ملوك الـ"فيس بوك".. نستعرض أبرز المتحكمين فى المزاج العام لشباب الموقع بعيداً عن مشاهير التليفزيون.. أسلحتهم "الكوميك" و"السكربت" و"الإفيهات "و"الفوتوشوب".. وعدد متابعيهم قوتهم الوحيدة

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 05:32 م
ملوك الـ"فيس بوك".. نستعرض أبرز المتحكمين فى المزاج العام لشباب الموقع بعيداً عن مشاهير التليفزيون.. أسلحتهم "الكوميك" و"السكربت" و"الإفيهات "و"الفوتوشوب".. وعدد متابعيهم قوتهم الوحيدة فتاة الناى أحد ملوك الفيس بوك
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشعر كأنك ملك لموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" عندما تصل تدوينتك لما فوق الألف إعجاب، ينتابك الإحساس بالفخر لذاتك عند مشاركة منشورك لمئات الحسابات على الموقع، تتابع تزايد أرقام المتابعين لحسابك بترقب يوم تلو الأخر بعد وقوع حدثاً كبير متعلق بك استدعى قدوم كل هؤلاء النشطاء قاصدين حسابك..تُلقِبُ نفسك ملكاً على هؤلاء المتابعين..تخطب فيهم..توجههم..تحذف من تشاء من قائمة أصدقاءك..تخاف من فقدانهم.

مرحباً بك فى عالم حكام "فيس بوك"


فى هذا التقرير نُلقى النظر على أبرز مدونى موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، هؤلاء الذين يتحكمون فى المزاج العام لكل شباب الموقع، هم من يطلقون "التريند" وهم من يحطمونه ويسخفون منه، ليسوا مشاهيراً اكتسبوا متابعيهم عن طريق أغنية أو كتاب، بل مجتهدين مبدعين حصلوا على أعداد المتابعين من منشوراتهم على حساباتهم ليس إلا، وكمغنيى "الأندرجراوند" ممن يعرفهم الشباب فقط، فإن هؤلاء مرتبطون بالشباب أشد ارتباط، فى هذا التقرير نتجول مع منشوراتهم وضحكاتهم وتشاؤمهم وصورهم.

أعضاء مملكة الـ"كوميكس"


مملكة "الكوميكس" هى الأكثر تأثيراً على رواد موقع "فيس بوك" بمختلف أعمارهم وعلى مدار السنوات التى قضيناها جميعاً على الموقع، فالسخرية هى السلاح الأول لمن يريد التوسع والشهرة على "فيس بوك" وخارجه، إذ أن العديد من البرامج التليفزيونية تعرض نماذج من الصور الساخرة و"الكوميكس" الخاصة بأى حدث متداول كواحدة من أهم جوانب تكوين رؤية حول هذا الحدث، فما بين أحداثٍ رياضية وسياسية وفنية وثقافية يكون "الكوميك" حاضراً بقوة.

وهنا يجب التفريق بين "الكوميك" بمفهومه الأساسى ومفهمومه على "فيس بوك المصرى"، فالكوميك بالأساس هو التعبير عن قصة بالصور، ومن الممكن ألا يكون الكوميك ساخراً، إلا أنه، وتزامناً مع ثورة 25 يناير فى مصر، تعالت نغمة الكوميك الساخر أو الكوميك الغاضب " rage comic" فأصبح مفهوم الكوميك المصرى ساخراً بالأساس، ومع ذلك هناك العديد من راسمو الكوميكس على "فيس بوك" يحاولون تغيير هذه الصورة بين رواد الموقع.

سلفستر "الإسكندرانى"..67 ألف متابع


أول الشخصيات التى نتناولها فى تقريرنا هو أحمد محمد، والشهير بـ"أحمد سلفستر"، شابُ من محافظة الإسكندرية بدأ مرحلة الانتشار بمجموعة من الكوميكس الساخرة، إلا انه انقطع عنها فى الفترة الأخيرة مفضلاً كتابة المنشورات الساخرة مباشرة دون عمل كوميك كامل، إلى جانب نشر عدد من مقاطع الفيديو الساخرة التى تعتمد بالأساس على مشاهد أفلام شهيرة وربطها بمواقف واقعية.

لما ابقى قاعد في الشقة و حد يشغل مهرجان في الشارع

Posted by Ahmed Mohamed on Tuesday, November 17, 2015


وصل حساب سلفستر على موقع "فيس بوك" إلى 67 ألف متابع حتى الأن، إلا أن الهاجس الأكبر الذى يسيطر على سلفستر فى الفترة الأخيرة هو كونه من محافظة الإسكندرية، إذ كَرَسَ مجموعة كبيرة من منشوراته خلال فترة الأمطار الغزيرة عن امتعاضه من تفكير البعض بجمال الإسكندرية فى مثل هذه الاجواء، موضحاً للجميع صعوبة مجرد النزول إلى الشارع فى مثل هذه الاجواء

67 ألف متابع لحساب أحمد سلفستر -اليوم السابع -12 -2015
67 ألف متابع لحساب أحمد سلفستر


محمد درغام وكوميكس الأفلام..66 ألف متابع


الأفلام هى مصدره الرئيسى لصنع الكوميكس الساخرة، والتى وصلت بعدد متابعيه إلى رقم 66 ألف متابع، إذ يأتى محمد درغام ضمن الأكثر متابعة بين صانعى الكوميكس على موقع "فيس بوك"، وبالطبع لا يفوته التعليق بالتدوينات و الكوميكس على أبرز الأحداث اليومية، والتى كان أبرزها كوميك عن فستان المطربة الكبيرة سميرة سعيد الذى أثار سخرية رواد "فيس بوك".

66 ألف متابع لحساب محمد درغام -اليوم السابع -12 -2015
66 ألف متابع لحساب محمد درغام


كوميك محمد درغام عن فستان سميرة سعيد الشهير -اليوم السابع -12 -2015
كوميك محمد درغام عن فستان سميرة سعيد الشهير


مصطفى أحمد مصطفى..ودكتور إيرور صاحب الـ87 ألف متابع


اسمه أحمد محمد زكى، واشتهر على "فيس بوك" باسم "دكتور إيرور"، إلا أنه اضطر لكتابة اسمه الحقيقى بعد مضايقة من إدارة الموقع فى سعيها لإبراز هوية الأشخاص الحقيقية، وهو من أعضاء صفحة الكوميكس الأشهر على الموقع "Asa7be Sarcasm Society" التى وصل عدد متابعيها إلى 11 مليون و 100 ألف متابع، والتى تضم عدداً من صانعى الكوميك من بينهم مصطفى أحمد مصطفى.

دكتور إيرور و 87 ألف متابع -اليوم السابع -12 -2015
دكتور إيرور و 87 ألف متابع


كوميك لأحمد محمد ذكى إيرور -اليوم السابع -12 -2015
كوميك لأحمد محمد ذكى إيرور


مصطفى أحمد مصطفى أحد أعضاء أساحبى -اليوم السابع -12 -2015
مصطفى أحمد مصطفى أحد أعضاء أساحبى


كوميك لمصطفى أحمد مصطفى -اليوم السابع -12 -2015
كوميك لمصطفى أحمد مصطفى


مصطفى رزق ..و"زغروت" ذو الـ 20 ألف متابع


نتابع أشهر صانعو الكوميكس مع أحد ذوى الأسماء الغريبة والتى تُدِرُّ عليه بالكثير من المتابعين الذن وصلوا إلى 20 ألف متابع، إلى جانب صانع أخر للكوميك الذى يتخذ طريقه فى الصعود بمجموعة من الكوميكس الجيدة تحمل اسم "مصطفى رزق".

حساب محمد رزق الشخصى -اليوم السابع -12 -2015
حساب محمد رزق الشخصى


كوميك لمحمد رزق -اليوم السابع -12 -2015
كوميك لمحمد رزق


20 ألف متابع لمازن زغروت -اليوم السابع -12 -2015
20 ألف متابع لمازن زغروت


كوميك لمازن زغروت -اليوم السابع -12 -2015
كوميك لمازن زغروت


محمد شوقي "ضحكة سكرين شوت"..12 ألف متابع


أما محمد شوقى فله العديد م الكوميكس الساخرة الجيدة، لكن هناك أمراً خاصاً متعلق به، ألا وهو ضحكته التى يتناولها أصدقاءه بطريقة ساخرة، حتى هو نفسه تناولها بطريقة ساخرة ولا يغضب من التحدث عليها.

محمد شوقى له "سكرين شوت" شهير، عندما حاول التحدث إلى فتاة عبر الرسائل الخاصة فقالت له نصاً "اضحك للسكرين شوت" فكان رده أن أرسل صورة له ضاحكاً.

12 ألف متابع لمحمد شوقى -اليوم السابع -12 -2015
12 ألف متابع لمحمد شوقى


مقياس سعادتك على ضحكة محمد شوقى -اليوم السابع -12 -2015
مقياس سعادتك على ضحكة محمد شوقى


محمد ناصر "بات مان"..22 ألف متابع


متخذاً من شخصية الكوميكس الشهيرة والبطل الخارق "بات مان" نموذجاً لكيفية صنع الكوميك بطريقة جديدة وجيدة من حيث الفكرة والتنفيذ، استطاع محمد ناصر الوصول بحسابه الشخصى إلى رقم 22 ألف متابع، إذ تأتى الكوميكس الخاصة به لتعرض حياة بات مان إذ ما كان مواطناً مصرياً، إلى جانب عشقه للشخصية إلى الحد الذى أوصله للظهور فى صورٍ مرتدياً ملابسه.

محمد ناصر بات مان -اليوم السابع -12 -2015
محمد ناصر بات مان


كوميك بات مان مع السايس لمحمد ناصر -اليوم السابع -12 -2015
كوميك بات مان مع السايس لمحمد ناصر


دخول مفاجئ..اسلام عبد العظيم و "ميد أحمد"


لابد وأنك قابلت مصطلح "دخول مفاجئ" يوماً ما أثناء تجولك بين حسابات وصفحات "فيس بوك"، اسلام عبد العظيم و مدحت أحمد "ميد أحمد" هم المسئولون عن هذه الجريمة الضاحكة التى فعلوها فى حقنا، صوراً متبادلة بين الاثنين على حساباتهم الشخصية تحمل صورة ضاحكة عليها هذه الجملة ما لبثت أن تحولت لمصطلح "فيسبوكى" دارج بشكل كبير.

اسلام عبد العظيم  -اليوم السابع -12 -2015
اسلام عبد العظيم


مدحت أحمد ميد أحمد -اليوم السابع -12 -2015
مدحت أحمد ميد أحمد


صورة
صورة "دخول" مفاجئ الشهيرة


الـ"سكربت" بديلاً لـ"الكوميك"


وعلى ناحية أخرى نجد اتخاذ البعض لطريقٍ أخر موازٍ للكوميكس، عن طريق كتابة "سكربت"، سيناريو وحوار مُصغَّر، يتناول قصة صغيرة ساخرة أو تتلامس مع حدث متداول، وهو الأمر الذى أجدى نفعاً مع العديد من صانعو الكوميكس الذين ضمنوا عدداً كبيراً من المتابعين ثم بدأوا فى عرض "سكربتات" من تأليفهم.

عمرو سكر..ربع مليون متابع..قوة تأثير عالية


عمرو مصطفى سكر..أحد أشهر مدونى موقع "فيس بوك"، بدأ بصنع الكوميك والذى دفع به ليعتلى قمة صانعو الكوميكس على مواقع التواصل الإجتماعى، كما استمر حسابه فى التصاعد حتى وصل إلى رقم مهول بالنسبة لشاب بدأ من حسابه على "فيس بوك" دون مساعدة، فربع مليون متابع رقم كبير لم يصل إليه كثيرٌ من المشاهير الذين يملئون السمع والبصر على شاشات التليفزيون.

هل تتذكر التقييم العالى لفيلم "الفيل الأزرق" على موقع قاعدة بيانات الأفلام الأمريكى الشهير "imdb"؟! هذا التقييم الذى وصل إلى مرتبة مرتفعة غير معقولة لمجرد أن محبو الفيلم اعطوه هذا التقييم على الموقع بجانب أفلام عالمية وتاريخية لم تصل إلى هذا الرقم، لكن هذا الأمر لم يعجب سكر.. فقرر استخدام القوة التى يمتلكها بين يديه ودعى متابعيه لإعطاء الفيلم تقييم قليل جداً ليحدث التوازن.. وقد كان..وقل تقييم الفيلم على الموقع.

ويتكر نفس الأمر مع أحد أشهر المدونين على "فيس بوك" بطريقة "السكربت"، وهو وجيه صبرى، الذى أصدر كتاباً فى معرض الكتاب الأخير تحت عنوان "حكايات سيكوباتية"، هذا الكتاب الذى استمد قوته من عدد المتابعين الكبير الذين يتابعوه واشتروا كتابه.

ربع مليون متابع لعمرو سكر -اليوم السابع -12 -2015
ربع مليون متابع لعمرو سكر


سكربت جديد لعمرو مصطفى سكر -اليوم السابع -12 -2015
سكربت جديد لعمرو مصطفى سكر


أحمد ممتاز و حسن ممدوح مابين السكربت والتدوينة القصيرة


مرة أخرى مع كتاب الـ"سكربت"، والذى يأخذ معهم شكل أقصر من مثيله لدى كتابات عمرو سكر ووجيه صبرى، إذ يأتى أحمد ممتاز و حسن ممدوح بمواقفهم وتدويناتهم السريعة الساخرة ليخطوا نفس الخطوات السابقة نحو عددٍ كبير من المتابعين.

حساب أحمد ممتاز -اليوم السابع -12 -2015
حساب أحمد ممتاز


سكربت لأحمد ممتاز -اليوم السابع -12 -2015
سكربت لأحمد ممتاز


22 ألف متابع لحسن ممدوح -اليوم السابع -12 -2015
22 ألف متابع لحسن ممدوح


موقف ساخر لحسن ممدوح -اليوم السابع -12 -2015
موقف ساخر لحسن ممدوح


باجى..ملك حكاوى الميكروباص


أشهر من يتحدث عن حكاوى الميكروباص هو "باجى"، محمد باجى أو "باجوج" كما يطلق على نفسه، لديه القدرة على تحويل أى ميكروباص يرتاده إلى كتاب مفتوح من الحكاوى، هذا إلى جانب سرد علاقته بأهل بيته و تفاصيل مذاكرته ومغامراته فى منطقة المقطم و حبه الشديد لـ"الهوهوز".

محمد باجى -اليوم السابع -12 -2015
محمد باجى


حكاية من حكاوى باجى فى المترو -اليوم السابع -12 -2015
حكاية من حكاوى باجى فى المترو


اسلام حسام ..ضحك من المستقبل


اسلام حسام أحد أصحاب الأفكار المجنونة لعدد من الإعلانات لمنتجات تجارية شهيرة، "سكنشايزر" كمثال صارخ، والذى يملك 99 ألف متابع على حسابه بـ"فيس بوك" إلا أن اسلام حسام يقدم كوميديا من نوع مختلف، غير مفهوم أحياناً، إلا أنه يعيش فى عالم خاص به، ملكوت أخر يجب أن تتعرف عليه نفسك من خلال مقاطع الفيديو التى ينشرها عبر حسابه بـ"فيس بوك".

أفهم من كدة انك...

Posted by Eslam Hossam on Thursday, October 8, 2015


اسلام حسام و 99 ألف متابع -اليوم السابع -12 -2015
اسلام حسام و 99 ألف متابع


كريم هشام وزيزي.. أشهر أزواج "فيس بوك"


هل تذكر الزوج الذى طلب من ناسا تسمية "نجمة" باسم زوجته، هذا هو كريم هشام وزوجته زيزى، أشهر الأزواج على موقع "فيس بوك"، واللذان شاركا متابعيهم على حساباتهم الشخصية لتفاصيل علاقاتهما العاطفية من الارتباط حتى الزواج، حتى أنهما ظهرا برفقة بعضهما البعض على غلاف كتاب شعر كتبه كريم بنفسه يحمل عنوان "يو تيرن".

كريم هشام -اليوم السابع -12 -2015
كريم هشام


زيزى سيف النصر زوجة كريم هشام -اليوم السابع -12 -2015
زيزى سيف النصر زوجة كريم هشام


محمد وهبة..التفاصيل تصنع بانوراما


واحد من أكثر الرسامين موهبة، لا نبالغ إن قلنا فى مصر قاطبة، والذى اتسم بعشقه للتفاصيل ضمن الصور البانورامية التى يرسمها للقاهرة من فوق المآذن، حتى أنه قام بتجميعها كلها فى كتاب واحد بعنوان "القاهرة". وهبة له طابع خاص يستحق المتابعة والحديث، تجد يديه وكراسته محتلة الجزء الأسفل من صوره وكأنه يتلقط الواقع بكل تفاصيله..محمد وهبة يتسحق أن نتابعه بكل تأكيد.
*ملحوظة* صورة رقم 30 و 31

أحمد عبد الموجود..تدوينة واحدة تكفى


تدوينة واحدة فقط كانت كفيلة بالدفع بـ"أحمد عبد الموجود" إلى الأمام..10 آلاف متابع هى حصيلة جهده فى تدوينة طويلة كتبها منذ عام عن التغير المناخى وأضراره المستقبلية وضرورة وضع الحلول من البداية حتى لا نواجه كوارث كثيرة فى المستقبل، وهو المنشور الذى أعاد نشره مرة أخرى مع غرق الإسكندرية هذا العام فى مياه الامطار، الأمر الذى وضع حقيقة الخطر الذى يواجهنا نتيجة التغير المناخى..كل هذا بسبب منشور واحد فقط.

محمد وهبة الرسام عاشق التفاصيل -اليوم السابع -12 -2015
محمد وهبة الرسام عاشق التفاصيل


كتاب محمد وهبة عن القاهرة -اليوم السابع -12 -2015
كتاب محمد وهبة عن القاهرة


احمد عبد الموجود -اليوم السابع -12 -2015
احمد عبد الموجود


أحمد جمال سعد الدين.. حكيم الكوكب


يطلقون عليه "حكيم الكوكب" لتوغله فى مناطق داخل النفس ربما لا نتطرق إليها كثيراً، إضافة إلى ثقافته الواسعة وتجاربه المثيرة كشاب يدرس بكلية الطب، ينتقى ألفاظاً معقدة نوع ما، ويتحدث عن ظواهر طبيعية وكأنها ملحمية، كل هذا أدى لتتويجه بلقب "حكيم الكوكب"، تابع أحمد جمال سعد الدين من أجل صفاء ذهنى أكثر، على الرغم من صورة مالوكوم إكس حاملاً للسلاح التى يضعها كصورة رئيسية لحسابه الشخصى منذ سنين.

أحمد جمال سعد الدين  -اليوم السابع -12 -2015
أحمد جمال سعد الدين


احدى تدوينات حكيم الكوكب -اليوم السابع -12 -2015
احدى تدوينات حكيم الكوكب


الأخَوان "سعيد"


دكتور محمد سعيد و أخوه الأصغر أحمد سعيد ضمن الأكثر تأثيراً على موقع "فيس بوك"، فعلى الرغم من كونهما أصحاب أفكاراً لامعة وبراقة فى صنع الكوميكس إلا أن علاقتهما كأخوات تظهر بينهما بشكل يثير الإعجاب، وبمتابعتهما نجد تفضيل الأخ الأكبر للكتابة بشكل عام عما يمر به خلال عمله كدكتور صيدلى، فيما يعبر أحمد سعيد الشقيق الأصغر عن المواقف التى يواجهها بالكوميك ختى هذه اللحظة.

محمد سعيد -اليوم السابع -12 -2015
محمد سعيد


تدوينة لمحمد سعيد عن الترامادول وتأثيره فى المجتمع -اليوم السابع -12 -2015
تدوينة لمحمد سعيد عن الترامادول وتأثيره فى المجتمع


أحمد سعيد -اليوم السابع -12 -2015
أحمد سعيد


38 – كوميك لأحمد سعيد -اليوم السابع -12 -2015
38 – كوميك لأحمد سعيد


العُف..بيضحك بدل ما يدمع


فضَلَ هشام عفيفى أن يضحك بدلاً من أن يحزن، هذا الشاب الشهير بعدد كبير من مقاطع الفيديو الخاصة به على موقع "يوتيوب" إلى جانب مقاطع صوتية واسعة الانتشار بصوت "منيونز" ساخرة ضاحكة، جاء عليه يومٌ وابتعد قليلاً عن الضحكات حتى اكتشف أنها السبيل الوحيد للخروج من الهموم ولمواجهة المشاكل والأزمات التى تواجه الشباب عامة.

86 ألف متابع لهشام عفيفى -اليوم السابع -12 -2015
86 ألف متابع لهشام عفيفى


هشام عفيفى -اليوم السابع -12 -2015
هشام عفيفى


ورقة إسلام جاويش


لم نضم إسلام جاويش ضمن صانعو الكوميكس، نظراً لاختلاف مفهوم جاويش نسبياً عن الأخرين، فهو يرسم بنفسه شخصياته على ورقة ثم ينشرها على "فيس بوك"، هذه الرسومات التى من الممكن تصنيفها أنها خليط من فنون الـ"كاريكاتير" والكوميكس والرسم، المهم فى الأمر أن إسلام جاويش له طابع خاص وله متابعين كُثُر اقتربوا فى اتمام المليون والنصف على صفحته الرسمية" إلى جانب حسابه الشخصى.

ورقة إسلام جاويش -اليوم السابع -12 -2015
ورقة إسلام جاويش


إحدى رسومات إسلام جاويش -اليوم السابع -12 -2015
إحدى رسومات إسلام جاويش


رحاب هانى..الأستاذ فى زمن الـ"فيس بوك"


الاستاذ المساعد فى كلية الإعلام بجامعة القاهرة، دكتور رحاب هانى، لا تتعامل كاستاذ تقليدى يمارس سلطته ويحافظ على هيبته، الزائفة فى أغلب الأوقات، فرحاب هانى، تتواصل مع متابعيها الـ 133 بكل عفوية وتلقائية، مُطلة عليهم بين الحين و الأخر عبر مقاطع فيديو ساخرة ضاحكة جديرة بالمشاهدة.

لا تشاهد ! اما تبقى مدرس مساعد ومتأخر على المحاضرة ....العلاقة الوطيدة بين اعمال السنة وشامبو بانتيييييين -هذا اعلان غير مدفوع الأجر- الفراغ وحش ....#صلاح_وحيد #صلاح_متأخر #الصحيان_بدري #ليهههههههه #شعري_سر_انوثتي

Posted by Rehab Hany on Thursday, October 8, 2015


133 ألف متابع لرحاب هانى -اليوم السابع -12 -2015
133 ألف متابع لرحاب هانى


فتاة الناى وفتنة الانتحار


انقلب عالم "فيس بوك" رأساً على عقب عندما عادت فتاة من الانتحار بعد كم رهيب من التعازى والتعاطف والدعوات على الظالمين الذين أدوا بشبابنا إلى هذا الطريق المسدود، وفجأة تحول كل شئ عندما انكشف الأمر وعلم الجميع أن ندى سلامة لم تنتحر كما أكد مقربون منها، فالفتاة التى تعزف الناى قالت أنها تمر بظروفٍ صعبة دفعتها للإنتحار، إلا أن هذا الأمر لم يجدى نفعاً مع الكثير، الذين حولوا الأمر للهجوم عليها والسخرية من فكرة الانتحار المزيف.

49 ألف متابع لندى سلامة -اليوم السابع -12 -2015
49 ألف متابع لندى سلامة


عازفة الناى الفتاة العائدة من الانتحار ندى سلامة -اليوم السابع -12 -2015
عازفة الناى الفتاة العائدة من الانتحار ندى سلامة


جادو..الـ"فنان"


أحمد جادو ذواق للفن بمعنى الكلمة، رسم وموسيقى و سينما وكل ماهو متعلق بالفن والذوق الرفيع، يطل أحمد جادو يومياً على متابعيه ، البالغ عددهم 13 ألف متابع، بصور جديدة يكتشفها وبمقاطع نادرة لأغانى قديمة و أغانى غربية وموسيقات بمختلف الأنواع والأشكال، فحساب جادو على "فيس بوك" رمز للراحة النفسية والاستمتاع بالفن.

أحمد جادو -اليوم السابع -12 -2015
أحمد جادو


ريهام الجوهرى..البنت العاقلة


نموذج الفتاة العاقلة التى تعرف كيف تفكر وكيف تقرر وكيف تقف أمام محاولات الزواج التقليدية يتمثل فى ريهام الجوهرى، تقف فى منطقة وسط بين السطحية فى التفكير وبين التعقيد الكامل الذى يصاحب متبعات الفكر النسوى، حتى أن تدوينات ريهام عبر حسابها بـ"فيس بوك" تحوز على إعجاب أنواع مختلفة من الشباب والفتيات مهتمين بكلماتها البسيطة التى تخرج منها عفوية، إلى أن وصل عدد متابعى كلماتها إلى 48 ألف متابع، معلنين مظاهرة حب لها و لخطيبها عند إعلان الارتباط.

ريهام الجوهرى -اليوم السابع -12 -2015
ريهام الجوهرى


من أحدث المنشورات لريهام الجوهرى -اليوم السابع -12 -2015
من أحدث المنشورات لريهام الجوهرى


نادر ناصر صاحب الصورة الأكثر "تحفيلاً"


صاحب الصورة الأكثر عرضة للسخرية على "فيس بوك" فى 2015 بلا منازع كان نادر ناصر، والذى نشر صورة له فى مرحلة الطفولة فلم يسلم من "واجب" أصدقاءه معه بأن صنعوا الكوميكس عليها بلا هوادة وبلا توقف وعلى مدار فترة زمنية طويلة، حولت الصورة إلى أسطورة فى "التحفيل" على موقع "فيس بوك"، حتى أن نادر نفسه يضحك معهم عليها ويبادلهم نفس السخرية منها بلا غضب.

نادر ناصر -اليوم السابع -12 -2015
نادر ناصر


كوميك عن صورة نادر ناصر طفلاً -اليوم السابع -12 -2015
كوميك عن صورة نادر ناصر طفلاً


كوميك أخر عن صورة نادر ناصر فى الطفولة -اليوم السابع -12 -2015
كوميك أخر عن صورة نادر ناصر فى الطفولة


طارق حكيم..المبدع


فيما تأتى الصور التى يخرج بها علينا طارق حكيم من عالم أخر، تصميماته الدقيقة الساخرة تعكس فكراً ذو مستوى راقٍ، فأياً كان ما يستخدمه، سواء برنامج "فوتوشوب" أو غيره، فإن هذا المستوى يليق بواحد من أفضل فنانى الجرافيكس فى مصر.

 طارق حكيم -اليوم السابع -12 -2015
طارق حكيم


أحد تصميمات طارق حكيم عن مسلسل بريكنج باد -اليوم السابع -12 -2015
أحد تصميمات طارق حكيم عن مسلسل بريكنج باد


أصحاب صفحات "كلاسيك" و"سكرين شوت"


من ناحية أخرى هناك بعض المبتكرين لأفكار صفحات جديدة على "فيس بوك" أصبحت فيما بعد اتجاهاً عاماً يسير عليه باقى مدراء الصفحات المشابهة على الموقع، و إذا تطرقنا لهذا النقطة فلن ننسى اثنين من أفضل مدراء الصفحات الشهيرة على "فيس بوك"، وهم اسلام أحمد حسين صاحب فكرة صفحة "سكرين شوت"، ومحمد عبد الله بكر صاحب فكرة صفحة "كلاسيك".

اسلام احمد حسين -اليوم السابع -12 -2015
اسلام احمد حسين


محمد عبد الله بكر -اليوم السابع -12 -2015
محمد عبد الله بكر


احمد عبد المجيد.."اللمة" للقراءة من أجل القراءة


كان أحمد عبد المجيد المنظم لواحدة من الفاعليات الثقافية الهامة خلال السنوات الماضية، فلقاء "اللمة"، الذى كان تضمه جدران مسجد السلطان حسن ليجمع الشباب المحبين للقراءة لمناقشة أخر الكتب، كان من فكرته وتنظميمه، وتبعاً لذلك صَاحَبَ أحمد عبد المجيد عدد كبير من المتابعين على حسابه بـ"فيس بوك" وصل إلى 13 ألف متابع لكل جديد يكتبه.

أحمد عبد المجيد -اليوم السابع -12 -2015
أحمد عبد المجيد


أخر تدوينة لأحمد عبد المجيد -اليوم السابع -12 -2015
أخر تدوينة لأحمد عبد المجيد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

زهرة الصبار

ماهو انجازات هذه الشباب

عدد الردود 0

بواسطة:

someone

voda

فين محمود عدلي ؟؟؟؟؟ظظظظظظظظظظ

عدد الردود 0

بواسطة:

اختي كاميليا

عايز اختي كاميليا

التعليق في الاعلى ^_^

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة