باحث بمجال العناية بالملابس: 1.3 مليار بنطال جينز يباع سنويا بواقع 60 كل ثانية

السبت، 05 ديسمبر 2015 10:37 م
باحث بمجال العناية بالملابس: 1.3 مليار بنطال جينز يباع سنويا بواقع 60 كل ثانية بناطيل جينز
رسالة برشلونة - هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ريجيس هاردمير الباحث فى مجال الكيمياء والهندسة الحيوية والمتخصص فى مجال العناية بالملابس على أنَّ ما نرتديه يلعب دورًا محوريًا فى هويتنا فاختيارنا لملابسنا هو شكل من أشكال التعبير عن الذات، مشيرا إلى أن الملابس تشكِّل استثمارًا لا يُستهان به، وهو ما يتطلب وضع قيمة أكبر على حماية هذا الاستثمار.

وأوضح هاردمير خلال المؤتمر العالمى الذى نظمته شركة أريال للعناية بالملابس بمدينة برشلونة الإسبانية حول مستقبل الأقمشة والعناية بها أن الأبحاث كشفت أنَّ المستهلكين يحتاجون من غسيل الملابس المتسخة هو الإحساس ببداية جديدة نظيفة وتجديد مظهرها، والشعور بها، وحتى رائحتها، مشيرا إلى أن مهمة الباحثين هى تزويد المواطنين بأفضل وسائل الاعتناء بملابسهم التى يحبونها حتى يستنى لهم الاستمتاع بها وإطالة عمرها، والمساعدة على الحفاظ على المغزى والقيمة التى تضيفها الملابس إلى حياتهم.

وقال ريجيس هاردمير إن الخبراء يتنبأون بأنَّ الملابس العصرية الرياضية ستكون الفئة الأسرع نموًا فى عالم الأزياء فى النصف الثانى من هذا العقد، بنسبة نمو تقدر بـ4% كل عام، وحجم قيمة سوقية يبلغ نحو 180 مليار دولار أمريكى بحلول عام 2019 لأنها ليست مجرد موضة. فهى جزء من تغير أوسع فى أسلوب الحياة، من المرجح أنه سيكون دائمًا، مؤكدا أن كل ثانية يُباع 60 بنطال جينز ويُباع 1.3 مليار كل عام، وتستأثر الولايات المتحدة بنسبة 39% من مبيعات الجينز فى العالم، فالجينز رمز من رموز الولايات المتحدة منذ سنين مضت.

كما ارتفعت مبيعات ملابس اليوجا فى المملكة المتحدة بنسبة 45% فى عام 2013 مقارنة بالعام السابق، فى حين لم تزد المشاركة الفعلية فى اليوجا إلا بنسبة 4.5%! فهذه الملابس صارت اختيارًا شائعًا وموضة أساسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة