رغم أزمة الطائرة الروسية..

مجموعة ريحانة تضخ استثمارات سياحية بـ500 مليون جنيه فى شرم الشيخ

الأحد، 06 ديسمبر 2015 01:08 ص
مجموعة ريحانة تضخ استثمارات سياحية بـ500 مليون جنيه فى شرم الشيخ المهندس ياسر عباس، رئيس مجموعة ريحانة للفنادق والسياحة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس ياسر عباس، رئيس مجموعة ريحانة للفنادق والسياحة، أن المجموعة تضخ حاليا استثمارات سياحية جديدة بقيمة 500 مليون جنيه بمدينة شرم الشيخ، رغم أزمة حادث الطائرة الروسية، قائلا :"إن المجموعة تتوقع انتهاء الأزمة خلال شهر، ولذلك فهى تستعد لمزيد من التوسعات خلال الفترة المقبلة".

وأضاف "عباس"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الاستثمارات السياحية الجديدة للمجموعة، بدأ العمل بها وتتضمن إنشاء قرية سياحية و"أكوا بارك" بتكلفة بلغت 500 مليون جنيه، ويشارك البنك الأهلى المصرى فى تمويل تلك الاستثمارات من خلال قروض يقدمها للمجموعة.

وأشار "عباس"، إلى أن نسبة الإشغالات بالفنادق المملوكة للمجموعة بشرم الشيخ، انخفضت إلى 20 % مقارنة بنحو 70-80 % فى نفس التوقيت خلال الموسم الماضى، وذلك نتيجة طبيعية لانخفاض السياح الروسى والإنجليز والبالغين نحو 3.5 مليون سائح، مؤكدا أن المجموعة لم تستغنى أو تسرح أى من العاملين لديها والبالغ عددهم 1200 عامل، أو خصم جزء من مستحقاتهم.

وقال "عباس"، إن المجموعة قدمت عروض جديدة لتنشيط السياحة الداخلية من خلال تخفيض أسعار الغرف المزدوجة لديها إلى 400 جنيه، بدلا من 1200 جنيه، وخفضت أيضا أسعار الغرف للسياح العرب إلى 600 جنيه فى محاولة لجذب السياحة العربية للسوق للمصرى.

وطالب "عباس"، وزارة السياحة تشجيع فتح أسواق جديدة بدلا من الاعتماد فقط على السياحة الروسية، مضيفا :"ليس صحيحا أن يتم التركيز على دولة واحدة، والفترة الحالية درس للحكومة أن تعمل على تنويع السياحة القادمة لمصر وفتح أسواق جديدة مثل الصين والهند وبلاد الاتحاد السوفيتى مثل كازخستان وأذربيجان".

ولفت "عباس"، إلى أن مشكلة الطيران تقف حائل أمام فتح أسواق جديدة، حيث تضطر شركة مصر للطيران إلى عدم تشغيل خطوط طيران جديدة لعدم تحقيقها مكاسب، مطالبا بضرورة وجود نظرة جماعية من الوزارات المعنية بملف السياحة لفتح أسواق جديدة من خلال فتح خطوط جديدة حتى ولو لن تحقق مصر للطيران مكاسب، وذلك فى مقابل عودة تنشيط السياحة التى تعمل بها قطاعات كثيرة، بجانب فتح خطوط مباشرة من روسيا إلى المدن السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم.

وأضاف رئيس مجموعة ريحانة للفنادق، أنه يجب استغلال توتر العلاقات بين روسيا وتركيا، فى جذب السياحة الروسية لتركيا والبالغ عددها 4.5 مليون سائح، خاصة فى ظل سعى إسرائيل واليونان على جذبهم، وتابع :"تنشيط السياحة يحتاج خطة عاجلة وجماعية بين الوزارات المعنية خاصة السياحة والطيران لمضاعفة السياحة خلال الفترة المقبلة".

يذكر أن استثمارات مجموعة ريحانة للفنادق والسياحة، تبلغ نحو مليار ونصف جنيه، وتملك المجموعة 4 فنادق وهى ريحانة برستيج، ريحانة رويال بيتش، فندق ريحانة شرم، ريحانة مرسى علم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة