فرنسا تهنىء ألمانيا على توليها رئاسة منظمة الأمن والتعاون الأوروبى

الخميس، 31 ديسمبر 2015 05:20 م
فرنسا تهنىء ألمانيا على توليها رئاسة منظمة الأمن والتعاون الأوروبى المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فرنسا


وجهت فرنسا اليوم الخميس التهنئة لألمانيا بمناسبة توليها اعتبارا من 2016 الرئاسة الدورية لمنظمة الأمن والتعاون الاوروبى لمدة عام، خلفا لصربيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال - فى تصريح اليوم - إن منظمة الأمن والتعاون الأوروبى تعد المنتدى السياسى الوحيد الذى يتيح التحاور بين دول الاتحاد على أساس الندية، مضيفا أن نشاط المنظمة يمتد من الشفافية السياسية والعسكرية إلى مراقبة الانتخابات والأمن المناخي.

يشار إلى أن منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا - التى تتخذ من فيينا مقرا لها - تضم 57 بلدا من الولايات المتحدة إلى روسيا. وقد أنشئت فى 1975 لتأمين اطار لمحاولات التحاور فى اوج الحرب الباردة وتعمل بطريقة التوافق.

وتهتم المنظمة فى المقام الاول بمنع نشوب الصراعات وإدارة الأزمات واعادة التاهيل فى مرحلة ما بعد الصراعات. وللمنظمة 19 عملية ميدانية فى مناطق جنوب شرق أوروبا والقوقاز وأسيا الصغرى.
وتغطى المنظمة كافة الجوانب الثلاثة للأمن، وهى الجانب الإنسانى والجانب (السياسى - العسكري) والجانب الاقتصادى البيئى بما فى ذلك محاربة الاتجار فى البشر والأسلحة الخفيفة والمخدرات.

كما يشمل اختصاص المنظمة منع التسلح، مكافحة الاٍرهاب، الترويج للديمقراطية، حرية الاعلام، حقوق الانسان وحقوق الأقليات، اعمال الشرطة وحفظ الامن المدنى وسيادة القانون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة