3 أشقاء يعترفون أمام النيابة بتخطيطهم لقتل جارهم سائق التوك توك بـ"المطاوى".. المتهمون: انتظرنا المجنى عليه انتقاما منه عقب فرضه إتاوات علينا..والنيابة توجه لهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 12:28 م
3 أشقاء يعترفون أمام النيابة بتخطيطهم لقتل جارهم سائق التوك توك بـ"المطاوى".. المتهمون: انتظرنا المجنى عليه انتقاما منه عقب فرضه إتاوات علينا..والنيابة توجه لهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد صورة أرشيفية
كتبت رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت التحقيقات التى أجراها باسم الروبى، وكيل نيابة البساتين، بإشراف المستشار هشام حمدى، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، حول واقعة مقتل سائق "توك توك" على يد 4 أشخاص باستخدامهم "المطاوى"، بأن ثلاثة من بين المتهمين أشقاء.

وأوضحت التحقيقات أن المجنى عليه الذى يدعى "مصطفى وش"، مسجل خطر، وهناك علاقة جيرة قديمة بينه وبينهم، بجانب العديد من الخلافات بينهم فى المنطقة والتى بسببها تحدث مشاجرات دائمًا بينهم. ومن جانبهم اعترف الأشقاء الثلاثة "ياسر وجهاد وضياء"، جميعهم مسجلون خطر، أمام النيابة العامة، بأنهم كانوا منتظرين المجنى عليه فى المنطقة التى يسير بها بصفة يومية، بصحبة صديق لهم يدعى "أحمد.ص" للانتقام منه، عقب اعتدائه على أحدهم بالضرب.

وأشار المتهمون خلال التحقيقات إلى أن المجنى عليه كان دائم الاعتداء عليهم بالضرب وفرض الإتاوات عليهم، وأن اعترافهم أمام رجال المباحث داخل ديوان قسم شرطة البساتين بأن سبب الخلاف بينهم كان على ثمن الأجرة، فهو قصة مصطنعة، وبناء على ذلك وجهت النيابة لهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

كان قسم شرطة البساتين تلقى إخطارًا من المستشفى العام بدائرة القسم، يفيد بوصول المجنى عليه "مصطفى.م"، 29 سنة، سائق "توك توك"، عقب وفاته، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمناظرة الجثمان، وحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وكشفت التحريات الأولية، أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص طلبوا من المجنى عليه توصيلهم إلى منطقة قباء بالبساتين، وبطلب الأجرة اختلفوا معه على المبلغ المطلوب، فاعتدوا عليه بالضرب، بعد مشادة كلامية دارت بينهم.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهمين عقب تحديد هويتهم، وعقب الحصول على إذن من النيابة العامة، وتقنين كافة الإجراءات القانونية، إلا أنهم اعترفوا أمام المباحث بارتكاب الواقعة، واعترف اثنان من بينهم أمام النيابة العامة وأنكر آخرين، فأمرت النيابة العامة بحبسهم على ذمة التحقيقات.

يذكر أن قاضى المعارضات بمحكمة المعادى حبس 4 أشخاص متهمين بقتل سائق "توك توك"، عقب اعتدائهم عليه بالضرب بسبب الخلاف على ثمن الأجرة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة