تايلاند تبحث عن 4 سوريين وسط مخاوف من هجمات لتنظيم داعش

الأحد، 06 ديسمبر 2015 04:55 م
تايلاند تبحث عن 4 سوريين وسط مخاوف من هجمات لتنظيم داعش تنظيم داعش
بانكوك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تايلاند



قالت السلطات التايلاندية اليوم الأحد إنها تبحث عن أربعة سوريين بقوا فى البلاد بعد انتهاء فترة الإقامة المتاحة لهم طبقا لتأشيرة الدخول فى حين تعيش البلاد حالة تأهب قصوى بعد تحذير روسى من هجمات قد ينفذها أعضاء سوريون فى تنظيم داعش.

ولم تشر السلطات إلى أن الرجال الأربعة يمثلون خطرا أمنيا لكنها أشارت إلى أنها لا تعرف مكانهم مما دفعها لنشر صورهم وأسمائهم.

وفى الاسبوع الماضى أظهرت وثيقة مسربة الى وسائل التواصل الاجتماعى من فرع العمليات الخاصة بالشرطة التايلاندية أن بانكوك تلقت إنذارا من المخابرات الروسية بأن عشرة سوريين على صلة بتنظيم داعش دخلوا تايلاند فى أكتوبر تشرين الأول بهدف شن هجمات على مصالح روسية.

ودفع التحذير تايلاند إلى تعزيز إجراءات الامن حول الأهداف المحتملة خاصة فى مدينتى باتايا وفوكيت اللتان تعتبران مقصدين أساسيين للسائحين وتسكنهما جاليتين روسيتين كبيرتين.

لكن مكتب الهجرة قال إن السوريين الأربعة الذى تبحث عنهم السلطات دخلوا تايلاند بين أبريل نيسان وأكتوبر تشرين الأول وليس فى الفترة الزمنية التى حددتها المخابرات الروسية.

وقال ناتاثورن بروزونتورن مفوض مكتب الهجرة "بالنسبة للأربعة الذين لا نعرف مكانهم نحن نريد فقط أن نحدد مكان إقامتهم كى نوجه لهم تهمة تجاوز مدة الاقامة.. هذا كل ما فى الأمر."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة