أكرم القصاص

الصحة الفلسطينية:الاحتلال الإسرائيلى يعتقل المصابين والمرضى من المستشفيات

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 05:11 م
الصحة الفلسطينية:الاحتلال الإسرائيلى يعتقل المصابين والمرضى من المستشفيات قوات الاحتلال الاسرائيلى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فلسطين


أكد الدكتور عمر نصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلى تستهدف المستشفيات والمرضى وتعتدى على الطواقم الطبية خلال عملها الميدانى لإنقاذ الجرحى خلال الانتفاضة القائمة منذ شهر أكتوبر الماضي.

وقال نصر، فى تصريح خاص لموفد وكالة أنباء الشرق الاوسط برام الله اليوم الجمعة، إن الاحتلال يضرب بالقانون الانسانى عرض الحائط من خلال اقتحامته المتكرر لمستشفيات المدن الفلسطينية وقتل واعتقال المرضى من على أسرة العلاج، موضحا أن قوات الاحتلال تعتدى على الطواقم الطبية التابعة لوزارة الصحة والهلال الاحمر الفلسطينى لمنعه من محاولات إنقاذ المصابين خلال المواجهات الدائرة حاليا فى القدس ومختلف المدن الفلسطينية.

وأضاف أن وزارة الصحة قدمت العديد من الشكاوى بالمستندات لإنتهاكات قوات الاحتلال بحق الطواقم الطبية والمستشفيات للعديد من المنظمات الدولية دون جدوي، مناشدا العالم بأن ينظر بعين الانسانية للشعب الفلسطينى لمعالجة المصابين وإسعافهم.

وأشار إلى أن الاوضاع داخل المستشفيات الفلسطينية من الناحية الأدوية والمستلزمات تحت السيطرة حاليا، مؤكدا ان السلطة الفلسطينية وحكومتها لم تقصر فى هذا الشأن بل تقدم كل أشكال الدعم المالى والمادى لتوفير العلاج للمصابين والمرضى فى المستشفيات الفلسطينية كافة.
وأوضح أن الحكومة الفلسطينية استطاعت مؤخرا توفير 80 مليون دولار للمستشفيات الحكومية والخاصة من أجل مواجهة المصابين والمرضى جراء المواجهات مع قوات الاحتلال خلال انتفاضة القدس.

وأضاف أن أرقام الشهداء والمصابين ترتفع بين اللحظة والأخرى حيث تقوم الوزارة بإصدار البيانات كل لحظة للرأى العام المحلى والاقليمى والعالمي، موضحا أن عدد المصابين منذ إندلاع الانتفاضة وصل إلى اكثر من 130 الف مصاب وقد تم معالجتهم بمستشفيات الحكومة الفلسطينية دون الاحتياج للخروج خارج أرض الوطن.

ولفت إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية تقوم بتغطية جميع مراكز ومستشفيات الدولة ومنها مستشفيات قطاع غزة المحاصر، موضحا أنه تم نقل العديد من الادوية ومستلزمات المستشفيات هناك مؤخرا تنفيذا لتعليمات الرئيس محمود عباس.

ونفى مسئول الاعلام بوزارة الصحة الفلسطينية وجود أى مستشفيات فى المخيمات الموجودة فى الاراضى الفلسطينية، موضحا أن المخيمات تعد من مسئولية منظمة الاونروا، مؤكدا فى الوقت ذاته أن الوزارة مسئولة عن أى فلسطينى سواء داخل مخيم أو غيره وفى استعداد تمام للتقديم العلاج.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة