مجلس الأمن يبحث مكافحة تمويل تنظيم داعش الإرهابى الشهر الجارى

السبت، 05 ديسمبر 2015 08:46 ص
مجلس الأمن يبحث مكافحة تمويل تنظيم داعش الإرهابى الشهر الجارى مجلس الأمن الدولى
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الولايات المتحدة وروسيا يجريان حاليا مفاوضات بشأن إصدار قرار جديد من مجلس الامن يسعى الى تعزيز الجهود الدولية لقطع مصادر التمويل التى يحصل عليها تنظيم داعش.

وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة التى ترأس الدورة الحالية لمجلس الأمن تسعى إلى إصدار القرار خلال اجتماع استثنائى لمجلس الامن يوم 17 ديسمبر الحالى، والذى من المتوقع أن يحضره بعض وزراء مالية الدول الاعضاء بالمجلس.

وسيقوم القرار الجديد حسبما ذكرت الصحيفة الامريكية على أساس قرار سابق صدر عام 1999 لاستهداف مصادر تمويل تنظيم القاعدة وزعيمه وقتها أسامة بن لادن، وكان قد تم تبنى إجراء مماثل فى شهر فبراير الماضى لمحاربة مصادر تمويل تنظيم داعش غير أن روسيا أعربت عن استيائها إزاء انتهاك القرار بصورة مستمرة.

ونقلت الصحيفة عن السفير الروسى لدى الامم المتحدة فيتالى شوركين قوله إن بلاده ترغب فى أن يشمل القرار الجديد بندا يطالب مكتب الامين العام للامم المتحدة بتقديم تقارير حول مَن ينتهك الحظر دون أن يذكر مزيد من التفاصيل.

وأضاف السفير الروسى أن القرار الجديد سيشدد الاجراءات ضد مَن يتعامل تجاريا مع تنظيم داعش، ومن المقرر ان يرأس وزير المالية الامريكى جاكوب لو اجتماع نيويورك المقبل.

وقال مسئولون بالادارة الامريكية ان هذا سيكون اول اجتماع لمجلس الامن يشارك فيه وزراء مالية بعض الدول الاعضاء بالمجلس.

فيما أكد وزير المالية الأمريكى - وفقا لبيان - أن عزل تنظيم داعش عن النظام المالى الدولى وقطع مصادر تمويله هو عامل رئيسى لمحاربة التنظيم الارهابى بصورة فعالة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة