الأحزاب ترفض دعوات التظاهر فى 25 يناير وتبحث إحياء ذكراها فى المقرات.. الوفد:ليس هناك تضييق على العمل السياسى بمصر.. المصرى الديمقراطى: لن نشارك فى أى مسيرات.. التجمع:علينا أن ننقذ البلاد من المتربصين

الخميس، 31 ديسمبر 2015 01:38 م
الأحزاب ترفض دعوات التظاهر فى 25 يناير وتبحث إحياء ذكراها فى المقرات.. الوفد:ليس هناك تضييق على العمل السياسى بمصر.. المصرى الديمقراطى: لن نشارك فى أى مسيرات.. التجمع:علينا أن ننقذ البلاد من المتربصين حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الأحزاب رفضها النزول للشارع لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير القادمة، والاكتفاء بعقد عدد من الندوات والمؤتمرات داخل مقراتها احتفالا بالثورة وتأكيدا على مكتسباتها التى تحققت، معتبرة أن فكرة الخروج فى مظاهرات أو مسيرات أمر مرفوض تماما لأنه ضد مصلحة الوطن فى الفترة الحالية.

"الوفد" : ليس هناك تضييق على العمل السياسى



فى البداية قال قال حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد، إن حزبه ما زال يدرس كيفية الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير داخل مقراته المنتشرة فى محافظات الجمهورية، مضيفا:" 25 يناير بالنسبة للوفد هى بداية طريق بناء مصر الحديثة.. الثورة وضعتنا على أول الطريق ومكتسباتها محدش هيقدر يغيرها".

أضاف الخولى لـ"اليوم السابع":" الثورة فرقت مع المصريين بنسبة 70% للأفضل والـ30% سلبيات سوف يتم القضاء عليها مستقبلا إذا عمل المصريين بجد أكثر فى بناء البلد "، مؤكدا أن فكرة الخروج بمظاهرات فى الشارع خلال ذكرى الثورة أمر مرفوض تماما، قائلا :" هناك سلبيات موجودة بالفعل ولكن هناك إيجابيات أيضا ولو كل ما اعترضنا على حاجة نخرج الشارع هنفضل طول عمرنا فيه".

ونفى الخولى، أن يكون هناك تضييق على العمل السياسى فى مصر، قائلا :" ليس هناك تضييق.. ومش هنغمض عنينا ونفتحها نلاقى مصر بقت زى دول أوروبا..لازم نشتغل عشان نبنيها ..الإخوان مش استغلونا واستغلوا الثورة بس دول سرقوا البلد وإحنا رجعناها تانى ".

المصرى الديمقراطى : "مفيش غطا شعبى لأى مظاهرة هتخرج "


ومن جانبه قال أحمد فوزى الأمين العام لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن مسألة الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير من عدمه لم تحسم حتى الآن، مؤكدا أن فكرة إحيائها بالنزول للشارع سواء فى مظاهرات أو مسيرات أو أى شكل آخر أمر غير مطروح للمناقشة ولكن سيتم بحث إمكانية الاحتفال داخل مقرات الحزب".

وأضاف فوزى لـ"اليوم السابع"، :" لن نشارك فى أى مظاهرات أو مسيرات سواء من جهات غير محددة أو بدعوة من جماعة الإخوان ..مفيش غطا شعبى لأى مظاهرة هتخرج ..الناس مش عايزة تتظاهر ونفسها مسدودة من السياسة"، مضيفا:" لا أعرف الداعى للقبض على بعض الشباب هذه الأيام ..أرجو أن تتعامل السلطة بالعقل شوية مع الموضوع ".

فيما قال محمد فرج نائب رئيس حزب التجمع، إن حزبه لن يحتفل بذكرى 25 يناير فى الشارع حتى لا تختلط احتفالاته مع الدعوات التى يطلقها الإخوان وحلفائها للنزول للشارع والقيام بثورة جديدة ، لافتا إلى أن الحزب يدرس عقد ندوات ومؤتمرات فى مقراته خلال الفترة القادمة إحياء للثورة.

وأضاف فرج لـ"اليوم السابع" :" النزول للشارع ليس حلا لأن الثورة ليست مظاهرة بل هى عملية تغيير جذرى شامل ..الثورة مستمرة حتى تتحقق العدالة الاجتماعية وهذا يتم بعيدا عن إحداث فوضى فى الشارع ودور الأحزاب المعارضة الموضوعية، لأن يجب على المصريين العمل لننقذ البلاد من المتربصين بها أو العودة بها لأحد نظامى مبارك أو الإخوان ".

البرعى : الثورة لم تحقق أهدافها حتى الآن



وبدوره قال الدكتور أحمد حسن البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن أحزاب التحالف سوف تحيى ذكرى 25 يناير داخل مقراتها لأن النزول للشارع ليس فى مصلحة مصر خلال الفترة الحالية .

أضاف البرعى لـ"اليوم السابع" :" الثورة لم تحقق أهدافها حتى الآن، الرهان على البرلمان القادم فى إنه يترجم الدستور لقوانين، محدش بيتدخل فى نشاطنا السياسى جوه التحالف".

وأوضح عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، أن الفترة الحالية يجب أن تشهد التركيز على إيجاد حلول للمشكلة الاقتصادية التى تعانى منها مصر".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الدول تتقدم بالعمل والانتاج وليس بالتظاهر

الدول تتقدم بالعمل والانتاج وليس بالتظاهر

الدول تتقدم بالعمل والانتاج وليس بالتظاهر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة