غرفة الطباعة تلتقى رئيس "الاقتصادية بالقناة" لبدء التنفيذ بالمنطقة الصناعية

الأحد، 06 ديسمبر 2015 04:17 ص
غرفة الطباعة تلتقى رئيس "الاقتصادية بالقناة" لبدء التنفيذ بالمنطقة الصناعية خالد عبده رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رجل الأعمال خالد عبده رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات، عن اجتماع مرتقب خلال الشهر الجارى مع المهندس أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، للبدء فى تنفيذ إقامة منطقة صناعية لصناعات التعبئة والتغليف بشرق بورسعيد.

وأضاف عبده فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"، أن حجم استثمارات المشروع المبدئية تصل إلى ٢ مليار دولار، لافتا إلى أن الغرفة تسعى لاستغلال زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية لاستقطاب ما يقرب من ٦٠٪ من إجمالى استثمارات المشروع من الخارج، لافتا إلى أن الغرفة تسعى مبدئيا إلى جذب استثمارات مباشرة بقيمة مليار دولار من الخارج.

وأشار عبده إلى أن الغرفة ستقوم خلال الفترة المقبلة بتنظيم زيارات خارجية تبدأها ببولندا والصين لتميزها فى مجال التعبئة والتغليف للاستثمار فى المدينة الصناعية بمحور تنمية قناة السويس.

وأكد عبده أن الغرفة تضع على عاتقها هذا المشروع وسرعة تنفيذه على أرض الواقع لما له من فوائد كبير تعود على خزينة الدولة والاقتصاد المصرى، لافتا إلى أن قطاع التعبئة والتغليف من الصناعات الاستراتيجيه، وأنه لا توجد صناعة فى العالم لا تعتمد على هذه الصناعة فجميع الصناعات تتطلب تغليف وتعبئة منتجاتها، لافتا إلى أن خطة الغرفة خلال الـ٣ سنوات المقبلة أن تكون مصنع إفريقيا لصناعة التعبئة والتغليف.

وأشار عبده إلى أن الغرفة ستعقد اجتماعا مع منظمة اليونيدو خلال الاسبوع المقبل لبحث تنمية وتطوير قطاع التعبئة والتغليف، بالإضافة إلى إعداد زيارة إلى إيطاليا للتعرف على المعدات والآلات الحديثة بهذا القطاع.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد اعطى شارة البدء فى تدشين وانطلاق تطوير محور شرق بورسعيد، والبدء فى تنفيذ ميناء بحرى عملاق فى تلك المنطقة، إلى جانب منطقة صناعية وأخرى لوجيستية وثالثة سكنية، ورابعة للمزارع السمكية بالإضافة الى منطقة أنفاق جنوب بور سعيد، للمساهمة فى ربط شرق مصر بغربها ودفع عجلة التنمية والاستثمار إلى الأمام بسواعد المصريين وأموالهم ودعم أجهزة الدولة والقوات المسلحة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة