خالد صلاح

"الأعلى للثقافة" ينظم عددا من الفعاليات لأبناء المهاجرين المصريين بالخارج

الخميس، 31 ديسمبر 2015 12:29 م
"الأعلى للثقافة" ينظم عددا من الفعاليات لأبناء المهاجرين المصريين بالخارج جانب من الفعاليات
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق
فى إطار قيام وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بتنظيم "ملتقى الشباب من أبناء الجيل الثانى والثالث من المصريين المهاجرين فى الخارج" بهدف تنشيط السياحة؛ بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة الشباب؛ قام المجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتورة أمل الصبان بتنظيم عدد من الفعاليات الثقافية وذلك بالمساهمة مع قطاعات الوزارة المختلفة.

نظم الأعلى للثقافة زيارة للوفد إلى شارع المعز بالقاهرة التاريخية يوم السبت الموافق 26 ديسمبر2015، عقبها أقام عرض فنى بقبة الغورى بعنوان "رسالة سلام" للفنان انتصار عبد الفتاح وفرقة "سماع" التابعة لصندوق التنمية الثقافية، كما أقام المجلس معرضًا لإصداراته بمقر مركز شباب الجزيرة يوم الأحد 27 ديسمبر فى إطار لقاء الوفد بوزراء الثقافة والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسياحة، والشباب والرياضة بالمركز.

كما أهدى المجلس خلال المعرض عددًا من إصداراته للسادة أعضاء الوفد المشارك بالزيارة والتنسيق مع قطاع الإنتاج الثقافى وتم تنظيم عروض فنية مساء نفس اليوم شارك بها فرقتا الآلات الشعبية وشباب لايف.

وجاءت مساهمة المجلس فى الملتقى انطلاقُا من رغبته فى التواصل مع أبناء المصريين بالخارج، وإطلاعهم على ثقافة وطنهم للتأكيد على قيم الهوية الوطنية.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة