النواب الجدد يتحدثون لـ"اليوم السابع".. المصيلحى: إعادة النظر فى قانون التظاهر أهم أولوياتى .. ونائب بالسويس: سأهتم بالصحة ومطار السخنة.. ونائب العاشر: أول استجواب سيكون حول مشروع ابنى بيتك

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 04:47 م
النواب الجدد يتحدثون لـ"اليوم السابع".. المصيلحى: إعادة النظر فى قانون التظاهر أهم أولوياتى .. ونائب بالسويس: سأهتم بالصحة ومطار السخنة.. ونائب العاشر: أول استجواب سيكون حول مشروع ابنى بيتك النائب محمد كمال مرعي
كتب منال العيسوى- جمال حراجى- إيمان مهنى-حسن عفيفى- محمد كمال- فتحية الديب- مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد الزاهد نائب حزب الوفد على المقعد الفردى عن الدائرة الرابعة لمحافظة الشرقية ومقرها العاشر من رمضان، إن أول استجواب سيقدمه تحت قبة البرلمان سيكون لوزير الإسكان حول مشاكل مشروع " ابنى بيتك" والحال الذى وصل إليه، واصفا إياه بأنه أكبر دليل على فشل وزارة الإسكان وساعد على تحويل المدن الجديدة لمنطقة عشوائيات.

وأوضح الزاهد فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، عقب فوزه بمقعد العاشر فى جولة الإعادة، أن مشروع ابنى بيتك لم يراع أى خصوصية لقاطنيه فى تخطيط المشروع وضيق على الناس رغم وجود المساحات الشاسعة بالصحراء، وطالب الناس بالبناء على 60 مترا وترك 70 مساحة أمامية وخلفية وهو ما جعل المشروع أشبه بعنابر المستشفى.

وأضاف الزاهد أنه لن يكون نائب رقابة وتشريع فقط ولكن نائب خدمات أيضا، خاصة في مدينة مثل العاشر، فليس فيها مجالس محلية، مؤكدا أن الحكومات بعد الثورات أهملت مشاكل المواطنين وهو ما يمثل عبئا جديدا على عضو مجلس الشعب.

وأعلن الزاهد أنه سيقوم باختيار ممثل عن كل مجاورة ليساعده في حل مشاكل المدينة، وأنه يحلم ببرلمان لا يقل قوة وفاعلية عن برلمانات أخرى مثل البرلمان الفرنسي والبرلمان الإنجليزى، مؤكدا أنه سيسعى جاهدا لتحقيق أحلام أهالى العاشر الذين وضعوه ثقتهم فيه، وأن البرلمان القادم من أخطر البرلمانات في تاريخ مصر، خاصة مع دستور 2014 الذي قلص من مهام ودور رئيس الجمهورية وزاد من دور البرلمان تشريعيا ورقابيا، وعن المشكلة التعليمية قال الزاهد إن البداية يجب أن تكون من عودة هيبة المدرس في المدرسة، منتقدا قانون منع الضرب في المدارس، وتوفير مدارس تناسب الزيادة السكانية فى المدينة.

فيما قال النائب أحمد سعيد شعيب مرشح حزب المؤتمر والفائز في جولة الإعادة في الدائرة الثالثة، والتي تضم مركز الإسماعيلية وأبو صوير وفايد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه سوف يعمل على حماية حقوق المزارعين والفلاحين وتوفير حياة آمنة وصحية لشعب الإسماعيلية بوجه عام وأبناء دائرته بشكل خاص.

وأشار شعيب إلى أن الشباب في مقدمة عمله، خاصة الذين يعملون في منطقة الاستثمار، حيث يجب مراجعة وتعديل عقود الكثير من العاملين التي تضمن حقوقهم عند الإصابة أو في حقهم في العلاج، وذلك لتوفير حياة كريمة لهم، وثانيا معاناة الفلاحين من أبناء دائرته فى الحصول على الأسمدة والبذور وتسويق المحاصيل الزراعية وذلك مع الاحتفاظ بالحقوق الأصيلة والتي أقرها الدستور المصري، مثل الحق فى العلاج والتعليم والعمل على تطوير القرى الفقيرة.

وأضاف شعيب أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو من شجع الاقتصاد المصري على النهوض من كبوته، وذلك من خلال قوانين مشجعة على الاستثمار إلى جانب إقامة عدد من المشروعات التنموية وأبرزها مشروع حفر قناة السويس الذي سيوفر فرص عمل كبيرة لأبناء مصر والإسماعيلية بصفة خاصة، واختتم شعيب قائلا: أشكر جميع العائلات وأبناء الدائرة جميعاً الذين كانوا بجانبي وخاصة قيادات وأعضاء حزب المؤتمر.

وقالت النائبة آمال رزق الله والفائزة ضمن مرشحي قائمة فى حب مصر عن منطقة شرق الدلتا، إنه مع بداية انعقاد جلسات البرلمان فى الفترة القادمة سوف تطالب وزارة التموين بتوفير مكونات وجبات للمواطنين بسعر رخيص، وأيضا ستتواصل مع القوات المسلحة لتنزيل سيارات المنافذ المتحركة إلى أنحاء الاسماعيلية والعمل على توصيل مياه الشرب إلى منطقة الكيلو 2 وإعادة تشغيل الوحدات الصحية بالقرى بالشكل الذي يخدم المواطن الذي لا يجد أمامه غير الوحدة الصحية.

وفى نفس السياق، أشارت آمال رزق الله، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه نظرا لمعاناة مرضى الفشل الكلوى والذئبة الحمراء فسوف يتم إنشاء مركز متكامل للمرضى بمعاونة ا.د عاصم الشريف أستاذ الكلى بجامعة قناة السويس ورجال الخير، وأنه سيتم إنشاء مركز كامل لغسيل الكلى ويكون به دور كامل لمرضى الذئبة الحمراء.

وأضافت رزق الله:" هذه الفكرة كنت قد طرحتها منذ فترة وقبل الانتخابات وسوف استكملها خلال الأيام القادمة، خاصة إنني أعمل فى المجال الصحي كمدير عام للعلاقات العامة بمستشفى الإسماعيلية العام، فقد تلاحظ لى فى الفترة الأخيرة تردد بعض المرضى الذين يعانون من مرض الذئبة الحمراء ويعانون معاناة شديدة فى علاجهم".

وقال عبد الحميد كمال نائب محافظة السويس، إنه يضع ضمن أولوياته ملف الصحة والتعليم بكل جوانبه وتوجهات وأنه وضع آليات العمل فى هذه الملفات فى الفصل التشريعى الأول.

أضاف النائب عبد الحميد كمال لـ " اليوم السابع " أنه يضع ضمن أولوياته أيضا بشكل خاص ملف مطار السخنة وتأخره أكثر من 15 عاما، والذى كان مقررا أن يكون ضمن ملف تنمية شمال غرب خليج السويس ومن المقرر أن يوفر هذا المشروع 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وسيحدث نقله نوعية بالسويس سياحيا وصناعيا وهو ما يترتب عليه انتعاشة اقتصادية.


وقال الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الأسبق ونائب دائرة أبو كبير بالشرقية، إن برلمان 2015 سيأخد علي عاتقة محورين، الأول أن يتم إجازة بعض القانون واعادة النظر في البعض الآخر، مثل القوانين التي تمس الحريات والمواطن وأهمها التظاهر والخدمة المدينة.وأضاف، أن المحور الثاني سيكون وجود حكومة تحمل برنامج لتطوير فعلي للصحة والتعليم.

قال رجل الأعمال محمود خميس والنائب عن دائرة بلبيس بالشرقية، إن مصر ليس بها بطالة وخاصة أن مصانع العاشر من رمضان تبحث عن عمالة ولن تجد.

وأضاف "خميس " أن من أولويات القضايا التي سوف تكون محل اهتمامه في البرلمان هي مشاكل الصرف الصحي ومياه الشرب والطرق بدائرته وخاصة أن أغلب قري الدائرة ليس بها صرف صحي، وأغلب القرى التي بها صرف صحي بالجهود الذاتية، كما أن الطرق بالدائرة سيئة للغاية .

وقد أسفرت الانتخابات البرلمانية بالدائرة الثالثة بالشرقية ومقرها بلبيس عن فوز محمود خميس والمهندس فايز أبوخضرة والعقيد سعيد العبودي بمقاعد الدائرة المحددة لها وذلك بعد منافسة مع 37 مرشحا .

وفى الغربية أكد النائب محمد كمال مرعي عن دائرة مركز المحلة الكبرى، أنه يركز على النهوض بالقرى الأكثر فقرا بدائرة المركز، أبرزها قرى"شبرا بابل، محلة أبو على، كفر حجازي"، نظرا لتدنى مستوى البنية التحتية والخدمات المقدمة للأهالي وارتفاع نسبة البطالة وزيادة نسب الفقر بين الأهالى.

وأضاف "مرعي" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن لديه نظرة شاملة للنهوض بهذه القرى الأكثر فقرا وتحويلها إلى قرى متطورة لخدمة أبناء الدائرة وإنشاء توسعات جديدة شرعية في إطار القانون
وتابع"مرعى":"لابد أن يكون هناك نهوض في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في قرى المركز والقضاء على العشوائيات وتحويلها إلى قرى منتجة من خلال البرامج التي أنشأتها الحكومة والصندوق الاجتماعي وتحويل الشباب من مستهلك إلى منتج".

وتابع النائب محمد كمال مرعى: سأكون مظلة لشباب دائرة مركز المحلة في البرلمان وإنشاء موقع تواصل اجتماعي خلال الفترة القادمة لإشراك الشباب في بناء الوطن وإطلاعهم على القوانين التي تدرس في البرلمان للاستفادة من أفكارهم.

وأشار مرعى، إلى أنه سيسعى لإشراك الشباب في العملية السياسية وتوليهم المناصب القيادية في المجالس المحلية لكون الشباب هم بناة المستقبل ، وعلينا العمل جميعا رئيسا وبرلمان وحكومة وشعبا للنهوض بمصر.

وفى القليوبية أعلن الإعلامى أحمد بدوى نائب دائرة طوخ عن ترشحه لمنصب وكيل مجلس النواب ممثلا عن الشباب بعد النجاح الساحق الذي حققه بالفوز علي عتاة السياسة بدائرة طوخ بمحافظة القليوبية والفوز بالمقعد من الجولة الاولى من انتخابات المرحلة الثانية ب61 ألف صوت .

وقال بدوي :" زملائي من النواب من الشباب الذين استطاعوا الفوز بالمقعد يسطرون تاريخا سياسيا جديدا بدوائرهم ولابد ان يمثلوا تمثيلا حقيقيا تحت قبة البرلمان من خلال ترأسهم لعدد من اللجان".
اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة