كواليس لقاء وزير التربية والتعليم بأولياء أمور ومعلمين ببعض المديريات.. معلم: مناهج الإنجليزى للابتدائية مسروقة ولا تخدم الهوية المصرية.. والهلالى الشربينى يكلف بوضع حلول لـ11 ألف طفل غير مسكنين

الأحد، 06 ديسمبر 2015 11:35 ص
كواليس لقاء وزير التربية والتعليم بأولياء أمور ومعلمين ببعض المديريات.. معلم: مناهج الإنجليزى للابتدائية مسروقة ولا تخدم الهوية المصرية.. والهلالى الشربينى يكلف بوضع حلول لـ11 ألف طفل غير مسكنين الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل لقاء الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، مع قيادات مديريات القاهرة والبحر الأحمر وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والوادى الجديد، ومطروح وعدد من أولياء الأمور والمعلمين لطرح مشكلاتهم، وذلك فى إطار استئناف الوزير لقائه مع الجماهير والمقرر عقده أسبوعيا، قائلا "إن الوزير ناقش مجموعة من القضايا المهمة وشكاوى أولياء الأمور".

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه على رأس القضايا، هى شكوى عدد من أولياء أمور طلاب المدارس الرسمية للغات بمحافظة القاهرة، حيث أكد أحد أولياء الأمور أنه يوجد قرابة 11 ألفا ونص ألف طفل تجاوزت أعمارهم الـ"5 سنوات"، ولم يتم تسكينهم بمرحلة رياض الأطفال، مؤكدًا أنه فى حالة عدم توفير أماكن لهم من قبل الوزارة سيحرمون من التعليم التجريبى نظرا لتخطى سنهم الـ"6 سنوات العام المقبل".

وأوضح المصدر - طلب عدم ذكر اسمه- أن الدكتور الهلالى الشربينى، كلف الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام وفاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، واللواء يسرى عبد الله مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، بضرورة وضع حلول وإعداد مقترح لاستيعاب الطلاب على أن يتم تقديمه إلى الوزير خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الوزير أكد على ضرورة وضع مقترح يستوعب الأعداد لمدة سنتين لحين بناء مدارس جديدة وافتتاح فصول تستوعب الأعداد فى كل محافظات الجمهورية، وفقا للميزانيات والمبالغ المخصصة فى هذا الشأن.

وأكد المصدر، أن أحد معلمى اللغة الإنجليزية بإدارة الزيتون التعليمية، كشف خلال اللقاء عن كارثة حقيقية، تمثلت فى إن مناهج اللغة الأجنبية للصف الأول الابتدائى وحتى الصف السادس لا يوجد فيها درس أو موضوع يخدم الهوية العربية وتفتقد لأبسط الأساليب والعبارات التى تنمى الهوية المصرية لدى الطالب، رغم تأكيد الوزارة أن هناك لجانا بصفة مستمرة قائمة على تنقيح ومراجعة المناهج الدراسية لجميع الصفوف.

وأشار المصدر فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" إلى أن المعلم خاطب الهلالى الشربينى، مؤكدا له أنه تقدم بمذكرة خلال الفترة الماضية بالمشكلات الخاصة بالمناهج، وتم تجاهلها من قبل المسئولين، الأمر الذى دفعه إلى التقدم بمذكرة وبلاغ إلى النائب العام لكون الأمر يتعلق بالأمن القومى للدولة.

وكشف المصدر عن أن المعلم، قال للوزير "إن بعض الموضوعات فى المناهج، مسروقة من المناهج الأمريكية، وردا على ذلك كلف الدكتور الهلالى الشربينى المتخصصين فى المناهج بمراجعة الكتب إضافة إلى طلبه من المعلم ضرورة التقدم بمقترح بتطوير المناهج وذلك على حد قول المصدر".

وفى سياق متصل، أكد محمد الشيمى وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن المديرية ستستقبل المعلم لأخذ المقترح الخاص بتطوير مناهج اللغة الأجنبية.

وتابع المصدر، أن اللقاء بحث أزمة عدد من أعضاء لجان المراقبة والملاحظين، حيث شكا بعضهم من عدم تقاضيهم مكافأة امتحانات الثانوية العامة للعام الماضى، حيث استنكر الوزير هذا الوضع قائلا: ازاى مخدوش فلوسهم ونطلبهم للمراقبة هذا العام، موجها تعليماته بضرورة صرف تلك المستحقات.

ووافق الدكتور الهلالى الشربينى خلال اللقاء على زيادة بدل الحافز لمعلمى شمال وجنوب سيناء فى الأماكن والقرى النائية من 100 جنيه إلى 300 جنيه، حيث كلف بدراسة ذلك وكتابة مذكرة بتوفير البنود المالية سواء من خلال مخصصات من الوزارة أو اللجوء إلى وزارة المالية فى هذا الشأن، كما بحث الوزير مشكلة المعلمين المغتربين، حيث أكد الهلالى للمعلمين أنه خلال تلك الفترة لن يتم الموافقة على النقل نظرا لبدء العام الدراسى، على أن يتم دراسة الوضع خلال يونيو المقبل.

واستعرض رئيس مجلس أمناء شمال سيناء، الوضع الخاص بـ"800 معلم ضمن مسابقة الـ 30 ألف" والذين لم يتسلموا عملهم حتى الآن رغم توجيه إنذارات لهم، قائلا "عايزين نقتصر التعيين فى المحافظة على أبناء شمال سيناء فقط لحل المشكلة، حيث وجه الوزير بعرض الرأى على المستشار القانونى للوزارة لإبداء الرأى القانونى".


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. تعاون بين معلمين ونواب البرلمان الجدد بالبحيرة لحل مشاكل التعليم


- "تعليم الشرقية": تعليق الدراسة أسبوع بمدرستين فى بلبيس لدواعى أمنية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة