2015 عام الإنجازات الفضائية.. مياه المريخ وقلب بلوتو ومهمة عام فى الفضاء

الخميس، 31 ديسمبر 2015 04:04 ص
2015 عام الإنجازات الفضائية.. مياه المريخ وقلب بلوتو ومهمة عام فى الفضاء توهج كوكب سيريس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عام 2015 الكثير من الأحداث فى عالم الفضاء بما فى ذلك بعض الاكتشافات والأحداث التى أبهرت العالم بداية من الوصول إلى كوكب بلوتو إلى اكتشاف مياه على كوكب المريخ ثم ابتكار صواريخ يمكن إعادة استخدامها، وفيما يلى أبرز هذه الأحداث:

-الوصول لكوكب بلوتو:


كان كوكب بلوتو أحد الكواكب الغامضة، حتى استطاعت بعثة المركبة "نيو هوريزونس" التى قطعت ملايين الأميال للوصول إلى كوكب بلوتو فى 14 يوليو، والتى كشفت عن بعض المعلومات الجديدة عنه، بما فى ذلك نشاطه الجيولوجى وعدد من أقماره وغيرها من المناطق والمعلومات حول هذا الكوكب الجديد.
اليوم السابع -12 -2015


-توهج كوكب سيريس:


بعد ثمانى سنوات من الأبحاث فى الفضاء الخارجى، كشفت مركبة فضائية تابعة لوكالة ناسا يوم 6 مارس عن Ceres أكبر جسم فى حزام الكويكبات، بالإضافة إلى الكشف عن نقطة مضيئة بشكل كبير وملحوظ فى وسط الكوكب بالإضافة إلى الكشف عن بعض الخصائص الخاصة بسطح الكوكب.
اليوم السابع -12 -2015


-صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام


تمكنت شركة SpaceX خلال عام 2015 من تصنيع أول صاروخ يمكن إعادة استخدامه مرة أخرى، وذلك بعد أن تمكنت من إطلاق صاروخ قام بتوصيل 11 قمرا صناعيا إلى المدار الأرضى المنخفض، ثم تمكن من الهبوط مرة أخرى.
فيديو:


-المياه على كوكب المريخ:


كشفت وكالة الفضاء ناسا عن أن الأدلة والصور التى تم اكتشافها أثبتت بالفعل وجود مياه متدفقة على سطح كوكب المريخ، وهو ما يعنى العثور على حياة على سطح المريخ، حيث أكدت ناسا أن ما تم رصده من تغير بواسطة المركبات الفضائية المختلفة يتم إجراؤه بواسطة الماء السائل الذى يتحرك عبر أو تحت سطح الكوكب.
اليوم السابع -12 -2015


-طاقم العام الواحد:


فى 27 مارس، تمكن رائد الفضاء الأمريكى سكون كيلى ورائد الفضاء الروسى ميخائيل كورنينكو من مغادرة الأرض للشروع فى قضاء عام كامل على متن محطة الفضاء الدولية، وذلك ضمن مشروع طاقم العام الواحد والذى يهدف إلى دارسة الآثار الناتجة عن رحلات الفضاء وتأثيرها على جسم الإنسان وعقله.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة