بالصور.. اجتماع لاتحاد القرضاوى بالدوحة لبحث تأييد تركيا ودعم الإخوان بمصر واليمن.. ويوسف القرضاوى يشن هجوما على مصر بسبب استمرار إدراجه بقوائم الإنتربول.. والأمين العام يبحث سبل دعم الحركات الإسلامية

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 07:55 م
بالصور.. اجتماع لاتحاد القرضاوى بالدوحة لبحث تأييد تركيا ودعم الإخوان بمصر واليمن.. ويوسف القرضاوى يشن هجوما على مصر بسبب استمرار إدراجه بقوائم الإنتربول.. والأمين العام يبحث سبل دعم الحركات الإسلامية اجتماع لاتحاد القرضاوى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، اجتماعا لمجلس أمنائه فى العاصمة القطرية "الدوحة" بحضور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد، وعدد من قيادات التنظيم الدولى للجماعة على رأسهم عبد الهادى أوانج رئيس الحزب الإسلامى الماليزى، وراشد الغنوشى، وجمال عبد الستار وعدد آخر من قيادات الإخوان.

وناقش الاجتماع الذى يستمر طيلة 3 أيام، الأوضاع فى مصر، وسوريا والعراق وليبيا، وسبل دعم تركيا ضد روسيا، وقدم على القره داغى - الأمين العام للاتحاد العالمى لعلماء المسلمين - تقريره السنوى أمام الاجتماع الثالث لمجلس أمناء الاتحاد خلال دورته الرابعة عن أداء الأمين العام والأمانة العامة والإدارة التنفيذية للاتحاد والتابعين وفق النظام الأساسى للاتحاد.

تفاصيل تقرير القره داغى


وتناول تقرير داغى التقرير الوارد من مكتب رئيس الاتحاد، مواقف الاتحاد وفعالياته خلال العام الماضى وفعاليات الأمين العام، والبيانات والتصريحات الصادرة، وكذلك تقرير لجنة الإعلام والتطوير لاستراتيجية الإعلام الإلكترونى خلال الخمسة أعوام القادمة، والحملات التى قامت بها اللجنة خلال العام، وسبل دعم الحركات الإسلامية فى المنطقة وعلى رأسها جماعة الإخوان.


كما ناقش الاتحاد، الفتوى التى تم إصدارها مؤخرا بوجوب دعم تركيا ضد روسيا، وتدشين حملة ضد الدول التى أعلنت دعمها لروسيا ضد تركيا، إلى جانب دعم التدخل التركى فى سوريا.

وشن يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، هجوما عنيفا على مصر، خلال اجتماع مجلس امناء الاتحاد، مشيرا إلى أن النظام فى مصر هو السبب فى إدراجه ضمن قوائم الأنتربول الدولى للمطلوبين، وهو ما يدحض أكاذيب الاتحاد بأن الأنتربول الدولى رفع اسم القرضاوى.

كما ناقش الاتحاد أيضا دعم حزب التجمع اليمنى للإصلاح، الذراع السياسى لإخوان اليمن، ضد اعتداءات الحوثيين، إلى جانب دعم الحركات الإسلامية فى سوريا.

قطر تواصل معاداتها مصر باستضافتهم


من جانبه، قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن اجتماع أمناء الاتحاد يضع استراتجيات عامة للإخوان، وجاء قبل أسابيع من ذكرى ثورة 25 يناير لضمان وجود دعم من الحركات والفروع الإخوانية للجماعة قبل هذه الذكرى.

وأضاف أبو السعد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن يوسف القرضاوى أعلن دون أن يدرى كذب الاتحاد العالمى بعدما هاجم السلطات المصرية بسبب استمرار إدراجه ضمن قوائم الترقب بالأنتربول الدولة، موضحا أن حضور قيادات للتنظيم الدولى هذا الاجتماع يؤكد أن هناك خطة تضعها الجماعة بشكل عام لإنهاك عدد من الدول العربية.

وأشار أبو السعد، إلى أن استمرار استقبال قطر لمثل هذه الاجتماعات يؤكد إصرارها على العداوة مع مصر رغم علمها أن أغلب الحاضرين هذا الاجتماع صادر ضدهم أحكام فى مصر.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة