أكرم القصاص - علا الشافعي

القاهرة تحت السيطرة قبل ذكرى 25 يناير.. 250 كاميرا "HD" تراقب شوارع وميادين العاصمة لرصد أى محاولات إخوانية لإثارة الشغب.. ومصدر لـ"اليوم السابع": المنظومة الجديدة نقلة هامة لمنع الأعمال الإرهابية

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 02:06 م
القاهرة تحت السيطرة قبل ذكرى 25 يناير.. 250 كاميرا "HD" تراقب شوارع وميادين العاصمة لرصد أى محاولات إخوانية لإثارة الشغب.. ومصدر لـ"اليوم السابع": المنظومة الجديدة نقلة هامة لمنع الأعمال الإرهابية صورة ارشيفية
عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر بمديرية أمن القاهرة، استحداث منظومة أمنية متطورة، تحت مسمى "غرفة إدارة الأزمات"، للمراقبة الأمنية فى العاصمة، بالتزامن مع ذكرى 25 يناير، وذلك للعمل على رصد تحركات الجماعة الإرهابية والخارجين عن القانون، ورصد أى تعدى على المنشآت العامة والشرطية والوزارات والسفارات لمنع وقوع أى أعمال عنف أو إرهاب.

وقال المصدر لـ"اليوم السابع": "سيتم نشر عدد كبير من الكاميرات ذات التقنية العالية، لرصد أى مسيرات أو تجمعات بشوارع القاهرة، وتسجيل أى محاولات لقطع الطرق أو ارتكاب أى أعمال عنف أو ترويع للمواطنين، بهدف ضبط المتورطين فى تلك الأحداث من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية".

وأضاف المصدر: "سيتم تركيب كاميرات داخل الأحياء السكنية الهامة خصوصاً التى تكثر فيها السرقة للحد من الجريمة بكل أشكالها لضبط المتورطين فيها".

وتابع المصدر: "غرفة إدارة الأزمات ستتبع قطاع الأمن العام وستساهم فى ضبط العمل الأمنى الميدانى، بداية من المراقبة وتحرك الدوريات الأمنية، وصولاً لتوثيق العمل الأمنى، مثل المطاردات وملاحقة المشتبه بهم، وتلقى التعليمات من القيادات الأمنية فى غرفة العمليات حال استدعت الظروف ذلك".

واستطرد: "سيتم تجهيز الدوريات الأمنية بأجهزة حديثة، مثل قارئ لوحات المركبات لرصد لوحات المركبات وإرسالها لمركز المعلومات لتوضيح حالتها الأمنية بشكل فورى".

وأوضح المصدر أن كاميرات المراقبة ستساهم فى رصد تحركات الدوريات والارتكازات الأمنية المتواجدة فى الشوارع ومنع توجهها إلى أى مكان تتواجد به أى أجسام غريبة تحسبا لوقوع أى انفجارات كما حدث فى الفترة الأخيرة والتى راح ضحيتها عدد من رجال الامن، كما يتم رصد أى خارجين عن القانون أو أى أعمال إرهابية تهدف للنيل من رجال الشرطة بأى مكان من ربوع العاصمة بالإضافة إلى متابعة العمل الأمنى لكل دورية منذ انطلاقها مروراً بالأحداث التى تمر بها حتى إنتهاء عملها وتتبع المركبات الأمنية وانتشارها فى الميادين.

وقال المصدر لـ"اليوم السابع": المنظومة الجديدة تعتبر نقلة مهمة للأجهزة الأمنية، لمنع ارتكاب الجريمة ومراقبة كافة الشوارع والميادين، لتلافى حدوث أى أعمال شغب أو إرهاب"، مشيراً إلى أن جهات سيادية أشرفت على تركيب كاميرات المراقبة فى كافة أرجاء المحافظة، وربطها بغرفة العمليات المركزية باجمالى 250 كاميرا، لعمليات الرصد والمتابعة الدورية لميادين شوارع القاهرة ليتم انتقال القوات بشكل سريع بعد رصد اى اشكال الخروج عن القانون.

وتابع : "المنظومة تكلفت أكثر من 200 مليون جنيه، حيث أن الغرفة تقوم برصد أى سيارة مشتبه بها وتفحصها ويتم إرسال بيانها على الفور إلى قسم مكافحة السيارات، وفى حال بيان أنها مسروقة يتم توجه أقرب قوة أمنية للتحرك وضبطها كما يتم استخدامها فى رصد الأماكن التى تكتظ بالسيارات خلال أوقات الذروة على مدار 24 ساعة واستخدامها أيضا فى حالة سقوط الأمطار أو العواصف التى تتسبب فى سقوط أشجار أو أعمدة إنارة فى الشوارع".

وقال المصدر : "هناك نظام مراقبة فى المنظومة، يمكنه إيقاف أو تشغيل الإشارات المرورية، من خلال غرفة التحكم.. كما أن الأمر لا يتوقف على هذا الحد، فمن الممكن أيضاً فحص الأشخاص المشتبه بهم، وإدخال البيانات على أجهزة الفحص لبيان إذا ما كان الشخص مطلوبا من عدمه، وتتحرك أقرب قول أمنى الى مكان المشتبه به سواء على ذمة قضايا جنائية أو عناصر ارهابية".


موضوعات متعلقة:


ـ إنشاء غرفة لإدارة الأزمات لمراقبة شوارع القاهرة بكاميرات عالية التقنية

ـ "العربى لمكافحة الجرائم الاقتصادية": رصدنا جميع الجهات التى تدعم فوضى 25 يناير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فاروق

تحت السيطره

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

وهل 250 كاميرا تكفى المحافظه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدوووو

مصرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة