إشادة واسعة بمشروع استصلاح 1.5 مليون فدان.. تيار الاستقلال: يحول الصحراء لجنة خضراء.. الشعب الجمهورى: خطوة على أرض الواقع لتوسيع الرقعة الزراعية.. المؤتمر: يحقق الاكتفاء الذاتى من السلع الإستراتيجية

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 05:36 م
إشادة واسعة بمشروع استصلاح 1.5 مليون فدان.. تيار الاستقلال: يحول الصحراء لجنة خضراء.. الشعب الجمهورى: خطوة على أرض الواقع لتوسيع الرقعة الزراعية.. المؤتمر: يحقق الاكتفاء الذاتى من السلع الإستراتيجية عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر
كتب أحمد حمادة – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شددت أحزاب سياسية على أهمية مشروع استصلاح مليون ونصف فدان بالفرافرة، مؤكدين أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يفى بوعوده للشعب المصرى، لافتين إلى أن هذا المشروع سيجعله أحد أبرز الزعماء فى مصر اهتمامًا بنهضة الزراعة.

تيار الاستقلال: سيحول صحراء مصر إلى جنة خضراء


وفى البداية، أشاد المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال بوفاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، بوعوده للشعب المصرى، عقب إطلاق المرحلة الأولى لمشروع الـ1.5 مليون فدان.

وقال الفضالى فى بيان له، اليوم الأربعاء، إن هذا المشروع الزراعى يؤكد أن السيسى هو ثالث أكثر زعيم فى تاريخ مصر يهتم بإحداث نهضة زراعية بعد محمد على باشا والرئيس جمال عبد الناصر.

وتوقع الفضالى أن يؤدى هذا المشروع إلى تحويل صحراء مصر إلى جنة خضراء، وأن يعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى من المواد الغذائية ويجعل من مصر دولة مصدر للحبوب والخضروات والفواكه.

وأعرب الفضالى عن تفاؤله بالأرقام التى أعلنت عنها الحكومة بخصوص إيرادات قناة السويس المتوقعة مع نهاية العام المالى الحالى 2015-2016.

وأشار إلى أن الادعاءات التى تم الترويج لها خلال الشهرين الماضيين، وتحديدا منذ افتتاح قناة السويس الجديدة، بأن أرباح القناة فى تراجع هدفها إحباط المصريين وتشكيكهم فى قيادتهم السياسية، منوها إلى أن إيرادات القناة مع نهاية العام المالى ستتفوق على إيرادات العام الماضى وتحقق 5.5 مليار دولار.

وأوضح رئيس تيار الاستقلال أن عام 2016 سيشهد اكتمال مشروع محور قناة السويس، الذى سيجذب استثمارات بنحو 32 مليار جنيه، داعيا المصريين لمواصلة دعمهم للرئيس فى إطار عمله الدءوب للنهوض بالدولة المصرية وتحقيق رخائها الاقتصادى.

حزب الشعب الجمهورى:خطوة جيدة على أرض الواقع


وفى نفس السياق، أكد حزب الشعب الجمهورى على أهمية المرحلة الأولى من المشروع القومى الخاص باستصلاح مليون ونصف المليون فدان.

وقال المهندس حازم عمر، رئيس الحزب إن بدء تنفيذ المشروع يعنى اتخاذ خطوات جدية على أرض الواقع نحو البناء وتوسيع الرقعة الزراعية، خاصة بعد أن تم التعدى على مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية والبناء عليها خلال السنوات الماضية.

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهورى أن الرئيس يسعى دائماً لتبنى المشروعات القومية الكبرى، التى تعطى أملاً للمصريين والشباب فى أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من الاستقرار والتقدم الاقتصادى فى كل المجالات.

وطالب المهندس حازم عمر، مؤسسات الدولة والوزارات بذل أقصى جهد خلال الفترة القادمة، خاصة بعد انتخاب أول برلمان بعد ثورة 30 يونيو، وانتظار المصريين لتحقيق نتائج مرضية على أرض الواقع.

حزب المؤتمر: السيسى استطاع أن يبدأ عدد من المشروعات الهامة


كما أشاد الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر بإطلاق إشارة البدء للمرحلة الأولى من مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، من مدينة الفرافرة الذى يعد نقلة زراعية جديدة لمصر ستحقق طموحات شعبناً فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من السلع الإستراتيجية وستتيح بناء مجتمعات زراعية وعمرانية وصناعية وستحقق طفرة اقتصادية كبيرة ستشهدها مصر خلال الفترة القادمة.

وأوضح رئيس حزب المؤتمر أن إطلاق هذا المشروع القومى من مدينة الفرافرة الواقعة بالحدود الغربية لا يقل أهمية من تنمية البوابة الشرقية لمصر بسيناء.

وأكد أن هذا المشروع تحتاج مصر له كثيراً وعلى وجه الخصوص الأيدى العاملة فى الزراعة، التى تعطل منها الكثير بسبب انتقاص الرقعة الزراعية فى السنوات الأخيرة، وهذا المشروع يعد بارقة أمل جديدة ورسالة للداخل والخارج بأن مصر ماضية فى طريق إعادة البناء ولن تعود للخلف مطلقاً بسبب إصرار أبنائها على ذلك.

وأشار إلى أن طريق إعادة البناء طويل ويتطلب منا كمواطنين أن نعمل بكل جد فى كل مواقع العمل ونصطف خلف الدولة والقيادة السياسية وندعم جهودها الرامية إلى وضع مصر وشعبها فى المكان الصحيح واللائق الذى يمكننا من بناء حضارة وإرث لأبنائنا على غرار ما تركه لنا أجدادنا القدماء المصريون.

وفى السياق ذاته، قال عمرو محسن، مساعد رئيس حزب المؤتمر، إن الرئيس السيسى استطاع أن يبدأ عدد من المشروعات الهامة على رأسها محور قناة السويس ومشروع جبل الجلالة ومشروع استصلاح الـ"1.5" المليون فدان هذا بالإضافة على المؤتمر الاقتصادى ومعظمها مشروعات تضيف لمصر الكثير جدا وتبدأ صفحة جديدة.

وأضاف محسن أنه فى الوقت الذى لا يألوا فيه الرئيس جهدًا نجد الحكومة بطيئة جدًا فى كثير من الملفات وهو الأمر الذى ينعكس بالسوء على الشارع المصرى.


موضوعات متعلقة..


الشئون المعنوية تهدى المصريين أغنية جديدة بمناسبة تدشين الـ1.5 مليون فدان


وزير الإسكان: 25 ألف فرصة عمل فى المرحلة الأولى من مشروع الـ1.5 مليون فدان


وزير الرى:المياه الجوفية كافية لمشروع 1.5 مليون فدان ونحتاج لـ2 مليار م3


وزير الزراعة: تنفيذ مشروع الـ1.5 مليون فدان بـ13 منطقة فى 6 محافظات


الرئيس السيسى يدشن المرحلة الأولى من مشروع 1.5مليون فدان بالفرافرة


رئيس الوزراء: مشروع الـ1.5 مليون فدان يعمل على سد الفجوة الغذائية


بدء الاحتفال بتدشين مشروع الـ1.5 مليون فدان بتلاوة القرآن الكريم


السيسى يصل الفرافرة لافتتاح المرحلة الأولى من مشروع الـ1.5 مليون فدان


السيسى يدشن مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان من الفرافرة ظهر اليوم


وزير الدفاع يصل الفرافرة لحضور افتتاح مشروع الـ1.5 مليون فدان


محافظة الوادى الجديد تجهز شاشات لعرض زيارة الرئيس للفرافرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة