الصحف المصرية: أسرار تشكيل «لجان» مواجهة التعذيب بالأقسام.. صباحى يبدأ تشكيل حزب المعارضة.. تعيين أمين عام جديد لمجلس النواب اليوم.. البنزين والسولار «بالكروت» قريبًا.. ولا تحديد للكميات

السبت، 05 ديسمبر 2015 02:00 ص
الصحف المصرية: أسرار تشكيل «لجان» مواجهة التعذيب بالأقسام.. صباحى يبدأ تشكيل حزب المعارضة.. تعيين أمين عام جديد لمجلس النواب اليوم.. البنزين والسولار «بالكروت» قريبًا.. ولا تحديد للكميات صحف محليه
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استثمارات ٣٤ مليار جنيه لتوفير الاحتياجات المائية، 10 ملايين جنيه لمستشفى أسيوط، أول صدام بين البرلمان والحكومة، "الأمن" ينفى اقتحام الفلسطينيين معبر رفح البرى، انقسامات جديدة تضرب صفوف الإخوان، "المكلية الفكرية" تحرم الشركات المصرية من إنتاج أدوية الجيل الثانى لعلاج فيروس سى، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت.

اليوم السابع
كشــفت مصادر أمنية طبيعة تكويــن اللجان الرقابية النوعيــة التى أعلن عنها اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخليــة، لمراقبــة أداء الضباط، ورصــد أى تجاوزات تقــع منهم، فى إطار ســعى الــوزارة لخلــق حالة من الوئام بين الشرطة والشعب، والتخلص من التجاوزات الفرديــة للضبــاط، وعمليات التعذيــب فى حق بعض المواطنين، وضمان عدم تكرار هذه الحوادث الفردية.

كشــفت مصادر بالتيار الديمقراطى، الذى يضم أحزاب «الدســتور والتيار الشــعبى والعدل والكرامة والتحالف الشــعبى ومصر الحرية»، أن المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحــى بدأ فى تكوين حزب المعارضة، الذى أعلن عنه مؤخرًا، بعقد جلســتين ضمتا قيادات حزبى التيار الشــعبى والكرامة واتفقــوا خلالهما على اندماج الحزبين، على أن تكون هناك جلسة ثالثة لوضع آليات الاندماج، وما إذا كان ســيتم تحت اســم أحد الحزبين، أو ســيتم اختيار اســم جديد، مشــيرة إلى أن صباحى بــدأ فى عرض فكرة «الاندماج» على أحزاب الدســتور والعدل والتحالف الشــعبى ومصــر الحرية، علاوة على اعتزامه عرضها على تكتلات شبابية.

- التعديات تهدد حلم المدينة المليونية بـ«العلمين»
- الانتقام وراء حرق ملهى العجوزة
- تفاصيل لقاء الشيخ حسان مع دعاة بمدينة الإنتاج ومبادرة الصلح بين السلفيين والإخوان
- انفراد.. 250 مصريًا يقاتلون مع «داعش ليبيا»



كشف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى لـ"الأهرام"، عن التفاصيل الكاملة لخطة وزارة الموارد المائية والرى، لتوفير جميع الاحتياجات الوطنية المائية، لتلبية كل الأغراض التنموية من زراعة ومياه شرب ومشروعات قومية كبرى، التى ستقدم لمجلس النواب ضمن خطة الحكومة خلال العام المالى الحالى باستثمارات ٣٤ مليار جنيه، تشمل ٨ محاور استراتيجية أساسية.

توقعت مصادر مطلعة فى تصريحات لـ" الأهرام"، أن يصدر اليوم المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، قرارًا بتعيين أمين عام جديد لمجلس النواب خلفًا للواء خالد الصدر الأمين العام السابق للمجلس، الذى تقدم باستقالته أمس الأول بشكل مفاجئ، وقبلها الوزير العجاتى، وأرجع السبب فى قبول الاستقالة إلى عدم حصول الصدر على ليسانس الحقوق.

- التراخيص شرط لاستغلال المحاجر والملاحات
- إيقاف نشاط شركتين لإلحاق العمالة بالخارج
- مزارع للإنتاج الحيوانى والدواجن على 120 فدانًا بجنوب سيناء
- خطة عاجلة للترويج للمزارات السياحية عربيًا



أكد الدكتور عمرو بدوى مساعد أول وزير المالية، أنه تم الانتهاء من طباعة وتسليم كروت البنزين والسولار إلى إدارات المرور فى 27 محافظة بمجموع 5.7 مليون كارت تمثل 100% من المركبات المسجلة، مشيرًا إلى أن المواطنين الذين لم يتسلموا الكروت الخاصة بمركباتهم عليهم سرعة التوجه إلى وحدات المرور التابعة لهم لاستلامها أو الدخول على الموقع www.esp.gov.eg لطلب توصيل الكارت إلى المنزل.

أعلن المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، عن الانتهاء من تنفيذ مستشفى 50 سريراً بمدينة أسيوط الجديدة، مضيفاً أن الهيئة وافقت على تقديم منحة قدرها 10 ملايين جنيه لتجهيز المستشفى وتشغيله.

- الحكومة الفرنسية تطرح القانون الدستورى لحماية الأمة
- استراتيجية جديدة للقضاء على أزمات البوتاجاز نهائياً
- مراكز تجارية كبرى فى المدن الجديدة
- تســـليم ألــف تاكسى و1500 ســيارة تبــريد للشــــباب والإعــــــلان عن أول 3 قــــرى خـــــالية من «فيـــــروس سى»



يشهد مجلس النواب اليوم أول صدام بين البرلمان والحكومةـ بسبب قرار المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، قبول استقالة اللواء خالد الصدر أمين عام المجلس، والتى قدمها مساء أمس الأول، وانفردت "المصرى اليوم" بنشرها فى طبعتها الأولى.

نفى مصدر أمنى بمعبر رفح البرى اقتحام الفلسطينيين بوابات المعبر حسبما نشرت بعض وسائل الإعلام الفلسطينية، وقال المصدر الذى رفض ذكر اسمه، إن العمل بمعبر رفح مستمر ويجرى على قدم وساق، حيث يتم إنهاء إجراءات عبور الفلسطينيين فى كلا الاتجاهين.

- بدء علاج مرضى "فيروس سى" بعقار "دكلانزا" اليوم
- إيقاف شركتى إلحاق عمالة بالخارج لمخالفتهما القانون
- ملوك "الساحرة" فى لقاء "مصرى إماراتى" بشرم الشيخ
- وزير الدفاع: مهمتنا الدفاع عن الوطن ضد جميع المخاطر والتهديدات



تشهد جماعة الإخوان المسلمين موجة انقسامات جديدة، فى ظل استمرار الصراع بين الجبهات داخل الجماعة، حيث بدأ عدد من القيادات الشبابية للجماعة فى حملة توقيعات على عدد من المطالب، التى قالوا عنها إنها تأتى لتصحيح المسار.

قال مصدر طبى، إن أدوية الجيل الثانى الحديثة أو المركبة المستخدمة فى علاج فيروس "سى" جميعها تخضع لحقوق الملكية الفكرية، ولا يحق للشركات المصرية إنتاجها، مشيرًا إلى أن الشركات المحلية المنتجة لمثائل سوفالدى تبلغ حاليًا 10 شركات لا يمكنها إنتاج العقاقير الأحدث من سوفالدى، لأنها تخضع لحقوق الملكية الفكرية.

- مصدر مسئول بـ"الزراعة": خطة لمنع تسريب الأسمدة المدعمة إلى السوق السوداء
- البترول تبحث توسيع التعاون مع الهند
- حملة "اختار حياتك" بالمدارس لتوعية بمخاطر الإدمان
- "الصخور المقلقة" تغلق طريق هضبة المقطم
- غدًا.. بدء توزيع كروت البنزين على "التوك التوك"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو فريج

كله كلام بدون تنفيذ

قبل أن نقول سيتم البدء فى كروت صرف البنزين نقول أولا تم توفير اللوحات المعدنية على مستوى المحافظات وبعدين نبقى نشوف كروت البنزين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة