بالصور.. هاكرز أنونيموس يخترق موقع الأمم المتحدة ويسرب بيانات شخصية لأكثر من ألف مسئول بقمة المناخ.. الوثائق تكشف كلمات سر وعناوين بريد إلكترونى لمسئولين بمصر وأمريكا وكندا وبريطانيا.. وتوعدات بالمزيد

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 01:42 م
بالصور.. هاكرز أنونيموس يخترق موقع الأمم المتحدة ويسرب بيانات شخصية لأكثر من ألف مسئول بقمة المناخ.. الوثائق تكشف كلمات سر وعناوين بريد إلكترونى لمسئولين بمصر وأمريكا وكندا وبريطانيا.. وتوعدات بالمزيد أنونيموس يخترق موقع الأمم المتحدة اعتراضا على الاعتقالات فى باريس
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت الاختراقات هى نقطة الضعف التى يستغلها الجميع للضغط على الحكومات أو التوعد بشىء ما، فاعتراضا على الاعتقالات التى جرت فى مسيرة التغير المناخى فى باريس يوم الأحد 29 نوفمبر اخترق هاكرز أنونيموس الشهير الموقع الإلكترونى لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) والذى يضم عددا من البيانات الحساسة الخاصة بالقادة والمسئولين الحاضرين بمؤتمر قمة المناخ الذى يهتم به العالم أجمع، خاصة بعد زيادة المشكلات الخاصة بالمناخ ودرجات الحرارة.


يمكن للهاكرز التحكم فى الموقع بشكل كامل  -اليوم السابع -12 -2015
يمكن للهاكرز التحكم فى الموقع بشكل كامل



البيانات المسربة


أظهرت البيانات المسربة والتى نشرها فريق أنونيموس على الإنترنت إنها تنتمى لمسئولين من عدد من دول العالم ومنها مصر والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والهند والصين وألمانيا وفرنسا ووجنوب افريقيا وغانا وتركيا وباكستان والبرازيل وإثيوبيا والنرويج واستراليا واندونسيا وتايلند وغيرها من دول العالم، حيث استطاع الهاكرز الوصول إلى عدد من البيانات الحساسة بما فيها أرقام الهواتف وعناوين البريد الالكترونى وكلمات السر وأرقام الفاكس لأكثر من 1، 415 مسئول.

بعد مسح البيانات المسربة، أكد الخبراء صحة هذه الوثائق، فهى المرة الأولى التى تظهر فيها معلومات بهذه السرية والخصوصية، حيث تم تقسيم البيانات إلى ملفين وكلاهما يتضمن أسماء المستخدمين ورسائل البريد الإلكترونى وكلمات السر المشفرة، الأسئلة السرية وإجاباتها، أرقام الهاتف والفاكس وأرقام صندوق بريد أو اسم مدينة أو عنوان المكتب وأسماء الشركات.


قدرة الهاكرز على تعديل البيانات بسهولة  -اليوم السابع -12 -2015
قدرة الهاكرز على تعديل البيانات بسهولة



رد أنونيموس


قال أحد الهاكرز المتورطين فى هذا الاختراق "سنواصل الكفاح من أجل حقوق كل أنواع من البشر، والكائنات والحيوانات، ونحن نعلم أنهم يستغلون ضحايا هجمات باريس لتقييد حقوق الناس، وندرك تمام إنهم لا يعبئون بقضايا المناخ والتغيرات فى درجات الحرارة، فنعلن مسئوليتنا عن هذا الهجوم على الموقع الالكترونى للاتفاقية، موضحا أن اعتقال 317 متظاهر فى باريس هو ما أدى إلى اختراق الموقع، حيث اختاروا تسريب المعلومات والبيانات باعتبارها طريقة أكثر فعالية من تدمير الموقع وإغلاقه بشكل كامل".


يتحكم الهاكرز فى الموقع بشكل كامل  -اليوم السابع -12 -2015
يتحكم الهاكرز فى الموقع بشكل كامل



كما يتوعد الهاكرز بالمزيد فى حالة استمرار سياسة الشرطة القمعية والكشف عن المزيد من البيانات والمعلومات الحساسة الخاصة بعدد من القادة والزعماء والمسئولين.

انتهاك الخصوصية


ويشكل تسريب هذه المعلومات خطرا كبيرا على الهوية على الإنترنت ويؤثر على خصوصية المستخدمين المتضررين، حيث يمكن أن يستغل مجرمى الإنترنت هذه المعلومات لاختراق رسائل البريد الإلكترونى ووسائل الإعلام الاجتماعية، وحتى الحسابات المصرفية، فلم تكن هذه المرة الأولى التى يعلن فيها أنونيموس عن غضبه ويخترق المواقع الكبرى، حيث أعلن الحرب من قبل على المواقع المتخصصة فى الاعتداء على الحيوان وتسبب فى إغلاق أكبر منتدى للاعتداء على الحيوان فى العالم، كما أكد فى أكتوبر 2015، مسئوليته عن اغلاق موقعين للمطارات اليابانية بعد حوادث ذبح الدولفين فى البلاد.


بعض البيانات المسربة  -اليوم السابع -12 -2015
بعض البيانات المسربة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة