7 خسائر للفراعنة بعد الإخفاق فى التأهل لأولمبياد "ريو"

الأحد، 06 ديسمبر 2015 09:10 ص
7 خسائر للفراعنة بعد الإخفاق فى التأهل لأولمبياد "ريو" المنتخب الأولمبى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى صدمة جديدة للكرة المصرية، تلقت الجماهير ضربة موجعة بعد إخفاق المنتخب الأولمبى فى التأهل إلى الدور نصف النهائى لبطولة إفريقيا تحت 23 عامًا، ومن ثم الصعود إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دى جانيرو، بعد الهزيمة من مالى بهدف نظيف فى ختام منافسات الدور الأول للبطولة واحتلاله المركز الرابع برصيد نقطتين من تعادل مع الجزائر ونيجيريا.

العديد من الخسائر التى عادت على المنتخب الوطنى بعد الإخفاق غير المتوقع فى بلوغ الدور قبل النهائى لبطولة إفريقيا، وتكرار التأهل لأولمبياد ريو للمرة الثانية على التوالى، سنرصدها فى السطور التالية:

1. الغياب عن الأولمبياد


يغيب أحفاد الفراعنة عن التواجد وسط الكبار بأولمبياد ريو دى جانيرو بعد الخروج المفاجئ، الذى تسبب فى تسريح هذا الجيل، الذى أخفق فى صناعة بصمة فى سجلات الكرة المصرية، وبددوا أحلام الجماهير المصرية فى تواجد منتخب بلادهم وسط الكبار.

2. ضياع جيل موهوب


تسبب الخروج المفاجئ للمنتخب الأولمبى فى ضياع جيل موهوب من اللاعبين الذين امتلكوا مهارات فنية وبدنية عالية، ولكنهم لم يملكوا الروح والعزيمة نحو الفوز وتحقيق الانتصارات، حيث يضم المنتخب العديد من اللاعبين أصحاب المهارات الفردية والقادرة على صناعة الفارق؛ مثل محمود كهربا ومصطفى فتحى ورمضان صبحى وكريم نيدفيد ورامى ربيعة ومحمد سالم.

3. هزة نفسية لنجوم المنتخب الأول


آثار الخروج غير المتوقع للمنتخب الأولمبى سيكون له أثر سلبى على اللاعبين نجوم المنتخب الأول مثل كهربا ورمضان صبحى ومصطفى فتحى ورامى ربيعة، لأن الشعور بالتقصير وإخفاقهم فى المساهمة مع المنتخب فى تحقيق الحلم، باعتبار أن الجماهير المصرية كانت تعلق آمالاً عريضة عليهم.

4. اهتزاز سمعة البدرى التدريبية:


البدرى أخفق مع المنتخب الأولمبى فى تحقيق حلم الصعود للأولمبياد، رغم أن الجميع كان مستبشرًا معه بالصعود للأولمبياد، حيث إن هذا الإخفاق سيؤثر على سمعة البدرى التدريبية، بعدما كان يعتبره الكثيرون من أفضل المدربين المحليين وكانت ترشحه لتولى القيادة الفنية للمنتخب الأول.

5. استمرار سقوط الجبلاية


سقوط المنتخب الأولمبى فصل جديد فى فصول الاخفاقات التى شهدتها الكرة المصرية فى وجود مجلس الإدارة الحالى، الذى لم يحقق إنجازات للكرة المصرية، حيث فشل معه المنتخب التأهل لكأس العالم وبطولة الأمم الإفريقية، وأخفق من قبل منتخبات 95 و98.

6. ضياع مستقبل عوض مع الأهلى


ظهر مسعد عوض حارس الأهلى بمستوى جيد خلال مشاركته مع المنتخب الأولمبى، وكان سببًا فى اهتزاز شباك الفراعنة فى مباراتى الجزائر ومالى، وهو ما يهدد مستقبله فى الاستمرار بصفوف القلعة الحمراء، التى بدأت جديًا فى التفكير بالاستغناء عنه.

7. فقدان ملايين التأهل:


حرم الإخفاق فى التأهل إلى أولمبياد ريو لاعبى المنتخب الأولمبى من الحصول على ملايين الجنيهات التى كانت مرصودة من قبل مسئولى اتحاد الكرة للاعبين فى حالة التأهل للأولمبياد، لكن الفشل فى التأهل سيمنعهم من الحصول على تلك المكافآت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عوض

واضف علي هذا

8غرور حسام البدري9اتحادكرة نحس علي الكرة المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammed

اين رجوله اتحاد الكورة وحسام البدرى

اتحاد كورة من فشل لاخر ولم نجد احد يحاسب احد

عدد الردود 0

بواسطة:

manman

10 و11و12و13و14 و15 و16 وبس اييييييه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

نفسهم كبرت

عدد الردود 0

بواسطة:

مجاهد أبو حازم

غرور و ذنب

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة المصري

ا?خطاء متكررة والوصول الي الحل صعب مع وجود نفس الافكار ونفس الحلول الفاشلة

عدد الردود 0

بواسطة:

بيقولك احفاد الفراعنة

الفراعنة ماتوا من الاف السنين

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

يجب استبعاد كهرباء و زمضان صبحي و مصطفي فتحي من المنتخب الاول

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الخروج افضل

عدد الردود 0

بواسطة:

د.احمد شاهين

الحساب المؤلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة