بالصور.. هيجواين ينضم لعمالقة مهاجمى الأرجنتين فى الكالتشيو

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 02:44 ص
بالصور.. هيجواين ينضم لعمالقة مهاجمى الأرجنتين فى الكالتشيو هيجواين
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُعد الدورى الإيطالى ميدان التألق للمهاجمين الأرجنتينيين على مر العصور، حيث شهدت ملاعب الكالتشيو ظهور مجموعة كبيرة من المهاجمين التانجو، الذين سطروا تألقهم بحروف من ذهب.

ويأتى التألق الشديد الذى يعيشه النجم جونزالو هيجواين مع فريق نابولى، امتدادًا لتألق مهاجمى الأرجنتين فى كرة القدم الإيطالية منذ خمسينيات القرن الماضى.

مهاجم فريق الجنوب الإيطالى نجح فى تسجيل 47 هدفًا فى الكالتشيو فى أقل من سنتين ونصف، وقاد فريقه لاستعادة صدارة البطولة لأول مرة منذ 25 عامًا، عندما حصد آخر بطولة للدورى موسم 89 – 90.

التقرير التالى يرصد أبرز مهاجمى التانجو فى الكالتشيو:

اليوم السابع -12 -2015

1 – جابريل باتيستوتا


لعب باتيستوتا فى الكالتشيو رفقة أندية روما وفيورنتينا، حيث خاض 12 موسمًا سجل خلالها 184 هدفًا؛ ومن أهم إنجازاته الدورى مع فريق روما وكأس إيطاليا مع الفيولا.

اليوم السابع -12 -2015

2 – أبيل بالبو


من أول المهاجمين الأرجنتينيين فى الكرة الإيطالية، حيث سجل 117 هدفًا ولعب مع 4 فرق فى البطولة أودينيزى وروما وفيورنتينا وبارما.

اليوم السابع -12 -2015

3 – هرنان كريسبو


لعب كريسبو فى الكالتشيو مع أندية بارما ولاتسيو وإنتر ميلان وجنوى، وسجل 153 هدفًا، وأحرز 3 بطولات؛ دورى مع النيراتزورى والكأس مع بارما.

اليوم السابع -12 -2015

4 – دييجو ميليتو


يعد دييجو أحد أقوى المهاجمين فى الفترة الأخيرة بالكالتشيو، حيث ساعد فريق إنتر ميلان فى استعادة لقب دورى أبطال أوروبا عام 2010، بعد غياب 44 عامًا، بالفوز على بايرن ميونيخ الألمانى فى البرنابيو.

اليوم السابع -12 -2015

5 – كارلوس تيفيز


لعب تيفيز موسمين مع فريق يوفنتوس نجح خلالهما فى تسجيل 50 هدفًا، وأحراز لقب الكالتشيو مرتين، وصعد بالفريق لنهائى دورى الأبطال قبل الخسارة من برشلونة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة