تحالف مصرفى يدرس إقراض "الكهرباء" 4 مليارات جنيه خلال شهرين

الأحد، 06 ديسمبر 2015 09:40 ص
تحالف مصرفى يدرس إقراض "الكهرباء" 4 مليارات جنيه خلال شهرين محمد عباس فايد- العضو المنتدب لبنك عودة مصر
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد عباس فايد، العضو المنتدب لبنك عوده مصر، إن تحالفا مصرفيا يضم بنك عودة مصر يدرس إقراض قطاع الكهرباء تمويلًا مشتركًا يشارك فيه نحو 6 بنوك، بحجم قرض مشترك يتراوح ما بين 3 و4 مليارات جنيه، يوجه لإعادة تأهيل شبكات نقل الكهرباء.

وأضاف محمد عباس فايد، العضو المنتدب لبنك عوده مصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حصة بنك عوده مصر فى القرض المشترك من الممكن أن تصل إلى نحو 500 مليون جنيه، لافتًا إلى أن قرار منح القرض والإجراءات الخاصة به سوف تتم خلال شهرين من الآن.

وأوضح أن التحالف يضم البنك الأهلى المصرى، يشارك فى هذا القرض إلى جانب نحو 5 بنوك أخرى، والذى يدعم خطة الدولة فى زيادة طاقة الكهرباء عن طريق تأهيل وتطوير شركات نقل الكهرباء.

وفى سياق آخر، لفت العضو المنتدب لبنك عوده مصر، إلى أن صرف المستحقات المتأخرة للمستثمرين الأجانب بالبورصة المصرية بنحو 547 مليون دولار، مسألة هامة جدًا لتنشيط البورصة خلال الفترة القادمة، وزيادة الثقة فى الاقتصاد المصرى وسوف ينعكس على تدفقات العملة الأجنبية خلال الفترة القادمة.

وأكد العضو المنتدب لبنك عوده مصر، أهمية المجلس التنسيقى للبنك المركزى المصرى ودوره فى تنسيق الجهود والتشاور وتوحيد الرؤى حول أهداف الدولة الاقتصادية والتنسيق بين السياستين النقدية والمالية، لافتًا إلى أن هذا المجلس يعطى استقلالية للبنك المركزى.

وأشار إلى أن التحركات الإيجابية للبنك المركزى خلال الفترة الماضية فى إدارة سوق الصرف، تنعكس على زيادة ثقة المستثمرين وسط توقعات بتدفق رؤوس الأموال خلال الفترة القادمة فى ظل تلك الخطوات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة