حماس تناشد مصر لتمديد عمل معبر رفح مع غزة بعد يومين من عمله استثنائيا

السبت، 05 ديسمبر 2015 04:55 م
حماس تناشد مصر لتمديد عمل معبر رفح مع غزة بعد يومين من عمله استثنائيا معبر رفح – أرشيفية
غزة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشدت حركة "حماس" التى تسيطر على قطاع غزة اليوم السبت، مصر لتمديد عمل معبر رفح مع قطاع غزة بعد يومين من عمله بشكل استثنائى.

وأعرب الناطق باسم الحركة سامى أبو زهرى فى بيان صحفى، عن تقديرها لدور الجانب المصرى فى استمرار عمل معبر رفح طوال ساعات الليلة الماضية وتمكين المزيد من الفلسطينيين من السفر.

وأكد أبو زهرى على الحاجة إلى تمديد السلطات المصرية عمل معبر رفح "من أجل تمكين الفلسطينيين المحتاجين للسفر الضرورى من العبور".

وذكر أن "الأشقاء المصريين أبلغوا الحركة والفصائل أكثر من مرة أن انتظام فتح معبر رفح مرتبط بالوضع الأمنى فى سيناء، إلا أن الحركة تأمل عمل ما يلزم لتسهيل سفر الفلسطينيين".

يأتى ذلك فيما أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية فى غزة أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح صباح اليوم بعد يومين من فتحه بشكل استثنائى أمام حركة المسافرين فى كلا الاتجاهين.

وذكر المتحدث باسم الوزارة إياد البزم فى بيان أن معبر رفح شهد فى يومى فتحه الاستثنائى تمكن 1526 شخصا من مغادرة قطاع غزة. ونوه البزم إلى أن أكثر من 23 ألف حالة إنسانية "بقيت بحاجة ماسة للسفر"، داعيا السلطات المصرية إلى تمديد عمل المعبر خلال الأسبوع الجارى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Labinghisa

خونه

عدد الردود 0

بواسطة:

محاميحو

علشان الإرهابيين يعبروا يا خونه يا بتوع حماس. . يا ريت المعبر ده يغلق على طول

.

عدد الردود 0

بواسطة:

موسي

الي مسئولي وزارة الداخليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة