاء ووطنين ولهم كل الحقوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مالك

الي رقم 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفي عبدالفتاح

ابدأ بنفسك، ينصلح كل شيئ

عدد الردود 0

بواسطة:

مش لازم

لازم نفرق بين اليهوديه كدين و الصهاينه اللى احتلوا فلسطين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة