بالصور .. بعد 4 أشهر من وفاة ابنها "بونجو"..تدهور صحة أنثى إنسان الغاب بحديقة الحيوان بالجيزة .. و"الزراعة" تسعين بخبراء دوليين لإنقاذها ..وعضو اللجنة المشرفة على الحدائق: مساعى لإحضار رفيق لـ "تيتى"

الأحد، 06 ديسمبر 2015 09:15 م
بالصور .. بعد 4 أشهر من وفاة ابنها "بونجو"..تدهور صحة أنثى إنسان الغاب بحديقة الحيوان بالجيزة .. و"الزراعة" تسعين بخبراء دوليين لإنقاذها ..وعضو اللجنة المشرفة على الحدائق: مساعى لإحضار رفيق لـ "تيتى" انسان الغاب
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكلت حديقة الحيوان بالجيزة التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، فريق من الطب البيطرى والاستعانة بأطباء دوليين وخبراء من الطب البيطرى بالجامعات المصرية، للكشف عن أنثى إنسان الغاب، والتى تطلق عليه إدارة الحديقة" تيتى"، لمتابعة حالتها الصحية بعد إصابتها بفقدان الرغبة فى الطعام، مما تسبب فى عدم استجابتها لمداعبات جمهورها، وذلك بعد تعدد الشكاوى لإدارة الحديقة الفترة الماضية من قبل الجمهور، وتدهور صحتها على مدار الـ4 أشهر الماضية منذ وفاة ابنها "بونجو" البالغ من العمر 10 سنوات بحديقة الحيوان بالجيزة.


وقالت دينا ذو الفقار، الناشطة فى حقوق الحيوان وعضو اللجنة المشرفة على الحدائق من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه لابد من إنقاذ أنثى إنسان الغاب "تيتى" بحديقة حيوان الجيزة بعد موت ابنها "بنجو" فى أغسطس الماضى، حيث أصيبت بالاكتئاب، وحاليا فى حالة سيئة، مؤكدة أن إنسان الغاب من فصيلة القردة العلية التى لا تعيش وحدها، وهذا ما حدث لـ"تيتى"، بما يهدد حياتها، ومعرضة حاليا للموت، إذا لم تجد الحديقة حل لها وانقاذها.


وطالبت الناشطة فى حقوق الحيوان المسئولين والجهات الأجنبية العالمية المنوط بالقردة العليا بالتحرك سريعا ، وأن يستقدموا رفيق لأنثى الغاب "تيتى" أو إرسالها لدول آخرى ، مؤكدة أن هناك مساعى تجرى حاليا بالاتفاق مع إدارة حديقة حيوان الجيزة ، وسفيرة الأمم المتحدة للسلام الدكتورة جين غودال صاحبة أكبر جمعية عالمية للقردة العليا، باستقدام ذكر، مضيفة: هناك بحديقة الحيوان جاكرتا بإندونيسيا ذكر إنسان غاب يطلق عليه سيمون وحيد، فلابد من وضع سيمون و تيتي مع بعض في أي من الدولتين.

وأكدت دينا ذو الفقار، أن حديقة حيوان الجيزة، أقامت مبيت لإنسان الغاب نهاية نوفمبر، أما حديقة حيوان جاكرتا فالوضع سيء للغاية لسيمون ، مناشدة جميع المهتمين في العالم والشخصيات المرموقة المهتمة بشئون حماية الحيوانات البرية بإنقاذ "تيتى".

وكانت حديقة حيوان الجيزة نعت في أغسطس الماضي رحيل إنسان الغاب "بونجو" البالغ من العمر 23 عامًا، وقد كان قد وصل "بونجو" حديقة الحيوان بالجيزة 2010 من حديقة حيوان العين التى ولد فيها عام 1992، وقد تعرض لاحتباس حرارى شديد نتيجة تعرض البلاد لارتفاع فى درجات حرارة الجو غير المسبوقة، وقد بذل الفريق الطبى كل الجهود الممكنة لإنقاذ "بونجو" على مدار ثلاثة أيام.

يذكر أن إنسان الغابة وزنه 160‏ كجم ويقارب الإنسان فى التكوين والسلوك، حيث إنه من أقرب المخلوقات للإنسان ويتميز بشعر كثيف، له مسكن مصنوع من حديد مزدوج وعلى درجة كبيرة من المتانة منقسم إلى جزءين، الأول خاص بالنوم‏‏، والثانى خاص بالعرض‏، ‏ويتغذى إنسان الغاب على الفواكه والخضراوات والخس والتفاح والبرتقال ولا يتناول اللحم نهائيا‏


موضوعات متعلقة:



حدائق الحيوان تتحدى الأمطار وبرودة الجو.. تقدم بليلة وشاى للشمبانزى.. بيض مسلوق وفول سودانى وبلح للقردة.. أرز بلبن وعسل أسود للدببة.. دهان أجسام الفيلتين "نعيمة وكريمة" بالزيت.. وفتح المبيت للزراف




اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة