استطلاع بصيرة: 85% من المصريين موافقون على أداء الرئيس

السبت، 05 ديسمبر 2015 12:16 م
استطلاع بصيرة: 85% من المصريين موافقون على أداء الرئيس ماجد عثمان - رئيس المركز المصرى لبحوث الرأى العام بصيرة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى المركز المصرى لبحوث الرأى العام بصيرة استطلاعه الدورى لرأى المصريين حول تقييمهم لأداء الرئيس وأداء رئيس الوزراء الجديد المهندس شريف إسماعيل، وهو أول استطلاع يرصد رأى المصريين فى أداء شريف إسماعيل.

وتوضح نتائج الاستطلاع أن نسبة الموافقين على أداء الرئيس بلغت 85% فى نهاية الشهر السابع عشر لتولى الرئيس السيسى مهام الرئاسة بينما بلغت نسبة غير الموافقين 9% وبلغت نسبة الذين لم يستطيعوا التحديد 6%، مما يعكس انخفاضاً فى نسبة الموافقين على أداء الرئيس والتى بلغت فى نهاية السنة الأولى لحكمه حوالى 90%.

ويعد الجامعيون الأقل رضا عن أداء الرئيس حيث تبلغ نسبة الموافقين على أدائه بينهم 80% مقابل 88% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط.

وقد تم سؤال المستجيبين عما إذا كانوا سينتخبون السيسى إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً وأجاب 78% بأنهم سينتخبونه مقارنةً بحوالى 85% فى نهاية السنة الأولى لحكمه. وقد أجاب 7% بأنهم لن ينتخبوه، بينما أجاب 15% بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه.

وعن تقييم المصريين لأداء رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بعد مرور شهرين على توليه، أجاب 13% من المصريين بأن أداءه جيد، و18% أجابوا بأنه متوسط، و7% أجابوا بأنه سيئ، و62% أجابوا بأنهم لم يستطيعوا التحديد.

جدير بالذكر أن نتائج استطلاع تقييم رؤساء الوزارة السابقين تشير إلى أن نسبة من قيّموا أداء رئيس الوزراء بعد ثانى شهر له بأنه جيد كانت 25% فى حالة هشام قنديل، و22% فى حالة حازم الببلاوى، وبلغت أعلى قيمة لها فى حالة إبراهيم محلب، حيث وصلت إلى 63%.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Ibrahim

85?‏ والمجموع ده ايه نظامه

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا اسكندر

ده باماره الاهاب المتفشي والامن الحاضر الغائب والاقتصاد الهاوي انا اسف ده مش حقيقي

فوووووووووووووووق

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

نمرة 2: الارهاب المتفشى؟!! طيب ما تروح فرنسا فى ظل حالة الطوارىء والا امريكا!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

المنصور بالله المصري

الرئيس السيسي اختيار الله لمصر والمصريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة