مدير أمن الإسكندرية الجديد لـ"اليوم السابع":وضعنا خططا محكمة لإفشال محاولات الإخوان فى زعزعة الرأى العام بذكرى يناير..وقاعدة بيانات لكل التنظيمات الإرهابية..واستنفار أمنى لتأمين احتفالات أعياد الميلاد

الخميس، 31 ديسمبر 2015 06:53 م
مدير أمن الإسكندرية الجديد لـ"اليوم السابع":وضعنا خططا محكمة لإفشال محاولات الإخوان فى زعزعة الرأى العام بذكرى يناير..وقاعدة بيانات لكل التنظيمات الإرهابية..واستنفار أمنى لتأمين احتفالات أعياد الميلاد مدير أمن الإسكندرية خلال حواره لـ"اليوم السابع"
الإسكندرية - هناء أبو العز - تصوير: أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء نادر الجنيدى مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، إن جماعة الإخوان يهددون بزعزعة الرأى العام وإحداث بلبلة بالتزامن مع ذكرى أحداث 25 يناير، ولكن هذا لن يحدث لوجود خطط أمنية محكمة لمواجهة أى محاولة للخروج عن الشرعية بإجراءات قانونية حازمة بدون عنف أو الخروج على الإطار القانونى.

قواعد بيانات للتشكيلات الإرهابية



وأكد جنيدى فى حوار لـ"اليوم السابع"، أن عمليات المواجهة وضبط العناصر الإرهابية مستمرة مع وجود تنسيق دائم بين الأمن الوطنى وإدارة البحث الجنائى والأمن العام، وهناك قائمة طويلة لأسماء قيادات إخوانية مطلوب ضبطها بالمحافظة، مشيراً إلى وجود قاعدة بيانات واسعة وعريضة عن كل التشيكلات والتنظيمات الإرهابية، نقوم بتطويرها وتحديثها حتى لا يتم ضبط شخص بدون تحريات مؤكدة مشاركته فى أعمال إرهابية.

اليوم السابع -12 -2015

وأضاف جنيدى، أن كل الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية تعمل سوياً من أجل تقديم خدمات أمنية متميزة فى إطار القانون والشغل لشاغل لهم هو مراعاة حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية.

وقال جنيدى، إن احتكار الخدمات الأمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة يلزمنا بتقديم خدمة متكاملة للمواطن، بما يجعلنا نسعى دائماً إلى مراجعة الخطط الأمنية دائما وتطويرها ومتابعة الأساليب المستجدة، حتى نسبق خطوات المجرم ونحقق فكرة الردع للتقليل من الجريمة وهى نفس الفكرة التى تقوم عليها الشرائع السماوية فالله لم يخلقنا ليعذبنا وإنما كانت الجنة والنار حتى لا نفعل الإثم.

اليوم السابع -12 -2015

وأوضح جنيدى، أن وزارة الداخلية تقوم بالدعم المستمر لمديرية أمن الإسكندرية لإمدادها بالأجهزة الجديدة بشكل دورى بالإضافة إلى مستحدثات الأسلحة وأساليب المتابعة الفنية وكاميرات ذات نوعية خاصة.

إجراءات تأمين الكنائس



وعن خطة المديرية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد والكنائس وبالتحديد كنيسة القديسين، قال مدير الأمن: إنه يتم تأمين جميع الكنائس على نفس الدرجة، بالإضافة إلى تأمين كل دور العبادة والمزارات السياحية والفنادق مع وجود خطة لمواجهة الازدحام المرورى المتوقع فى الاحتفالات للتسهيل والتيسير على المواطن.

وأشار جنيدى إلى وجود حالة استنفار تام داخل مديرية الأمن بقيادتها العليا والوسطى والقيادات التنفيذية والضباط والأفراد والمجندين أثناء الاحتفالات بأعياد الميلاد وآخر حاجة ما يفكر به الضابط فى مثل هذه الأوقات هى الإجازات.

اليوم السابع -12 -2015

وقال مدير أمن الإسكندرية، إن أفراد الشرطة المخصصين لتأمين المنشآت والمؤسسات الحكومية مهيئون لذلك من خلال عقد دورات تدريبية لهم بشكل مستمر، بالإضافة إلى لقاءات بصفة مستمرة مع قياداتهم المباشرين من خلال طابور الدرس الأسبوعى، متابعاً: "وأحرص على لقائهم فى جولات وتوضيح طبيعة المرحلة التى تمر بها مصر وتوعيتهم بالخطط المتحدثة لمواجهة الأحداث والتعرف على مشاكلهم الاجتماعية ومحاولة حلها قائلاً: "لو فرد الشرطة مش مرتاح فى بيته مش هيعطى فى الشغل".

فساد ضباط الشرطة



وقال مدير أمن الإسكندرية، إن ما تردد عن فساد بعض أفراد أو ضباط الشرطة لا يصح فيه التعميم، لأن أى فئة بها الصالح وغير الصالح، ويتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد محاولة أى ضابط أو شرطى الخروج عن القانون أو المشاركة فى أى مظهر من مظاهر الفساد، ويتم مواجهة ذلك بيد من حديد.

ونفى جنيدى علاقة مديرية أمن الإسكندرية بقتل الكلاب بالخرطوش فى حى شرق، قائلاً: "الشرطة بريئة من قتل كلاب الشوارع".

اليوم السابع -12 -2015

وكشف اللواء نادر جنيدى عن تسهيل مديرية الأمن لخدماتها للمواطنين من خلال تفعيل خدمة جديدة حتى يقوم المواطن بعمل رخصة جديدة من منزله، مشيراً إلى أنها فعلت بالفعل ولكن المواطن لم يعرفه إعلامياً.

تفاصيل الاجتماع مع نواب البرلمان


وقال اللواء نادر جنيدى، لا يوجد ما يسمى ملفات عالقة يتركها مدير أمن سابق لجديد فى وزارة الداخلية، لأن كل القضايا تنتهى فى وقتها، وكل الإدارات يحدث تطوير مستمر لها بالإضافة إلى تحديث الأساليب بصفة دائمة.

اليوم السابع -12 -2015

وكشف مدير أمن الإسكندرية عن تفاصيل لقائه بأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، والذين كانت لهم مطالب وبعض الملحوظات ومقترحات منها إنشاء نقاط شرطة فى بعض الأماكن ووضع كاميرات فى أماكن أخرى، وتم وضعها محل الدراسة، وتطبيق ما يستحق التطبيق ولو ثبت حاجة منطقة الى نقطة شرطة يتم إنشاؤها على الفور، قائلاً: "نحن هنا لخدمة المواطنين ومن يمثلهم من النواب".

تجهيزات أقسام الشرطة


وقال مدير الأمن أن حجوزات أقسام الشرطة كلها أصبحت مجهزة بمراوح وشفاطات وأجهزة تكييف لجودة التهوية، مع عمل قوافل طبية منتدبة من وزارة الدخلية أو الصحة للمرور اليومى لمتابعة الحالة لصحية للمحتجزين، معلقاً على أزمة تكدس المساجين داخل الزنزانات: "كدنا نصل للمعدل الطبيعى للمحتجزين فى السجون".

وقال جنيدى، إن حالات الوفيات داخل حجوزات أقسام الشرطة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية والتحريات الكاملة بها ومعظم حالات تقوم النيابة العامة بإصدر قرار بتشريح الجثة حتى لو لم يكن بها إصابات ظاهرة، للتأكد من أسباب الوفاة إذا كانت طبيعية أو بها شبهة جنائية .

الإسكندرية مراقبة بالكاميرات
وقال مدير الأمن، إن الإسكندرية مغطاة فى معظمها بالكاميرات، وفى اللقاء الأول لمحافظ الإسكندرية وعد بتدبير كل الإمكانيات التى ترغب بها الشرطة فى هذا المجال، مشيرا إلى التنسيق مع وزارة لعدل لتأمين القضاة المختصين بالنظر فى قضايا الإخوان، موضحاً تأمين جميع القضاة وأعضاء الجهات القضائية تأمينا كافيا كلاً على حسب ظروفه.

وأوضح اللواء جنيدى أن القنصليات الأجنبية والعربية تخضع لتأمين أكثر من جهاز أمنى تابع لوزارة الداخلية لما لها من طبيعة خاصة وعلاقات دبلوماسية بين الدول .

تعامل الأمن مع الوقفات الاحتجاجية



وعن تظاهرات العمال والوقفات الاحتجاجية قال مدير الأمن: "أنا متعاطف مع العامل الذى لم يحصل على أجره منذ شهور ومن حقه المطالبة، ولكن من خلال القنوات والوسائل الشرعية دون قطع طريق أو تعطيل مرور، ولو لم أمنع ذلك سيوجه اللوم من المواطنين لجهاز الشرطة".

وكشف جنيدى عن نيته فى إضافة خدمات متميزة فى إطار من القانون ومراعاة كل حقوق الإنسان، والتعامل مع المتهم بعد السيطرة عليه بإعطائه كافة الحقوق الواجبة له، وتطبيق القانون بعدالة مع مراعاة البعد الاجتماعى والإنسانى فى كل الأمور وفى أى تصرف بما لا يخل بالأمن .

اليوم السابع -12 -2015

وطالب مدير الأمن بضرورة تعاون المواطن السكندرى مع جهاز الشرطة فى حفظ الأمن من خلال محاولة منع الشكاوى الكيدية التى تضيع الوقت، وتحملنا فى بعض الإجراءات الأمنية التى تحقق الصالح العام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة