خالد صلاح

كارولين ماهر.. من أحسن لاعبة تايكوندو لعضوية مجلس النواب

الخميس، 31 ديسمبر 2015 02:27 م
كارولين ماهر.. من أحسن لاعبة تايكوندو لعضوية مجلس النواب كارولين ماهر عضو مجلس النواب المعينة
كتب على عبد الرحمن
إضافة تعليق
"القطة الشرسة".. لم تحظ بهذا اللقب من فراغ، فلقد تجاهلت الحواجز الثقافية التى تجعل من رياضتها المفضلة لعبة يُهيمن عليها الذكور فقط، وأصبحت أول فتاة مصرية عربية أفريقية تشتهر عالميًا فى مجال الألعاب القتالية "التايكوندو".

بدأت كارولين ماهر، التى اختيرت صباح اليوم ضمن المعينين فى مجلس النواب، ممارسة لعبة "التايكوندو" وهى طفلة لم تتعد الرابعة عشرة من عمرها، كعضو فى فريق للناشئين، وحصلت على المركز الخامس فى بطولة العالم بكوريا عام ٢٠٠١، كما حملت لقب أفريقيا والعرب أكثر من مرة، فضلاً عن أنها تحظى بعدة تصنيفات عالمية أخرى.

وتعد كارولين اللاعبة الأولى على مستوى مصر، والوطن العربى، وأفريقيا، التى تُكرم فى الولايات المتحدة فى "قاعة المشاهير"، كما تم تكريمها فى الأمم المتحدة عام ٢٠١٤، ضمن احتفاء بإنجازات المرأة حول العالم.

التحقت كارولين بالجامعة فى 2004، واستفادت من المنح الدراسية الشرفية التى تمنحها الجامعة لأبطال الرياضة الذين حققوا إنجازات كبيرة لمصر، وتفوقت فى الجامعة على المستوى الأكاديمى والمستوى الرياضى كعضو فى فريق الجامعة للتايكوندو.

وحازت النائبة المعينة كارولين ماهر على لقب أحسن لاعب تايكوندو من عام 2004 إلى عام 2008، وحازت لقب أحسن رياضي فى 2008، كما حصلت على درجة البكالوريوس فى الصحافة والإعلام مع مرتبة الشرف وذلك في 2009.



موضوعات متعلقة:



- انفراد.. ننشر قائمة المعينين فى مجلس النواب بقرار الرئيس السيسى.. أسامة الأزهرى ولميس جابر ويوسف القعيد والمستشار سرى صيام أبرز الأسماء.. القائمة تضم 14 سيدة.. ونسبة مرتفعة من الأقباط

- الرئيس يصدر قراراً بتعيين يوسف القعيد وسرى صيام فى البرلمان

- الرئيس يصدر قراراً بتعيين أسامة الأزهرى وجهاد عامر فى البرلمان

- الرئيس السيسى يدعو مجلس النواب للانعقاد يوم الأحد 10 يناير (تحديث)

- الرئيس السيسى يصدر قرارا جمهوريا بتعيين 28 عضوا بمجلس النواب

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة